المواضيع الأخيرة

اعتنى ببشرتك الحساسه مع خبير التجميل احمد قبيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

اعتنى ببشرتك الحساسه مع خبير التجميل احمد قبيسي



تتهيج البشرة الحساسة جراء استعمال الكثير من مستحضرات التجميل لا تلائم نوع البشرة، وذلك بسبب ان الحاجز الواقي لهذه البشرة والمكوّن من الليبيدات يكون ضعيفا. وبدون وجود هذا الحاجز في مكانه فإن تبخر الرطوبة يتزايد وتصبح البشرة هشة وتتكون التصدعات المجهرية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

هذه الشقوق الصغيرة تصبح ممرات للمثيرات الخارجية، والاكثر من ذلك فحيث ان بشرتك رقيقة جينيا فإنه من السهل اثارتها بواسطة الهواء والتلوث، والشمس والمواد المنظفة ةغيرها مما يبقيها في حالة من الاستيقاظ والاثارة وتجهز للانفجار في اي وقت.

كذلك فإن البشرة الحساسة تتأثر بعدة انواع من الاغذية والاطعمة وخصوصا المصنعة او المعلبة. كما تتأثر بالصحة الداخلية كالقلق والمرض والاضطرابات النفسية وتظهر على البشرة الحساسة البقع الحمراء والنمش والكلف والتعب وفقدان النضارة، فتميل الى الاحمرار او الاصفرار بشكل اوضح من اي نوع آخر.

كيف تعتنين بها؟

- انتبهي بشكل اساسي الى غذائك وراحتك النفسية وصحتك ونوعية المستحضرات او العطور التي تختارينها.

- تنظيف البشرة يجب ان يتم باستخدام سائلا او صابون خاص بالجلد الحساس خالي من الروائح والكحول والصابون.

- اختاري كريمات لها مفعول مهدئ مخصص للبشرة الحساسة.

- تجنبي الماء الساخن لأنه يمكن ان يضعف حاجز البشرة وتجنبي الجمع بين المواد المنظفة والماء الساخن لأن هذا يزيد من الحساسية.

- تجنبي حف او حك البشرة الحساسة بشكل مطلق. وتجنبي اي مستحضرات او اي عمل يمكن ان يثير او يزيد من تصدع حاجز البشرة.

- خففي من روتينك اليومي للعناية بالبشرة ولتكن العناية بسيطة. فكلما قل عدد المواد المضافة في مستحضرات العناية بالبشرة كلما كان ذلك افضل.

- تجنبي المستحضرات المضاف اليها عطور ومواد منظفة وزيوت معدنية ولانولين وغيرها من المكونات التي يمكن ان تزيد من حساسية البشرة وفضلي التركيبة الغنية بزهرة البابونج لمفعولها المهدئ.

- اشربي يوميا ليتر ونصف من المياه المعدنية لترطيب البشرة من الداخل.

- استخدمي كريم الوقاية من الشمس المخصص للبشرات الحساسة وغالبا ما يكون طبيا.

- لا تستخدمي المقشرات لأنها تزيد من حساسية البشرة واذا كان لا بد من ذلك اختاري نوعا خاصا بطبيعة بشرتك واستخدميه مرة واحدة في الشهر.

- اختاري مستحضرات التجميل الطبية المخصص للبشرات الحساسة التي تكون خالية عادة من الزيوت والعطور والكحول والتي يكون اساس تركيباتها مائية ونباتية "بوتانيكال". ويفضل ان تكون خالية من المواد الحافظة.

- حاولي اختبار المستحضرات قبل استخدامها. وافضل طريقة هو ان تضعي بعضا من المستحضر على جزء صغير من باطن الذراع ثم غطيه بلصقة لمدة 48 ساعة. فإذا لاحظت احمرار بشرتك بعد ازالة اللصقة فهذا يعني انك حساسة تجاه المستحضر.

- استشيري طبيب الجلد حول برنامج العناية او المستحضرات المناسبة لك قبل شرائها.

- من الناحية الغذائية يفيدك تناول مضادات الاكسدة التي تحارب عوامل الاعتداءات الخارجية على البشرة. مضادات الاكسدة هي: الفيتامين : A, C, E. ويمكن الحصول عليها بتناول الاسماك والبيض ومشتقات الحليب والكبد والبندورة والجزر والبقول الخضراء واليقطين ورشيم القمح والصويا والملفوف والحبوب والزيوت النباتية والفاكهة المتنوعة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى