وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تتعاملي مع شريك حياتك والمواصفات التى يحبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09112011
مُساهمةكيف تتعاملي مع شريك حياتك والمواصفات التى يحبها


كيف تتعاملي مع شريك حياتك والمواصفات التى يحبها

علاقة المرأة بالرجل قد تكون علاقة قرابة أو زمالة وغيرها من العلاقات التى يتحدد خلالها شكل التعاملات حسب أصل تلك المعرفة أو العلاقة، لكن علاقة الارتباط لها حدود أخرى، ففى تلك الحالة ينظر كل منهما للآخر بشكل أكثر حساسية، بالإضافة إلى وضع الكثير من الاعتبارات كالعادات والتقاليد والحقوق والواجبات والحاضر والمستقبل وهكذا، لذا على كل من الرجل أو المرأة المقبلين على الزواج أن يحسنا معاملة بعضهما البعض بما يتماشى مع تفهمهما لعقلية الآخر، ونبدأ اليوم ببعض النصائح التى يجب أن تراعيها المرأة :

- ابتعدى عن الغيرة

: من أهم ما يزعج الرجل هو شعوره بأنه محاصر بتساؤلات خاصة بتصرفاته وأحاديثه مع نساء أخريات، وهو ما قد يقبله فى بداية الأمر، لكنه سيضعه فى اعتباره فى مرحلة تالية، فإن كنت لا تجد فيه الرجل الجدير بالثقة فلا تستمرى فى هذا الارتباط حتى لا تتحول العلاقة إلى جدال مفتوح.
- لا تتحدى رجولته
: قد يكون مقبولا، بل إنه ضرورى أن تتعاملين مع زميل العمل بمساواة تامة خاصة فى حالة تناول مشروب فى كافتيريا العمل أو غيرها، لكن مع الرجل الذى تنوين الارتباط به هذا، الأمر يكون فى غير محله، لأن الرجل يعتبر مثل هذا التصرف تحديا لرجولته.
- ابتسمى فى وجهه:
معظم الرجال لديهم أفكار مسبقة عن المرأة فأثبتى له أن مخاوفه فى غير محلها، وقابليه دائما بابتسامة حتى وإن كنت غاضبة، فعليك باختيار الوقت المناسب للتعبير عن ذلك، ولكن بهدوء وبدون تجاوز.
- حافظى على رزانة عقلك:
الرجل مهما اهتم بمظهر المرأة إلا أنه يعشق السيدة الذكية، والأهم منها المرأة العاقلة التى ترجح عقلها على عواطفها، فلا تفقدى أعصابك أمام الآخرين مهما فعل، وانتظرى حتى تجدا وقتا مناسبا للتعبير عن رأيك.
- ثقى بنفسك ولا تتنازلى:
المرأة الواثقة من ذاتها تجذب الرجل بشدة فلا تتنازلى وتضحى كثيرا حتى لا يشعر الرجل أنك ضعيفة، لكن ناقشيه فى كل الأمور حتى الوصول لحل يناسب كلاكما دون أن يتحمل طرف وحده كل المسئولية.
- ابتعدى عن الندية:
رغم إعجاب الرجل بثقة المرأة بذاتها إلا أنه يحب دائما أن يكون هو الأقوى فى تلك العلاقة بالتحديد، وهو أمر هام لك أنت أيضا، فلا تعامليه بندية، وكأنك تحاولين أن تثبتى له أنك قوية، وأنك لن تقبلى أن تكونى الطرف الضعف فى تلك العلاقة مع التفهم الصحيح لمفهوم القوة النابع من تحمل المسئولية والرعاية والحماية.
- ابتعدى عن الثرثرة:
كونى هادئة وحافظى على نبرة صوتك ولا تكثرى من الكلام بدون داعٍ، لأن الرجل عادة فى تلك الحالة لن يستمع إلا للعبارات الأولى، وإذا طال الحديث سوف يفقد تركيزه حتى وإن لم يبدُ ذلك عليه.
- أعطيه مساحة شخصية:
قد يتسرب الملل إلى ذهن الرجل إذا لم يحظَ بمساحة شخصية يقضيها مع أصدقائه أو، كما يشاء على أن يكون ذلك بنفس راضية وليس بوجه عابث.
- اعتدلى فى اهتمامك به:
راعى مشاعره وشئونه العامة ولا تنشغلى بأمر غيره فى حالة وجوده، لكن دون التمادى فى التدخل فى تفاصيل حياته مما يرفضه معظم الرجال.
- راعى مقدرته المادية:
فلا تبالغى فى مطالبك أوالتنزه فى أماكن غالية، وإنما راعى دائما مقدرته المالية، ولكن تصرفى فى الحدود التى يسمح بها دون ضغط.
- وأخيرا.. ابتعدى عن كثرة الشكوى وكثرة الانتقاد.

الصفات التي يحبها الرجل في شريكة حياته




ضعفها معه وقوتها مع غيره :

الرجل بطبعة يفضل المرأة الضعيفة معه الخاضعة له ، ويفضل أكثر إن تكون تخصه بذلك الضعف مع أنها قوية الشخصية مع غيرة. فالرجل يحب هذه الصفة لاتها تريحه وتحقق رجولته واحترامه وتسهل امورة وقراراته ،كما إن تلك الصفة ترمز لحب أمرأتة له حباً مؤكداً ، ولكون قوتها تساعده في تربيه أولادة في مختلف المواقف على الأقل لا تكون عبئاً كاملاً عليه .


التدين :

طبعاً التدين هو الأول والاهم كما جاء في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" تُنكَحُ المرأةُ لأربَعٍ : لِمَالِهَا وَلِحَسَبِهَا وَجَمَالِهَا وَلِدِينِهَا فَاظفَر بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَت يَدَاكَ " رواه البخاري (4802) ومسلم (1466) .


" ، ذلك بان الدين فيه مجمع الخير ومحاسن الأخلاق فصاحبة الدين أمينة على عرضها وبيتها وزوجها وماله وأولاده في حضوره وغيبته .


الجمـــــــــــــــــال :

من البديهي إن الرجل يحب المرأة الجميلة، ولكن ماهي مواصفات هذا الجمال ؟؟ إن ذلك يختلف حسب طبيعة الرجل وبيئته .


المرأة الصالحة :

الصلاح في الرجل أو المرأة لفظ جامع لكل الفضائل ، عن أبي أُمامة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله - عزّ وجلّ - خيرًا له من زوجة صالحة، إن أمرها أطاعته، وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها نصحته في نفسها وماله " .



والصينيون يقولون :
المرأة الصالحة ألزم للرجل من يديه وقدميه ، أما الأمريكان فإنهم يقيسون كل شيء بالمال فيقولون : المرأة المرحة تساوي مليون دولار ،والمرأة الجميلة تساوي ثلاثة ملاين دولار ، أما المرأة الصالحة فتساوي ميزانية أمريكا كلها !!


الصحة والحيوية والمرح :

هذه الصفات يحبها الرجل في زوجته لأنها تزيد حياته بهجة وتبعده عن الغم والهم .فالزوجة صديقه ورفيقه وحبيبه ومزاجها يؤثر في مزاج زوجها بالسلب أو بالإيجاب .


الحيــــــــــــــــاء :


الحياء زينة المرأة ،والمرأة المنزوعة الحياء تصبح قبيحة مهما كان جمال شكلها ، لأنها تتصف بالوقاحة والبذاءة وطول اللسان والاستعداد لفساد الأخلاق والعياذ بالله .


الأصل الطيـــب :

الرجل يحب المرأة ذات المنشأ الحسن والأصل الطيب وهذا يزينها في عينه ولو كانت عاديه، لأنه يجعل لها أبعاد وظلالاً جميلة جداً ، فوق هذا أن بنت الأصول تقف معه في مختلف الظروف، فهو إن كان رجل أعمال كثير الإسفار وثق إن في بيته ( حرة ) تدبر كل أمور بيتها،


حسن الاستمــــاع :

الرجل يحب المرأة حسنة الاستماع والتي لا تقاطعه وهو يتحدث ولا تنشغل بغيره عنه بل تتابعه باهتمام وابتسام كأنه أهم وأجمل مالديها .


الاهتــــــمــام به :

الرجل يحب امرأته أن تكون مهتمة به ، خالصة له لا يشغلها عنه أطفالهم ولا عملها ولا أي شيء أخر على الأقل في أوقات محدودة في كل يوم .


الأنـــــــــاقة :


الرجل يعشق الأناقة في إمرأتة ، ويقهره إن تكون تتزين فقط عندما تخرج من بيتها لتجتمع بالنساء وتهمل نفسها إمامة ، بل يحب إن تكون زوجته ممن تحسن اختيار ملابس أنيقة مناسبة للبيت مع اهتمامها الدائم بالنظافة والرائحة الجميلة


أن تكرم أهلـــــــه :

إن آهل الرجل عنده لهم منزلة عظيمة ويحب أن تكرمهم زوجته وتقدرهم ، والمرأة العاقل تفرح بهذا ، فمن ليس له خير في أهلة ليس له خير في أحد !!!!


الوعي :

لا يوجد رجل يفضل المرأة الجاهلة إلا ما ند ر !!!!فالرجل العاقل يفضل المرأة الواعية ذات العقل المستنير البعيد عن التصديق بالخرافات والدجل، والمرأة المثقفة القارئة يحبها زوجها ويشعر بأنها تفهمه ولا يمل من حديثها......


التجـــــديـــــــد :

إذا كانت المرأة ملولة فإن الرجل ليس بعيد عنها في هذا ،فلذلك هو يفضل أن تكون متجددة في ملابسها وحديثها ومعلوماتها، ولا يلزم التجديد في كل يوم وإنما روح التجديد يجب أن تكون هاجس المرأة الذكية....


الجاذبية :

وهي شيء يحس ولا يوصف ولعل الجاذبية هي سحر الشخصية الذي يشمل المواصفات الشكلية والروحية والاجتماعية والثقافية، فالجاذبية شيء لا يخضع لأي مواصفات معينة


الحب قد يأتي بصفة واحدة تأسر الرجل ، ولكل رجل مفتاح شخصية يفتح قلبه وباب حبة ، والمرأة أقدر من غيرها على معرفته إذا أعملت ذكائها واجتهادها


يرسم الرجل صورة رائعة مفرطة في " الروعة "
للمرآة الحبيبة والمرآة شريكة الحياة..

يريدها كل شي :

جميلة ومتعلمة وعاملة وأماً
وربة بيت وزوجة محبة ومخلصه وملتزمة و" أنثى "
حاضره له دوماً ... باختصار يريدها امرأة " مثالية "

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتعاملي مع شريك حياتك والمواصفات التى يحبها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تتعاملي مع شريك حياتك والمواصفات التى يحبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: