وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اليكن بعض النصائح قبل تناول اطعمة العيد المليئة بالدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04112011
مُساهمةاليكن بعض النصائح قبل تناول اطعمة العيد المليئة بالدهون


بسم الله الرحمن الرحيم



كل عام وانتن بخير اليكن بعض النصائح قبل تناول اطعمة العيد المليئة بالدهون





تنصحك د. سمر العمريطي أخصائي آلام الظهر والمفاصل والسمنة ، ببدء يومك فى العيد بتناول كوب من الماء الدافئ بداية يومك بكوب ماء دافئ على الريق مع نصف ليمونة، لرفع معدل الحرق وتقليل مستوي الدهون الموجودة بالجسم .

ويفضل طهي اللحوم بطريقة الشي أو السلق أو على البخار لتفادى الآثار السلبية الضارة الذى قد يسببها التحمير أو غيره من الطرق الضارة بصحة الجسم.

وتشير د.العمريطي إلى ضرورة تناول العصائر ،كعصير الليمون أو عصير الأناناس أو التفاح غير المحلي قبل تناول وجبات العيد المليئة بالدهون ، ولفتت الانتباه إلى أنه بإمكانك الاستعانة بكبسولة الأعشاب "أورليستات" لتقليل الدهون فى حالة الخوف من زيادة الوزن ، وإذا كنتِ من أحد المصابين بمرض النقرس عليكِ بشرب عصير الكرفس لتفادي أي أعراض جانبية وتخليص الجسم من دهون اللحوم.

وصفة الرشاقة السحرية

وإليكِ وصفة طبيعية للتخسيس بدون رجيم تستهدف الدهون تقدمها لكِ د. العمريطي ، تبدين خلالها أقل في الوزن 7 كيلو على الأقل ، احرصي على شربها قبل تناول طعامك بمدة 20 دقيقة.
المكونات
- كوب ماء مغلي

- ربع ملعقة قرفة
- نصف ملعقة صغيرة جنزبيل مطحون
- ملعقة صغيرة كمون مطحون

- شريحتين ليمون بالقشر
الطريقة
ضعي المكونات السابقة على كوب ماء مغلي ، وتناوليها 3 مرات فى اليوم قبل الوجبات بمدة 20 دقيقة ، كما يمكنك تحليها بالعسل "على حسب الرغبة".
- ملحوظة : لا يجب غلي المكونات ، ولكن يتم خلطها في كوب ماء مغلي جاهز ، وتترك لمدة 10 دقائق، بعدها تكون جاهزة للشرب.

هذه الوصفة تظهر الجسم أقل من حجمه بما يعادل 7 كيلو أقل أي "بالسنتيمتر" وبالاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظين الفرق أثناء ارتداء الملابس ، وليس علي الميزان ، مما يعنى صحة أفضل بكلسترول وسكر وضغط أقل ، وتتمكنين من الحفاظ على حيويتك ورونقك وتبدين بمظهر رشيق دون أن تتأثري بدهون العيد.

ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الوصفة تزيد قوة الحرق ، تغلق الشهية ، وتقوي المناعة ، كما إنها تحافظ على المفاصل بسبب وجود الجنزبيل الذي يعد من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة بعلاجات أدوية التهاب المفاصل.

كبد الضاني

إذا يمكنك تناول أي شئ بشرط الاعتدال والتخلص من الدهون ، ووجدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول كلاوي الخروف والقلب والطحال و الكبد يمثل قيمة غذائية مهمة ومفيدة لجسم الإنسان كما أنها لا تساعد على زيادة الوزن .
وأوضح الدكتور مصطفي نوفل أستاذ الأغذية بجامعة الأزهر أن الأعضاء الداخلية لخروف العيد تعد من اللحوم سهلة الهضم ، وهي منخفضة الدهون ولا تعطي طاقة عالية ، ويساعد تناولها على رشاقة الجسم بشرط الاعتدال في تناولها لتفادي الكولسترول والنقرس.

وينصحك الدكتور نوفل بتناول العصائر مثل البرتقال الطازج لأنه يعمل على تقليل الكولسترول ويحول مكونات اللحوم إلى مواد سهلة الهضم ، نظراً لاحتواء فاكهة الخريف علي على فيتامينات عديدة ، ويفيد عصير البرتقال في تجديد نشاطك وطاقتك.

ولا تنسي تناول العرقسوس المضاف إليه السمسم للوقاية من النقرس ، ويمكن شرب الشاي الأخضر عقب وجبة العيد .

أعشاب الحرق

وإليكِ بعض المشروبات التي يقدمها الدكتور عادل عبد العال مكونة من الأعشاب تفيد في التخلص من الوزن الزائد ، عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العشب المجفف في كوب ماء مغلي لمدة 15 دقيقة ، وتناوليه قبل الأكل أو قبل النوم، لمدة تتراوح بين شهر وشهرين، وستحصلين على نتيجة ترضيك.

من هذه الأعشاب :


أوراق التوت : يساعدك في إنقاص الوزن، ويعتبر علاجاً جيداً في حالات الإسهال والغثيان، وإذا تناولته الحامل يساعدها في الولادة وتقليل المتاعب بعدها.

حبة البركة : تناولك لهذا المنقوع يستهلك الدهون المتراكمة ، حيث يساعد في عملية تمثيل المواد الدهنية، ومن ثم إخراجها من الجسم مع البول ، ولحبة البركة فوائد علاجية كثيرة، فهي من أغنى الحبوب بفيتامين (أ) وهي مفيدة للعينين ولتحسين الرؤية ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الحبة السوداء دواء لكل داء إلا السام)..أي "الموت".

نبات القرسيون :
هو نبات شبيه بنجيل الأرض، مدر للبول، فهو يساعد على التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم، وبذلك يساعد على إنقاص الوزن ، وهو نبات شائع الاستخدام لخفض الوزن ومعالجة عُسر الهضم، والسعال والربو القصبى ونزلات البرد.






المصدر: عرب نت
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اليكن بعض النصائح قبل تناول اطعمة العيد المليئة بالدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اليكن بعض النصائح قبل تناول اطعمة العيد المليئة بالدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: