وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن السيلوليت وطرق القضاء عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22072010
مُساهمةملف كامل عن السيلوليت وطرق القضاء عليه




السيلوليت وطرق القضاء عليه


السيلوليت او السمنة المائية ، هذا المرض الذي يقلق القسم الاعظم من الآنسات و السيدات ، و يشوّه قوامهن و تناسق أجسامهن و مظهرهن الخارجي ، ليس مرضاً فعلياً او تشويهاً خلقياً ، إنما هو التهاب الانسجة الخلوية في الجسم ، وهو يصيب النساء بشكل خاص و نادراً جداً ما يصيب الرجال .



ما هي السمنه المائيه ؟

إنها كناية عن تجمع كميات زائدة من السوائل ، " الماء " . في امكنة محددة و معينة من جسم الفتاة فيسبب فيها تنفخاً و بدانة مفرطة مما يشوه تناسق قوامها الخارجي ، ويجعلها محطاً للأنظار وعيون النقاد و الفضوليين من الناس .

و الامكنة المحببة لتجمع مثل هذه الكميات الزائدة من السوائل في جسم المرأة هي التالية :
المؤخرة ، منطقة الفخذين ، الوركين ، صفحة البطن الامامية ، اعلى الظهر ، أي المنطقة الخلفية العليا من الرقبة .

و تجمّع الماء في هذه الامكنة يسبب تنفخاً في الجلد فتظهر مسامّه بشكل واضح بحيث يصبح شبيهاً بجلد " البرتقالة " – الليمونة - .
وعندما تقفز الفتاة ، اوتسير او تتحرك بسرعة تشعر بأن " شيئا ًما " يترجرج تحت جلدها و كأنه منفصل عن جسمها ، و ما هذا الشئ سوى اهتزازات التراكمات المائية تحت جلد المؤخرة و الاوراك مما يوّلد شعوراً بأن هناك كميّات من الهلاميات او الجيلي مكدّسة في تلك الامكنة .


ما الفارق بين السمنة المائية و السمنة الدهنية ؟

الفارق كبير جداً بين ظاهرة السيلوليت ، التي هي كناية عن تجمع الماء في الانسجة الخلوية ، و بين السمنة او البدانة ، التي هي كناية عن تجمع و تكدس الدهون و الشحوم في أنسجة الجسم كله و شرايينه و خلاياه . ولهذا السبب ، نوّد في هذا المجال ان نلفت نظر القارئات الى الفارق الهام جداً بين هاتين الظاهرتين حتى لا تختلط عليهن المعالجة و النظرة الواقعية للأمور ، وهذا ما ظهر واضحاً في عرض المشكلتين آنفتي الذكر .


لماذا يظهر السيلوليت غالباً عند الفتيات و النساء ؟

يظهر السيلوليت عند الفتيات و النساء للاسباب التالية :

• تكوين جسم المرأة الفيزيولوجي يختلف عن جسم الرجل ، و خاصة على صعيد الافرازات الهورمونية في الدم .
• دم الرجال لا يحوي هورمونات أنثوية من نوع " الإستروجين " و" البروجيسترون " التي تتأثر بها الشرايين و الخلايا الى حد بعيد .
• سرعة الدورة الدموية و الدورة الليمفاوية عند الانثى مختلفة عنها عند الرجل ، و ظهور البواسير و " الفاريس " – اي تنفخ شرايين الشرج و الساقين و الارجل عند المرأة بنسبة عالية جدا لهو خير دليل على ذلك .
• هناك تبدلات هامة جدا – فيزيولوجية و عصبية و هورمونية – تحدث في جسم الانثى ، فقط ، خلال دورتها الشهرية .
• المرأة اقل حركة من الرحل بكثير و اكثر شراهة منه في تناول الطعام .


كيف تعالج السيلّوليت او السمنة المائية ؟

انطلاقاً من تحديدنا لمفهوم هذه الظاهرة ، تختلف معالجة الاحتقان المائي في الانسجة الخلوية عن معالجة السمنة الناتجة عن تكدّس الدهون ، لقد اجريت في الحقيقة طرقاً عديدة و ادوية كثيرة في معالجة هذا النوع من الاحتقان المائي عند النساء و الفتيات .
وكل المجلات النسائية ، عالجت من قريب او بعيد ، هذا الموضوع الجمالي الذي يهم كل امرأة و فتاة في كل بلد و مجتمع .

بعض الطرق المتبّعة لمعالجة السيوليت :

• التدليك و المساج :
يسبب التدليك في بعض الاحيان رضّات حقيقية للانسجة الجلدية ، وخاصة اذا كان عنيفاً قوياً بقصد تسريع الدورة الدموية ، ولذلك يفضل استخدامه تحت إشراف طبيب .

• الحقن المحلّية :
إن حقن الانسجة الخلوية بمواد من اجل " تنشيف " الاحتقان المائي و إزالته لم تحقق هدفها ، وهي اكثر ما تكون مفيدة في الحد من انتشاء الفاريس و تضخّم شرايين الساقين.
وقد استخدمت ايضاً مستحضرات الهيبارين و الانزيم للغاية نفسها لكن لم تعط النتائج المرجوّة ، و إنما كانت تسبب احيانا ً حساسية شديدية مزعجة .

• السونا ( غرفة البخار الحامي )
يعقتد البعض بأن حمامات الساونا تضعف الجسم ، فتدخل المرأة الى غرفة خشبية صغيرة لا تتسع الا لشخصين ، او اكثر بقليل ، تكون الحرارة فيها جد مرتفعة بحيث إنها لا تطاق إلا لفترة محددة من الزمن ، يبدأ خلالها العرق بالتصبب من الجسم ، فتعتقد المرأة بأن شحمها بدأ يذوب رويداً رويداً ، ولكن هذا ايضاً وجه من اوجه الاعتقاد الخاطئ ، ذلك لأن حمامات السونا لا تُنقص الوزن و لا تذوّب الشحم بالسرعة المطلوبة ، بل تساعد على إفراز كمية من سوائل الجسم ( العرق ) تستعيض عنها المرأة عاجلاً بشرب كمية من ا لماء موازية لما سبق و خسرته .

• الرياضة البدنية
افضل علاج للسمنة المائية ، و كذلك للسمنة الدهنية ، هو الرياضة البدنية المتزنة ، والحركة الدائمة التي من شأنها تنشيط الدورة الليمفاوية وهدر الحريرات الدهنية ، مما يساعد الجسم على التخلص من السمنة الزائدة و استعادة رشاقته و جماله .

هناك نوع من الرياضة البدنية الذائعة الصيت و الواسعة الانتشار في جميع انحاء العالم يطلق عليها اسم ايروبيك ، وهي كناية عن مجموع لا تحصى من الحركات الرياضية تتناول كل عضلة من عضلات الجسم ، تزاولها النساء و البنات بصورة جماعية ، على إيقاع الموسيقى الصاخبة في الاندية الرياضية و في البيوت امام شاشات التلفاز .

كذلك السباحة هي نوع من الرياضة المفيدة جدا لحالات السمنة بجميع انواعها ، فالسباحة تحرك عضلات الجسم كله ، و تنشط الدورتين الدموية و الليمفاوية ، و تزيل الشحوم الزائدة ، كما تقوّي عضلات البطن و الظهر و الردفين .


التفاؤل و النظرة الجمالية

على الفتاة المصابة بداء السمنة المائية – او السيلولايت – الاّ تقع فريسة اليأس و الخيبة و الاحباط ، و نطمأنك سيدتي بأن المقاييس الفنية لجمال المرأة منذ اقدم العصور لا تمانع بوجود قليل من السمنة المتناسقة على مؤخرة المرأة و اوراكها و بطنها .

وفي النهاية ننصح كل فتاة ، كل امرأة ، تعتقد انها بدينة او أن وزنها زائد عن اللزوم ، او ان قوامها مشوّه في منطقة ما من جسمها ، ان تتوجه الى الطبيب الاخصائي لكي يحدد بنفسه سبب السمنة و طريقة معالجتها .
يعتبر التقدم في العمر من أهم العوامل التي تشارك في حدوث السيلوليت


السيلوليت كلمه مشتقه من كلمة خليهcell وتعني تكتل الدهون تحت الجلد وتشكلها بما يشبه قشرة البرتقال مما يؤدي الى عدم استواءه الجلد وتشويه انسيابيته ونعومته خاصة منطقة الفخذين والأرداف والبطن.
كما قد تصيب منطقة الثدي بعد سن اليأس وتختلف درجات الإصابة بالسيلوليت من الخفيف إلى الشديد ولا علاقة مباشرة لها بالسمنه وان كانت تزداد بزيادة الوزن.


متى تبدأ قشرة البرتقال في الظهور ؟
في الثلاثينيات من العمر وتصيب غالبا 80% من النساء، انه العذاب النسائي الجماعي والذي تتعامل معه المرأة على انه عذابها الخاص السري والفضيحة التي يجب تغطيتها بكل وسيله والغريب أن اغلب وسائل العلاج الشائعة غير فعاله أما العلاج الحقيقي فيعتمد على 5 طرق أهمها التدليك .
يتكون السيلوليت بطريقة لا تتماشى مع طبيعة وقانون الجلد وأنسجته فالأنسجة مبرمجه على امتصاص أو طرد الحمض الدهني ففي حالة الضغط العقلي أو أي نشاط عضلي فان الهرمونات مثل الأدرينالين والنورادرينالين تعطي الأمر بطرد هذا الحمض .
أما الدهون المتراكمة التي يسببها السيلوليت فمن الممكن أن تكون محفوظة ومخزنة من فترة الحمل والرضاعة وبمساعدة الهرمونات تعمل عائقا ضد طرد الحمض وبالتالي تزداد حجما وأحيانا يؤدي التهاب موضعي إلى تراكم سوائل تشكل كتلا دهنية بارزة وبالتالي يحدث ضغط لهذه الكتل على الأوعية الدموية ويترسب البروتين حول الدهون المجمعة فتبدو أنسجة الجلد كما لو كانت مبطنة من الدخل .
ويعتبر التقدم في العمر من أهم العوامل التي تشارك في حدوث السيلوليت حيث يحدث ضعف تدريجي لشبكة الأنسجة الليفية المدعمة لهيكل الجلد بالإضافة إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين لذلك تنتشر المشكلة بين النساء.
السيلوليت المتقدمة في العمر تكون اصعب بكثير من الحديثة الصنع فاستخدام العلاجات أو استخدام التدليك تكون إمكانية علاجها أسرع.
الأكل بعد الوجبة الأساسية يساعد على تكون السيلوليت فالأنسولين يرتفع بعد كل وجبه ويبعث إلى الأنسجة الجلدية برسالة لحفظ ما لديها من أحماض بعد ذلك بساعة يحدث العكس وينخفض الهرمون وتصبح الخلايا على استعداد لتحرير ما لديها من دهون في حالة النشاط العقلي .
في حين أن قطعة بسكويت أو تفاحة أو قهوة سكر زيادة أو مشروب صودا يكفي لتحفيز الأنسولين الذي يمنع تحرير الدهون فلا يجب تناول أي شئ بعد الوجبة الأساسية ويجب أن تشمل وجبتك على كل العناصر الغذائية .
الضغط العصبي ينشط السيلوليت فكثير من الأشخاص يأكلون اكثر في حالة القلق والنشاط العصبي، ومن الممكن أن يؤدي إلى إفراز هرمون الضغط العصبي المكملة مثل الكورتيزول الذي يعمل على تكريس الدهون وحتى ممارسة الرياضة لن تعمل على إحداث التوازن الطبيعي.
كما انه حين يصل حد العصبية عند بعض النساء إلى عدم تقليل الطعام تماما يضعف إفراز هرموني الأدرينالين والنورأدرينالين اللذين يسهلان عملية تحرير الدهون فالأمر يتوقف على حالة كل شخص.
ومن افضل وارخص الطرق للوقاية من السيلوليت هي الرياضة فلا بد من الالتزام بممارسة الرياضة الصباحية لمده 45 دقيقة على الأقل ثلاث أيام في الأسبوع.
ويفضل ممارسة المشي والسباحة وأثناء هذه المدة يعمل الجسم على حرق الأحماض لدهنية ويفضل عدم عمل التمرينات بعد تناول الوجبة الرئيسية خاصة إن الجسم يبدأ بإفراز هرمون الأنسولين فإنها أسوأ فترة للقيام بأي نشاط


ثقافة بدنية ونصائح غذائية لعلاج السيلوليت :
تقليل الملح إذ يسب الملح تخزين المياه في الانسجه ويفضل تناول أملاح البوتاسيوم.
استخدام السكر غير المكرر مثل قصب السكر أو سكر الفواكه أو الفركتوز.
تناول الشاي الأخضر فانه مجفف رائع للدهون ويساعد على عملية احتراقها.
الابتعاد عن الشمس لأنها تسبب ضعفا في مرونة الجلد .


إليك 5 طرق فعاله في علاج السيلوليت:
*التدليك العادي باستخدام مفصل الإصبع الأكبر في تدليك كتل الدهون مرتين في الأسبوع على الأقل يكون كافيا لصرف السيلوليت وتسويته.
*العلاج بالجراحة حيث يستخدم في الحالات المستعصية التي تكون فيها الدهون قد تراكمت وذلك لاستئصال الكتل الدهنية وشد الجلد ونحتاج هنا إلى خبير لكي لا تنعكس النتائج وتحدث تشوهات.
*شفط الدهون قد يسعد على تحسين السيلوليت .
*إزالة السوائل ميكانيكيا حيث يوجد جهاز لتحريك الدورة الليمفاوية الذي يقوم بالضغط من الأسفل إلى الأعلى بطريقة مختلفة وبهذه الطريقة يقل حجم وبروز السيلوليت وقد تختفي تماما.
*آله تدلك الجسم بواسطة اسطوانتين أو كرتين متجاورتين ويقوم الجهاز بشفط الجلد بهما للتخلص من السوائل وتسوية سطح الجلد والنتائج ممتازة إذا استمر استخدامه لمدة شهرين أو أكثر
منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن السيلوليت وطرق القضاء عليه :: تعاليق

احب اضيف علي كلامك بعض المعلومات دا بعد اذنك طبعا

من الطرق المستخدمه في معالجه السليوليت هو التدليك والرابط دا هيوضح كلامي

Massagem Modeladora

وتمارين شد الافخاذ والموخره مهمه

و هذا تمرين ممتاز للزوائد اللي على الجوانب





بالنسبه للخطوط البيضاء بمنطقه الارداف
تختفي بنسبه 90% والسر في زيت اللوز الحلو مو المر
طريقه استخدامه هو انك بعد كل شور تدهنين المنطقه بس هذا لا بيوم وليله لا لازم تداومين عليه وهتشوفي نتيجه حلوووه
 

ملف كامل عن السيلوليت وطرق القضاء عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: