منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68249
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16112011
نصائح تساعدك لاختيار النظاره الطبيه المناسبه لطفلك

هل كنت تشكين في أن طفلك يعاني من صعوبات في البصر، ولكن زيارة لإخصائي النظارات قد أكدت هذه الشكوك. طفلك الذي بدأ للتو في المدرسة بحاجة إلى نظارة طبية. ولضمان أن يحصل طفلك على نظارات طبية مناسبة، ويقوم بوضعها بعد شرائها ، فأنت بحاجة إلى اختيار الأفضل و المناسب له.



1. أطلبي مساعدة أخصائي العيون في اختيار زوج من النظارات. إذا كنت على ميزانية التأمين أو تحت قيود معينة ، ولا يمكنك تحمل كلفة النظارات ، فاطلبي بعض النصائح من إخصائي النظارات.


2. اختيار العدسة. عند اختيار نوع العدسة يجب أن: تكون من مواد مضادة للوهج ومقاومة للخدش. فكري في شراء عدسات خفيفة الوزن. بعض الأنواع المصنوعة من البوليكربون مقاومة للكسر ووزنها أقل بكثير من غيرها من العدسات. هذا النوع من العدسات يعد اكثر راحة وأمانا لطفلك أيضا. اضافة لأن العدسات المقاومة للخدش أكثر متانة.


3. اختيار الإطار. تأكدي من أن الإطار يناسب نوع الوصفة التي يحتاجها طفلك. بعض الأطر ضيقة للغاية ولا تستوعب حجم العدسة. تأكدي من اختيار إطار متين. يمكن أن تصنع الأطارات من البلاستيك أو المعدن. وقد يكون البلاستيك أسهل للكسر، في حين أن الأطر المعدنية أكثر مرونة. الأطر البلاستيكية عادة لا تملك منصات لتعديل الأنف ، مما يزيد من صعوبة ثباتها على الأنف. الإطارات المعدنية لها منصات للتعديل على الأنف ، مما يجعلها اكثر سهولة لتكييف. يمكن أن تساعد أذرع النظارة على ثباتها خلف الأذن. ولكن إذا كان الساعد الأيمن للنظارات يقع مباشرة خلف الأذن ، فإن الطفل قد يشعر بالألم بسبب ضغط النظارة المؤلمة ويرفض ارتداء النظارات.


4. تأكدي من فحص النظارة جيدا. تأكدي من عدم وجود نقاط ضغط على الأنف أو الأذن والتي يمكن أن تسبب الألم.


5. حافظي على مكان النظارة الصحيح. ربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر تحديا للجميع. فالأطفال الصغار كثيرو الحركة، والقفز ، وقد يميلون للشجار ونزع النظارة أو رميها. يجب أن تتحقي من أن النظارة في مكانها المناسبة، ثم تقومي بزيارات منتظمة إلى اخصائي النظارت للتأكد من أن النظارة مناسبة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى