وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن الميزو ثرابيmesotherapy

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22072010
مُساهمةملف كامل عن الميزو ثرابيmesotherapy


هل الميزوثيرابى فعال ام لا ؟


أكد اختصاصي الامراض الجلدية والتناسلية د. محمد فيحان العتيبي قدرة الميزوثيرابي كتقنية علاجية لكثير من الحالات التي تهم المرأة، ولفت في حديثه لـ «الوطن» الى فعالية هذه الطريقة العلاجية وتوفيرها قدراً عالياً من الأمان للمرضى.
واشار الى ان الميزوثيرابي هي تقنية عرفت في عام 1952م على يد طبيب فرنسي يدعى مايكل بيستور وهي خاصية طبية تتضمن حقن مواد صيدلانية وفيتامينات وايضا الحوامض الامينية اسفل سطح البشرة.
والميزوثيرابي علاج آمن وفعال للسيليوليت والذي ساعد النساء الامريكيات الجنوبيات والأوروبيات لعقود من الزمن وان هذه التقنية تستخدم في كل من الحالات التالية:
إزالة للسيليوليت، وللترويج لتخفيف الوزن، ولنضارة الوجه والتجاعيد، وكذلك لإزالة الشحوم والسمنة الموضعية، والكلف وحب الشباب والندبات، وتشققات في الجسم (السترش مارك) وبالنسبة لتساقط الشعر، يعتبر الميزوثيرابي من افضل الوسائل الحديثة لعلاج تساقط الشعر حيث يتم حقن مواد منشطة في جلدة الرأس. ويبدأ الشعر في النمو السريع.
واوضح ان اكثر من %90 من النساء يشكون من السيليوليت ويؤدي الى التشويه ويقلل في أغلب الاحيان من احترام النساء لذواتهن ويكون مصدر خجل مما يؤثر في ثقة المرأة بنفسها.
لافتاً الى ان اسباب السيليوليت تتمثل في التوزيع الضعيف للدم، والنسيج الرابط المعيوب، وزيادة بخلايا السمنة.
والميزوثيرابي يمكن ان يزيل السيليوليت على السيقان والارداف ويحطم «قشرة البرتقالة» على الجلد وتظهر نتيجة إزالة السيليوليت من 15ـ10 جلسة اسبوعية.
وأكد منافع الميزوثيرابي على التقنيات الجراحية مثل شفط الدهون موضحاً ان شفط الدهون لا يعالج السيليوليت ولكن في الحقيقة تسبب شفط الدهون السيليوليت في أغلب الاحيان لظهور اكثر بروزاً، والميزوثيرابي يعالج السيليوليت مباشرة ويروج للجلد الأنعم.
وأضاف انه يمكن استخدام الميزو ثيرابي بأماكن معينة حيث يقوم الجسم بتخزين الدهون بصورة متزايدة، وبعد حقن الميزوثيرابي في منطقة معينة يمنع الخلايا من تخزين الدهون وستساعد على تكسير الدهون الموجودة حالياً، ويقوم الجسم بعد حقن الميزوثيرابي بالتخلص من الدهون المتكسرة بصورة طبيعية.
وذكر ان نتيجة الميزوثيرابي تظهر بعد 3 جلسات، واحياناً عند بعض المرضى تظهر النتيجة بعد الجلسة الاولى، وننصح بعدم وضع مخدر موضعي قبل الجلسة.
وقد ذكرت مريضة لطبيبها المعالج بعد استخدامه طريقة الميزوثيرابي لفقد الوزن لمنطقة جانبي البطن بتغير بمحيط الخصر(1سم) بعد الجلسة الأولى.
وعن الآثار الجانبية للميزوثيرابي قال انها قليلة واكثرها شيوعاً ظهور كدمات على سطح الجلد تختفي خلال اسبوع، وتورم بسيط ويستمر ليوم او يومين، ويلاحظ بعض المرضى حدوث حكة لمدة ساعتين بعد الجلسة، وقد تساعد مكملات(أرنيكا مونتانا) في الإسراع بالشفاء وتخفيف الكدمات، وينصح بارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب التمارين الرياضية القوية لمدة يوم بعد الجلسة.

تعد فكرة الحصول على علاج تجميلى بدون جراحة فكرة جذابة جداً لمعظم الناس. و أحياناً يشكو البعض من وجود عيوب فى شكلهم قد تكون غير قابلة للتصحيح بالجراحة. الآن يمكننا باللميزوثيرابى تحسين شكلنا بواسطة إجراء غير جراحى قد أثبت نجاحه عبر السنين.

ما هو الميزوثيرابى؟


إكتشف الميزوثيرابى الفيزيائى الفرنسى د. ميشيل بيستور فى عام 1950 وهو حقن فيتامينات ومعادن وأدوية وأحماض أمينية فى الطبقة الوسطى من الجلد. كل الأدوية المستخدمة فى الميزوثيرابى حاصلة على موافقة الـ FDA. الميزوثيرابى له عدة إستخدامات بما فيها إزالة الدهون وإزالة السليوليت وإعادة شباب الوجه والرقبة وإعادة نمو الشعر. وبالتالى تُجهز التركيبة المحقونة خصيصاً لكل حالة بحسب أهدافها. يحقن الميزوثيرابى موضعياً فى المنطقة المراد علاجها متجنباً بذلك الأعراض الجانبية المصاحبة لتعاطى الأدوية عبر الفم.

إزالة الدهون

الميزوثيرابى يمكنه أن يخلص جسمك من التجمعات الدهنية التى لا تستجيب للريجيم والرياضة مثل البطن، الجوانب، الأفخاذ الداخلية والخارجية، السمانة، الأذرع، المؤخرة واللغد. تحقن المادة مباشرةً فى المنطقة المراد إزالة الدهون منها لتعديل الوظائف الحيوية للخلايا الدهنية بإعتراض إشارات تراكم الدهون و إخلاء الدهون المتراكمة. بكلمات أبسط تركيبة الميزوثيرابى توقف الخلايا الدهنية عن تخزين الدهون وتساعد على تكسير الخلايا الدهنية الموجودة. فالفيتامينات والأحماض الأمينية تعمل على شد الجلد والعناصر الأخرى تعمل على إزالة الدهون. ثم تخرج الدهون من الجسم بنفس الطريقة التى نفقد بها الوزن. إستخدام الميزوثيرابى مع تقليل الدهون والنشويات من النظام الغذائى مع ممارسة الرياضة يحقق أفضل النتائج. إجراء إزالة الدهون يتطلب عادةً من 5 إلى 15 جلسة وفقاً لكمية الدهون وسرعة جسمك فى الإستجابة للمادة المحقونة وهدفك المرغوب.


إزالة السليوليت

السليوليت هو تعرجات فى سطح الجلد يطلق عليها إسم "قشرة البرتقال" بحيث يبدو جلدك كقشرة البرتقالة. يوجد السليوليت عادةً فى السيدات فوق سن العشرين ولسوء الحظ فور وجوده لا يمكن معالجته بالرياضة أو الريجيم. السليوليت غير مرتبط بالسمنة، قد تكون فى وزنك المثالى ولكن لديك سليوليت. وهو ينتج عادةً بسبب ضعف الدورة دموية، تضخم الخلايا الدهنية، ضعف الأنسجة الضامة المسئولة عن تخزين الخلايا الدهنية، ضعف فى عمل الغدد الليمفاوية أوعدم توازن فى الهرمونات. الميزوثيرابى يمكنه تخليص جسمك من السليوليت بتحسين الدورة الدموية وتقوية الأنسجة الضامة وإزالة الدهون الزائدة. إجراء إزالة السليوليت يتطلب عادةً من 10 إلى 15 جلسة.


إعادة نمو الشعر

فقدان الشعر أو "الألوبيشيا" قد تصيب الرجال والنساء فى أى عمر. ترجع الأسباب وراء فقدان الشعر إلى عدم التوازن فى التغذية مثل الريجيم القاسى أو عدم تناول الطعام المناسب أو ضعف الدورة الدموية أو الزيادة فى هرمون "ديهيدروتيستوستيرون" المسؤل عن تساقط الشهر (DHT). الميزوثيرابى يمكنه إعادة نمو الشعر بإزالة السبب المؤدى إلى فقدان الشعر وتنشيط الجسم بالطريقة الطبيعية لإعادة نمو الشعر المفقود. من الهام ملاحظة أن الميزوثيرابى لا يعالج الصلع الناتج عن عوامل جينية أو يؤدى إلى نمو لشعر أكثر من الذى فُقد. إجراء إعادة نمو الشعر يتطلب عادةً من 8 إلى 10 جلسات.


إعادة شباب الوجه والرقبة


تظهر تجاعيد الجلد وثناياه بسبب تراكم الدهون فيه وفقدان الجلد لمرونته وزيادة السموم به. بحقن تركيبة الميزوثيرابى الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة يمكنك تحسين أو تجنب تكوين التجاعيد وثنايا الجلد و التغير فى لونه. توفر الفيتامينات الغذاء اللازم للجلد لتحسين لونه ومرونتة والتمثيل الغذائى به. بينما تخلص مضادات الأكسدة وجهك من السموم التى تسبب التجاعيد. بإستخدام تركيبة إزالة الدهون يستطيع الميزوثيرابى إزالة الدهون الزائدة من اللغد وشد الجلد وتحديد الخدين وحدود الوجه بإزالة الدهون الزائدة. إستخدام الميزوثيرابى لإعادة شباب الوجه والرقبة يجعل وجهك أكثر شباباً ونضارة.


هل أنت مرشح جيد للميزوثيرابى؟

أى شخص بصحة جيدة وسن فوق 18 سنة يمكنه الإستفادة من الميزوثيرابى لأى من الأهداف المذكورة أعلاه. لإزالة الدهون تحتاج أن تكون متوسط الوزن لكى تجد نتيجة ملحوظة و مجدية من الميزوثيرابى. أما إن كان وزنك زائد ستُنصح بإجراء آخر جراحى مثل شفط الدهون أو شد البطن أو الأفخاذ. وتحتاج أيضاً أن تحافظ على غذاء متوازن قليل فى الدهون والنشويات مع بعض الرياضة لتحقيق أفضل النتائج بالميزوثيرابى.

التحضير للجلسة

سيقوم الدكتور متولى قبل الجلسة بتقييم كامل لك. سيستمع إلى إهتماماتك و أهدافك ويشرح لك دور الميزوثيرابى فى تحقيقها. سيحتاج الدكتور متولى إلى معرفة تاريخك الطبى حيث قد تكون تتعاطى عقاقير تمنع علاجك بالميزوثيرابى. فى حالة إزالة الدهون تؤخذ قياسات المنطقة المعالجة قبل كل جلسة لمراقبة التطور.

مدة العلاج

تحتاج كل علاجات الميزوثيرابى سواء لإزالة الدهون أوالسليوليت أو إعادة نمو الشعر أو شباب الوجه إلى متوسط من 5 إلى 15 جلسة. عدد الجلسات يختلف وفقاً لنوع العلاج وحالة الشخص الذى يتلقى العلاج. عادة تتراوح الفترة بين الجلسات من 10 إلى 14 يوم. تستغرق الجلسة بين 5 إلى 30 دقيقة وفقاً لحجم وعدد المناطق المعالجة. الحقن بالميزوثيرابى لا يستغرق وقت طويل و لا يسبب أى ألم تقريباً.

التخدير المستخدم

لا يحتاج حقن الميزوثيرابى إلى أى تخدير حيث أنه يحقن بإبرة رفيعة جداً. قد يُستخدم فقط كريم مخدر على المنطقة المراد حقنها قبل الحقن.


أثناء الجلسة

أثناء الجلسة تحقن المنطقة المراد علاجها بتركيبة الميزوثيرابى فى الطبقة الوسطى من الجلد التى تحتوى على الدهون و الأنسجة الضامة. تحقن التركيبة عبر عدة حقن حتى تغطى المنطقة المراد علاجها بالكامل.

بعد الجلسة

قد تشعر بعد الجلسة بحرقان بسيط لمدة 24 ساعة. قد يظهر بعض الإحمرار و التورم فى المنطقة المحقونة و يختفى بعد 48 ساعة من إتمام الجلسة. يمكنك مواصلة نشاطك اليومى والإستحمام وممارسة الرياضة كما تشاء. فقط تجنب إستخدام الكيماويات مثل كريمات التفتيح و التشأير وزيوت السمرة لمدة 72 ساعة بعد الجلسة.

رؤية النتيجة

عادةً لا تظهر نتيجة الميزوثيرابى إلا بعد الجلسة الثانية أو الثالثة. لإزالة الدهون ستبدأ ملاحظة أن المنطقة المعالجة تبدو أنحف و الجلد يبدو فى حالة أفضل. فستفقد تقريباً نصف سم من الدهون فى الجلسة الواحدة من بعد الجلسة الأولى. لإعادةً شباب الوجه ستبدأ فى ملاحظة أن نوع الجلد يتحسن بعد ثانى أو ثالث جلسة. لإزالة السليوليت وإعادة نمو الشعر تبدأ عادةً فى رؤية النتيجة بعد الجلسة الثالثة. عموماً فى حالات إزالة الدهون، المحافظة على الرياضة والغذاء المتوازن القليل فى الدهون و النشويات يجعل ظهور النتائج أسرع و أفضل


العيوب:


- احتمالات التحسس وارده وان كانت اقل من الكولاجين الخارجي او الفيلرز الخارجي
- المحلول قد يؤلم قليلا و لكن الالم ينتهي في اقل من 24 ساعه
- قد يحدث احساس خفيف بالتنميل في المناطق المحقونه
طبعا الاشخاص الممنوع عنهم هذا الاجراء هم ذات الاشخاص الممنوعون من اجراءات الميزوثيرابي الاخري باضافه انها تفضل لمن هم اقل من 45 عام حيث قوه الميكانيزم المحفز للكولاجين افضل


• كيفية استخدام الميزوثيرابي :

من الممكن إجراء الميزوثيرابي بطريقتين ، و هذا بالطبع يعتمد على الطبيب المعالج و مدى خبرته و مستوى تمكنه من أي من هاتين الطريقتين :

الأولى : تتم بالحقن يدوياً بواسطة إبر دقيقة جداً ، و عادة ما يتم إجراء حقن متعددة في المكان المحدد على عمق يصل الى الطبقة المتوسطة من الجلد .
و تتميز هذه الطريقة بإعطاء المعالج السيطرة الكاملة على توصيل المادة المحقونة ، كما إنها لا تستدعي تكلفة مالية عالية لشراء أجهزة الحقن المختلفة .

الثانية : تتم بمساعدة أجهزة الحقن الخاصة ، وهي أجهزة خاصة تشبه المسدس يتم تثبيت الإبرة الدقيقة عليها ، و من الممكن معايرة هذه الأجهزة لإعطاء الحقن في الجلد إما بصورة منفردة كطلقة واحدة أو بصورة طلقات متكررة و بسرعات عالية ، و تتميز هذه التقنية بفوائد ملموسة في جعل العلاج أقل إيلاماً للمريض ، و أكثر سهولة و سرعة للطبيب المعالج ، مع إضافة عنصري الدقة و الثبات في توصيل الحقن المتتالية .

• ما المواد المستخدمة في الميزوثيرابي ؟

أما فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في الحقن ، فهي تشمل تشكيلة كبيرة من مواد و أدوية على شكل مستحضرات سائلة قابلة للحقن في طبقات الجلد بواسطة الإبر الدقيقة ، و من الممكن ذكر بعض المجموعات الكيميائية التي تنتمي إليها هذه المواد مثل : موسعات الاوعية الدموية ، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مخففات التوتر العضلي ، الانزيمات الحالة للبروتين ، المواد البيولوجية ( و تشمل الفيتامينات والمعادن و خلاصة النباتات ) ، و اللقاحات ، الهرمونات ، المواد التخديرية ، مضادات الهرمونات ، كما يمكن إضافة مادة الفوسفاتيديلكولين ، وهي عامل مضاد للأكسدة مشتق من مادة اللستين ( مادة دهنية في انسجة النبات ) و مادة الأيزوبروتيرينول و اللتان تستخدمان بصفة خاصة في معالجة السليوليت و تقليل دهون الجسم .

و يعتمد اختيار هذه المواد البديلة على نوعية و هدف المعالجة ، سواء كان ذلك لعلاج حالات طبية معينة أو لتجميل الجلد ، و من ثم يقع عبء تحديد نوعية المواد المستخدمة على الطبيب المعالج ، وهنا تكمن أهمية ونوعية التدريب الذي تلقاه و خبرته العملية والشخصية ، كما تعتمد ايضاً على الموقع الجغرافي لمكان المعالجة فمثلاً في أمريكا الجنوبية و الشمالية يميل المعالجون الى استخدام أدوية ذات فعالية أقوى و بكميات أكبر من المعتاد مقارنة مع زملائهم في أوروبا الذين يبدون كثيراً من التحفظ على مثل هذا الأسلوب في المعالجة .

• من يستخدم الميزوثيرابي ؟

من الممكن للأشخاص البالغين ممن يتجاوز عمرهم 18سنة ولا يتعدى 75 سنة ، و يتمتعون بصحة عامة جيدة الخضوع للمعالجة بواسطة الميزوثيرابي .

• متى يجب الامتناع عن استخدام الميزوثيرابي؟

يجب تجنب العلاج التجميلي بالميزوثيرابي في الحالات التالية :
1. المرأة الحامل و الأم المرضعة .
2. الأشخاص المصابون بداء السكري المرتبط بالأنسولين .
3. الأشخاص الذين لديهم تاريخ شخصي بالإصابة بالسرطان .
4. الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بالإصابة بالجلطات الدموية أو الأمراض المرتبطة بالدم .
5. الأشخاص الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم .
6. الأشخاص الذين يتناولون مجموعة من أدوية القلب .
7. الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بأمراض القلب .
8. الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية .

• مضاعفات و محاذير المعالجة بالميزوثيرابي :

هناك العديد من الآثار الجانبية المصاحبة او المترتبة على المعالجة بالميزثيرابي التي يجب التنويه عنها و التحذير من احتمال حدوثها :

- الاحساس بالألم : و هذا أمر متوقع تماما ًبالرغم من استخدام إبر صغيرة و دقيقة مع زيادة سرعة و معدل الحقن في محاولة لتخفيف هذا الألم ، حيث إن عملية الاحساس بالألم عند الأشخاص تعتمد على عدة عوامل منها حدود الألم الشخصية و درجة حساسية المنطقة المعالجة و مواصفات الإبر و المواد المستخدمة .
- التورم و الانتفاخ : قد يحدث هذا في مواضع دخول الإبر في الجلد و حولها ، وقد يستمر يوماً او يومين على الأكثر ، وقد يكون مصحوباً بحكة خفيفة .
- الكدمات : و هذه عادة ما تتبع عملية الحقن بالإبر نتيجة جرح بعض الأوعية الدموية في المنطقة المعالجة ، و تظهر على شكل احمرار أو ازرقاق في الجلد ، و عندما تكون الاوعية المصابة كبيرة نسبياً قد يؤدي ذلك الى تكوين تجمع دموي تحت الجلد .
- التفاعلات التحسسية : و هذه قد تكون عاجلة و فورية أو تحدث في مرحلة متأخرة ، و عادة ما تنتج كردة فعل تحسسي لبعض المواد او الادوية المستخدمة في العلاج ، وقد تظهر على شكل طفح جلدي جزئي او عام .
- العدوى و الالتهابات الميكروبية : و هذه من أكثر المضاعفات المترتبة على العلاج ، وقد تعزى في كثير من الأحيان الى سوء إجراءات التعقيم المتبعه .
- الضمور : قد يتبع إلتئام التقرحات الناتجة في مواضع الحقن .
- تضرر الكبد : و هذا احتمال نادر الحدوث إلا في حالات استثنائية يتم فيها استخدام مواد ضارة جداً .

ختاماً لا يزال الجدل قائماً حول الميزوثيرابي و استخدامه سواء علاجياً و تجميلياً برغم الاهتمام العلمي و الاعلامي في الاوساط الطبية و بين عامة الجمهور ، ولا شك أن هناك المزيد من الدراسات و التجارب العلمية المطلوبة لإزالة الغموض الذي يكتنف جوانب مختلفة للميزوثيرابي أهمها إثبات فعاليته و كفاءته و تحديد احتمالات ارتباطه بأي مخاطر صحية و ذلك بصورة غير قابلة للشك .


إن الجمال كان ومازال الشغل الشاغل للإنسان
منذ بداية العصور والزمان وحتى يومنا هذا .


وللمرأة النصيب الأكبر في البحث عنه ،
وللوصول إلى هذه الغاية تعددت الأساليب والتقنيات ،
ومن أهمها ما يسمى " الميزوثيرابي "
هذا اللفظ الذي يتردد على مسمعنا كثيراً


واحب اي وحده جربته تقول حصل معاها ايه و ياتري هو فعال
ولا فلوس طايره في الهوا



إذابة الدهون الزائدة عن طريق الحقن

استخدام الحقن لإذابة الدهون الزائدة

الأسس العلمية لاستخدام حقن اذابة الدهون الزائدة

تستخدم مادة تسمى أختصاراً بالـ P C " الفوسفاتيدايل كولين " على نطاق واسع فى الوقت الحالى فى مجال التجميل عن طريق حقن تحت الجلد فى المناطق التى تحتوى على دهون زائدة بغرض التخلص من هذه الدهون ..

فما هى الحقيقة والأسس العلمية والمحاذير لاستخدام هذه الطريقة ؟

كيف بدأ استخدام هذه الطريقة ؟

أول من نشر بحثاً علمياً عن هذا الموضوع طبيبة برازيلية اسمها " باتريشيا رايتس " عندما قامت بحقن هذه المادة فى الانتفاخات الدهنية تحت العيون ، والطريف انها قامت بالتجربة على نفسها ضمن المرضى الأوائل فى البحث وكان ذلك فى عام 2001

الاستخدام المنظم للـ P C فى أوروبا والولايات المتحدة قام به رائد هذا العلم فى العالم الطبيب النمساوى الشهير " فرانز هازن شواندر " والذى لم يكتف فقط بإجراء الأبحاث العلمية التى تنظم استخدام العلاج ولكن قام ايضاً بتنظيم تجمع علممى حيث يقوم من خلاله بتدريب الأطباء المتخصصين ، وتنظيم ورش عمل ، والقيام بأبحاث متطورة فى هذال المجال ، وهذا التجمع العلمى تحت مسمى :

Network lipolysis وله موقع على شبكة الانترنت

www.network-lipolysis.com

وقام حتى الأن بعلاج أكثر من عشرة آلاف حالة بنجاح تام

لماذا تم إختيار هذه المادة بالذات ، وكيف تقوم بالعمل ؟

مادة " الفوسفاتيدايل كولين " PC تستخدم فى الطب منذ زمن بعيد فى علاج مستوى الكوليسترول وهو من أنواع الدهون المرتفع فى الدم ، وفى علاج ما يسمى بالجلطات الدهنية فى الجسم اى ان استخدامها وبجرعات كبيرة وعلى نطاق آمن هو شئ مؤكد علمياً منذ سنوات كثيرة ..

اى ان الدواء ليس جديداً او ستظهر له مضاعفات فى المستقبل فهذا شئ تم حسمه علمياً من قبل

إذن فالتفكير فى استخدام التى تخفض الدهون فى الدم فى تخفيض والتخلص من الدهون الموجودة تحت الجلد هو تفكير منطقى

النظرية الشائعة حالياً هو ان تركيب الـ PC يسمح له بالذوبان فى جدار الخلايا الدهنية ومن ثم الدخول داخل الخلية حيث يقوم بالتغلغل داخل نواة الخلية بالتدريج وإخراج الانزيمات الهاضمة منها ، وتقوم هذه الانزيمات بتفتيت الدهون الى أحماض دهنية ، حيث تقوم بروتينيات معينة بنقلها عن طريق الدم الى الكبد الذى يقوم بتصريفها فى العصارة الصفراء الى الأمعاء ..

هل يفهم من ذلك ان الاشخاص اللذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول او الدهون فى الدم قد يتعرضون لاى مشاكل من استخدام العلاج ؟

بالتأكيد لا ، فالدهون التى تٌحّمل للكبد ليست كوليسترول ، ولكنها أحماض دهنية آمنة تخرج تدريجياً من المنطقة التى تم علاجها الى الكبد ، بل وثبت بالتحاليل ان نسبة الكوليسترول يمكن ان تنخفض فى الدم بعد العلاج فى الكثير من الأشخاص

نحتاج الى توضيح أكثر .. كيف يتم العلاج ؟

اولاً : من يقوم بتقييم المناطق التى يمكن علاجها طبيب متخصص ولديه الدراية الكافية بالمناطق التى يمكن ان تستفيد من الحقن والجرعة اللازمة لكل منطقة ، وكيفية الحقن وعلى اى عمق ، ويستخدم اى مقاس من الأبر ، ومعدل تكرار الحقن ، ومتى يمكن ان تظهر النتائج ، والاجراءات المطلوب اتباعها بعد الحقن وكلها نقاط فنية تؤثر بالتأكيد على النتيجة النهائية

• إذن نبدأ بأى المناطق التى يناسبها العلاج ؟

اى تجمع دهنى صغير الى متوسط الحجم بالجسم فى مناطق الوجه " الخدود " – الرقبة " اللغد " – الظهر " الثنيات الموجودة فى الجذع فى الظهر والأجناب " – الذراعيين – الفخذيين – والبطن – والارداف – والخصر – ومنطقة الصدر فى الرجال ..

فى كل هذه المناطق يمكن الحصول على نتائج ايجابية مذهلة أدت عند تطبيقها بالأصول السليمة إلى الإقبال منقطع النظير على مستوى العالم كله على هذه الطريقة

• إذن فالعلاج يصلح أيضاً للرجال

نعم بالتأكيد ، فالكثير من التجمعات الدهنية فى منطقة البطن والكرش والصدر والخصر والرقبة والوجه فى الرجال يمكن التخلص منها

• هل يعنى ذلك ان العلاج بهذه الطريقة هو بديل لعملية شفط الدهون ؟

نعم .. فى الكثير من الحالات التى يكون فيها تجمع الدهون بسيطاً او متوسط الحجم ، فالتخلص منه بهذه الطريقة أسهل وأكثر اماناً ولكنه يأخذ وقتا أكثر بعد شفط الدهون ، ايضاً فى بعض الحالات بعد اجراء عملية شفط للدهون قد يكون هناك بعض الاماكن التى تحتاج الى رتوش ومراجعة قد يكون استخدام هذه الطريقة فيها مثالياً ، اما بالنسبة للحالات التى تتكدس فيها الدهون بكميات كبيرة فيكون شفط الدهون أحسن وأفضل ..

• متى تظهر النتائج ؟

الكمية التى نقوم بحقنها تتحدد بناءً على كمية الدهون الموجودة اصلاً وتقوم مادة الـ PC بعملية تفتيت الدهون تدريجياً على مدى شهر او شهرين تظهر خلالهما النتائج بالتدريج ، ويمكن فى بعض الأماكن مثل الوجه والرقبة ان تكون حقنة واحدة كافية .. فى بعض الأماكن الأخرى تتكرر الحقنة كل شهر او شهرين حسب الكمية المعالجة يمكن ان تتكرر5-10 مرات ..

• هل هذه الحقن مؤلمة ؟

يتم الحقن عن طريق استخدام إبرة رفيعة جداً على عمق معين تحت الجلد والألم الناتج عنها يكاد لا يذكر ،تضخ العلاج فى طبقات الجلد السطحية وهو شئ يختلف

• هل تحتاج إلى راحة بعد العلاج ؟

يمكن اجراء الحقن مع بعض التعليمات المعينة والاجراءات العلاجية بالعيادة فى خلال دقائق وبعدها يستطيع الشخص بالعيادة فى خلال دقائق وبعدها يستطيع الشخص ان يمارس حياته الطبيعية فوراً فقط بعد التورم والاحمرار البسيط لمدة يومين على الأكثر

• هل تحتاج الى تحضير مُعّين ؟

فقط اعطنا دقائق من وقتك ، بعد الفحص الأول ووالتأكد من امكانية الاستفادة ، وكم مرّة تحتاج للحقن وعمل بعض الأبحاث ، نقوم بقياس الجزء المعالج بالمازورة وتصويرة ان امكن لمقارنة التحسن وتقييم النتائج بعد الحقن ..

• وماذا عن حدوث ترهلات فى الجلد او عودة الدهون مرة اخرى ؟

لاحظ ان نتيجة الحقن تظهر بالتدريج على مدى شهر او شهرين كما ذكرنا من قبل وبالتالى يعطى هذا التدرج فى الانكماش التدريجى للجلد المغطى للدهون المحقونة وبالتالى لا تحدث ترهلات ويظهر ذلك بوضوح فى مناطق الرقبة وترهلات الظهر التى تختفى تماماً تقريباً بعد الحقن وحيث ان الخلايا الدهنية تتحلل تدريجياً بالحقن فان القدرة التخزينية للدهون فى المنطقة المعالجة تقل بعد الحقن ولا يمكن ان تعود نفس التشوهات مرة اخرى ، وطبعاً بعد التخلص من هذه الدهون مطلوب المحافظة مع النتائج والمحافظة على ثبات الوزن بقدر الامكان ..

دي حلقة من برنامج 90 دقيقة
مع الدكتور ايمن البدراوي خبير علاج السمنه
وعضو الشبكة الدوليه لازابه الدهون




المصدر forum.hawahome.com/t204870.html
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن الميزو ثرابيmesotherapy :: تعاليق

رد: ملف كامل عن الميزو ثرابيmesotherapy
مُساهمة في 29.05.11 19:37 من طرف الملكة الساهرة
رد: ملف كامل عن الميزو ثرابيmesotherapy
مُساهمة في 29.05.11 19:51 من طرف كليوباترا
نورتينى وشرفتينى يا قمر تسلمي علي المرور
 

ملف كامل عن الميزو ثرابيmesotherapy

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: