وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 التعامل مع المولود للامهات الجدد اول اصعب 10 ايام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
25072010
مُساهمةالتعامل مع المولود للامهات الجدد اول اصعب 10 ايام


دليل الأمهات الجدد للعشرة أيام الأولى



كيف تحملين المولود

قد يبدوا المولود الجديد رقيقـًا، ولكن لا تخافي من حمله ولمس بشرته الرقيقة، لأن الدراسات أثبتت أن الأطفال الذين تحملهم أمهاتهم أكثر من ساعتين يوميا تكون شهيتهم للرضاعة أفضل ويبكون أقل.

- لأن عضلات الرقبة عند المواليد الجدد تكون غير كاملة النمو يجب أن تضعي يدك خلف رقبته عند رفعه.

- كذلك يجب دعم رقبته بإسناده على كتفك أو بيدك الأخرى عند حمله.

كيف تحممين المولود

خلال أسبوعين من ميلاد طفلك، وحتى يسقط الحبل السري من تلقاء نفسه يستحسن أن تحمميه باستخدام الإسفنجة أو فوطة ناعمة صغيرة. راجعي طبيب الأطفال حتى يرشدك لأفضل خيار.

- ضعي طفلك بالفراش فوق فوطة نظيفة أو في حوض الاستحمام الخاص به بعد تبطينه بفوطة ناعمة نظيفة. يجب أن يكون رأسه وأطرافه محمية طوال الوقت.

- نظفي حول العينين (من الداخل إلى الخارج) باستخدام قطع قطنية معقمة بعد غمسها في الماء الدافئ. يراعي استخدام قطعة قطنية نظيفة لكل عين على حدة.

- خلال فترة الحمام غطي طفلك بفوطة ناعمة حتى لا يشعر بالبرد. قومي برفع الفوطة عن المنطقة التي تنظفيها في جسده ثم جففيها وغطيها مباشرة. ابدئي بالوجه ونظفيه باستخدام فوطة ناعمة مغموسه في الماء الدافئ وسائل الاستحمام الخاص بالأطفال. اشطفي الوجه بفوطة أخرى مغموسة في الماء الدافئ ثم جففيه جيدًا. قومي بنفس العمل على اليدين والساقين والبطن ومنطقة الحفاض على التوالي. عند تنظيف منطقة الحفاض، ابدئي من الأمام إلى الوراء. نظفي منطقة السرة بقطعة قطن معقمة مغموسة في الماء النظيف.

- اغسلي شعر الطفل بشامبو الأطفال ثم اشطفيه بفوطة مبللة بالماء الدافئ. كرري عملية الشطف بالفوطة ثم جففي شعره بفوطة ناعمة جافة.

- عند تجفيف بشرة الطفل قومي بربت جسده خفيفا (لا تفركي). لفيه بفوطة ناعمة استعدادًا لإلباسه ملابسه النظيفة.



كيف تغيرين الحفاض

قد يدهشك عدد الحفاضات التي يحتاجها طفلك في اليوم الواحد. لهذا السبب من الأفضل أن تحتفظي بعدد كبير من الحفاضات قبل أن يصل مولودك إلى المنزل. اغسلي يديك قبل تغيير الحفاض واحتفظي بالقائمة التالية بالقرب من طاولة تغيير الحفاضات. لا تتركي طفلك وحده أبدًا على الطاولة.


- حفاض نظيف
- مناديل الأطفال أو فوطة مبللة تستخدمينها فقط لهذا الغرض
- كيس بلاستيك للتخلص من الحفاض المتسخ
- كريم مرهم لمنع التهاب منطقة الحفاض يحتوي على البتروليتم
- كريم مرهم لمنع التهاب منطقة الحفاض يحتوي على أوكسيد الزنك
- ملابس نظيفة في حال احتاج الطفل لها

1- ضعي طفلك على سطح مستوٍ أو على طاولة التغيير الخاصة. ولكن انتبهي لسلامة طفلك في كل الأحوال (بوضع يدك على جسده) ولا تتركيه للحظة واحدة.

2- أزيلي الحفاض المتسخ برفع الشريط اللاصق ثم لصقه للخلف حتى لا يلتصق بجسم طفلك أو ثيابه.

3- عند تنظيف منطقة الحفاض، ابدئي من الأمام إلى الوراء للبنات (وحول الأعضاء التناسلية للصبيان) باستخدام مناديل خاصة للأطفال أو فوطة مبللة بالماء الدافئ. اطوي الحفاض المتسخ على نفسه وابعديه جانبًا ثم ضعي الحفاض النظيف تحت طفلك.

4- جففي بشرة طفلك بالربت الخفيف ثم ادهني منطقة الحفاض بكريم مرهم مضاد للالتهاب لخلق طبقة عازلو بين بشرة طفلك والبلل ولمنع التهابات منطقة الحفاض.

5- ثبتي الشريط اللاصق للحفاض النظيف. يجب أن يكون الحفاض ثابتـًا حول خصر طفلك ولكن ليس ضيقـًا.

6- تخلصي من الحفاض المتسخ واغسلي يديك مرة أخرى.


كيف تهدئين طفلك

معظم الأطفال يبكون بمعدل ساعتين في النهار خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وهذا يعد أمرًا طبيعيًا. ولكي تهدئي طفلك يجب أن تعرفي أولا سبب بكائه سواء كان جائعًا أو يعاني من الغازات أو أن حفاضه غير نظيف ويضايقه أو أن ميعاد نومه قد حان أو أن هناك مصدر للضوء أو للصوت يزعجه.

إذا كان مصدر البكاء الجوع أو الغازات أو الحفاض فالحل معروف. أما إذا كان الانزعاج مصدره الرغبة في النوم أو أصوات أو أضواء، فيمكنك حمل طفلك على كتفك وهزهزته بلطف. غنـّي له أو تحدثي إليه بنعومة وطمئنيه بصوتك الحنون. يمكنك كذلك تمرير يدك على ظهره. جربي أوضاعًا مختلفة عند حمله حتى تكتشفي ما يهدئه.

هناك أمر مهم وهو أن حديث الولادة لا يستطيع التقلب في الفراش وربما يكون سبب البكاء هو رغبته في تغيير وضعيته غير المريحة. يمكنك تغيير وضعيته ولكن يجب أن يكون على ظهره عند النوم لأن هذا الوضع أكثر أمانـًا عند النوم.



كيف تطعمين طفلك

يتفق الخبراء على أن حليب الأم هو الأفضل لحديثي الولادة. ولكن في بعض الأحيان لا تتمكن الأم من إرضاع وليدها لأسباب مختلفة قد يكون بعضها طبيًا. ناقشي بدائل الرضاعة الطبيعية مع طبيبك. وعلى كل الأحوال فإن احتضان الطفل وتبادل الابتسامات معه وقت الإرضاع يساعد على بناء تلك الرابطة المقدسة بينك وبين وليدك. هذه بعض الإرشادات التي يمكنك اتباعها عند إرضاع الطفل طبيعيًا (حليب الأم).



ابدئي مبكرًا
يجب أن تبدئي الإرضاع خلال ساعة من الولادة إذا أمكنك ذلك. حتى إذا لم يكن لديك حليب فإن أول ما يتناوله الطفل منك هو السائل الخفيف الذي يسمى الكوليستروم مفيد للغاية للطفل حيث أنه يحتوي على مضادات للجراثيم.

الوضعية المريحة
يجب أن يكون فم الطفل مفتوحًا على اتساعه بحيث يتناول حلمة صدرك كلها بداخل فمه. بهذا الشكل لن تشعري بالألم لاحقًا. أما إذا شعرتِ أن طفلك لا يتناول صدرك بشكل ملائم أو إذا شهرتِ بالألم فتأكدي أن هذه شكوى عامة. تحدثي إلى الخبراء من حولك وإلى أمهات أخريات أيضًا.

أرضعيه كلما رغب
معظم المواليد يرضعون بشكل متكرر على فترات متقاربة (كل ساعتين تقريبًا) مما سيحفز صدرك على إنتاج المزيد من الحليب. سيمكنك التعرف على نظام طفلك مع نموه المضطرد. عند الإرضاع قومي بإرضاعه من أحد الثديين كل مرة. فإذا بدأتِ باليمين، أرضعيه من الثدي الأيسر في المرة اللاحقة وهكذا.

استخدمي "أغطية الثدي"
لمنع تسرب الحليب بين الرضعات، يمكنك استخدام أغطية الثدي.

التجفيف في الهواء
بعد الإرضاع جففي حلمتا ذديك بتعريضهما للهواء وذلك لمنعهما من التشقق ومن ثم التعرض للجراثيم. حليبك يشكل عازلا لحمايتهما من الالتهاب كذلك. ولكن يجب أن تتأكدي من أن طفلك يتناول حلمة الثدي بالكامل وقت الإرضاع وذلك لكي تتجنبي الألم والالتهاب.

تجنبي العدوى
وذلك عن طريق مراقبة الأعراض التي ترافق التهاب الثدي. تتراوح هذه الأعراض بين الحمى، تكتلات مؤلمة، واحمرار الثدي. يجب أن تعرضي نفسك على الطبيب فورًا إذا أحسست بهذه الأعراض. نظفي يديك وثديك جيدًا قبل وبعد إرضاع طفلك لتجنب العدوى.

التغذية الصحيحة والراحة
لأن ذلك سيساعدك على إنتاج كميات وافرة من الحليب لطفلك. تناولي وجبات صحية متوازنة تحتوي على 500 سعر حراري أكثر من احتياجاتك الطبيعية وتناولي من 6 إلى 8 أكواب من السوائل يوميًا.
الراحة ضرورية للغاية نظرًا للحدث السعيد الذي تمرين به.

المصدر:
آرابيا بيبي سنتر
tebasel.com
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التعامل مع المولود للامهات الجدد اول اصعب 10 ايام :: تعاليق

معلومات جميله اوي
بجد بفكر ممكن هتعامل مع ابني ازاي
وربنا يسترها
شكرا جدا علي المعلومات القيمه
يارب يعينكم يارب ويعينا علي تربيتهم نورتونى يا اميرات
جميييييل اوي يا كوكو
بجد موضوع تحفه
تسلم ايدك
 

التعامل مع المولود للامهات الجدد اول اصعب 10 ايام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: