وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق وكيفيه الاستفاده من اماكن التخزين بالمنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19102011
مُساهمةطرق وكيفيه الاستفاده من اماكن التخزين بالمنزل




كيف تستفيدي من اماكن التخزين في المنزل










الكثير من الأماكن الموجودة في المنزل قد تكون مهملة وقد لا تعتنين بها على الوجه الذي يجعل الاستفادة منها متعة خاصة فبالرغم من أهمية هذه الأماكن إلا أنها لكونها مختفية عادة وراء الكثير من الديكورات أو أن أماكنها بعيدة عن العين بطبيعتها فقد لا نهتم بشكلها وديكوراتها وهي أماكن التخزين والدواليب، ولكي لا تتركي مكانًا في المنزل إلا وأنت متأكدة أنه أخذ حقه من الاهتمام والرعاية، نقدم لك بعض النصائح التي تجعلك تستفيدي من دولاب الملابس بالحد الأقصى.


* تحديد الغرض: عند التخزين لابد من تحديد الغرض الذي سيتم استعمال حجرة أو مكان التخزين له، فكل غرض له نهج تنظيمي مختلف. فمثلاً إن كانت ربة البيت لديها الكثير من الملابس لكل موسم، فينبغي أن يكون التركيز على الدولاب الذي يساعد على التعرف بسرعة على الملابس في حالة تخزينها.


وإذا كانت للاحتفاظ بالأدوات المكتبية الخاصة بالأب أو الأم مع اللوازم المدرسية الخاصة بالطفل، فذلك سيتطلب دولاب يتحمل الأحمال الثقيلة وأن يكون له أدراج وأرفف عديدة وأرضية.


* شماعات الملابس: لهواة الملابس الموسمية من المستحسن دائمًا أن يتم استخدام منطقة الشماعات لملابس الموسم، فلا داعي لتعليق ملابس لن يتم استخدامها الآن مما يضيع الوقت في البحث عن المراد ارتداؤه.


وبالإمكان أن يتم تخزين الملابس الغير مستعملة في صناديق تخزين تحت السرير أو في صناديق مغطاة في الجزء العلوي من الدولاب.


ومن الأفضل دائما أن يتم شراء دولاب أو عمل خزانة بعدة رفوف لتوفر مجالات للملابس المطوية والمعلقة والإكسسوارات وغيرها من قطع الملابس الصغيرة كالجوارب والملابس الداخلية ويمكن في هذه الحالة استخدام الفضاء الرأسي للسقف (إذا أمكن ذلك).


والأحذية تعد مشروع تخزين قائم بذاته، لذا يجب حصر ما يتم استعماله باستمرار خاصة في حالة امتلاك العديد من الأزواج ويتم تخزين الباقي في صناديق أو عمل رف خاص للأحذية فوق باب الغرفة.









* المستلزمات والهوايات: يمكن أن ترص اللوازم المكتبية مثل الأوراق والملفات الثقيلة عند تخزينها بكميات كبيرة في صناديق خاصة بها وعلى ارتفاع محدد يمكن الوصول من خلاله إلى المحتويات دون عناء أو جهد.


وللهوايات مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي وغيرها، يمكن تنظيم الدولاب بحيث تحتوى على أماكن خاصة وأدراج تتناسب مع تخزين المستلزمات والأدوات بحيث يسهل الوصول إليها، كما يمكن تسمية الأدراج بالمحتويات مما يسهل العملية أكثر.


وتتوفر لدى الشركات الخاصة بصناعة الدواليب أشكال وأحجام تلاءم أصحاب الهوايات المختلفة.


* التقاط صورة: ثمة خيار آخر مفيد لأماكن التخزين الصغيرة، وهى التقاط صورة للمكان مع أخذ المقاسات قبل شراء المستلزمات اللازمة من أرفف وأدراج وتعليقات لتناسب المكان والمساحات المتوفرة كما يمكن الاستعانة بالكتالوجات قبل أجراء عملية الشراء للحصول على المزيد من الأفكار.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق وكيفيه الاستفاده من اماكن التخزين بالمنزل :: تعاليق

 

طرق وكيفيه الاستفاده من اماكن التخزين بالمنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: