استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15102011
فن إخفاء عيوب الوجه ملف كامل بالصور



كل إمرأة لديها بعض العيوب الصغيرة في وجهها تزعجها وتتمنى تجميلها، أو إخفاءها لتبدو مكتملة الجمال كالعارضات والنجمات العالميات.
لكن ما لا يعلمه البعض أن هؤلاء النجمات يعانين أيضاً من تلك العيوب قد لا تلاحظينها نعم ولكن ليس بسبب أنهن لا يملكن عيوب ببشرتهن ولكن السبب أنهن تعلّمن كيفية تمويهها وإخفاءها بأسلوب محترف يجعلهن رائعات الجمال. واليوم نضع بين يديك بعض هذه الأساليب لتبدي أجمل منهن.

الذقن المزدوجة

إستخدمي بلاشر برونزي غير برّاق ووزعي اللون الداكن عند طرف وأسفل الذقن ثم موهي اللون على طول عظمة الفكين.

الجبين العريض

أفضل وسيلة لإخفاء الجبين العريض هي إعتماد قصة الشعر المنسدل فوق الجبين أي الغرة، وهي من آخر صيحات موضة الشعر اليوم. كذلك، في إمكانك إستخدام كريم الأساس، شرط إختيار لون أغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي، وتوزيعه بحركات تصاعدية عند جذور الشعر فوق الجبين. لكن راعي أن لا يزيد عرض الخط اللوني عن السنتيمتر الواحد.

الأنف الأفطس

أفضل وسيلة لتحسين مظهره هي تنحيفه أو إعادة نحتة بواسطة الماكياج. إستخدمي ظلاً بيجياً داكناً أو بنياً طبيعياً ووزعي الظل بواسطة البنصر، ثم ضعي لمسات خفيفة منه عند طرفي الأنف دون أن تغطي أرنبته. أما إذا كان أنفك كبيراً فمن الأفضل أن تموهي طول عظمة الأنف ورأسها.

الجفن الهابط

العيون المبطنة أو الجفن الهابط يجعلان النظرة حزينة وذابلة لهذا السبب، ينصح بالإبتعاد عن الظلال الداكنة وإستبدالها بظلال فاتحة ومشرقة لتبدو نظرة العينين مضيئة، مصقولة، وحيوية. إستخدمي الظل اللحمي، أو الوردي الفاتح، أو البيجي، أو العسلي فوق كامل الجفن الأعلى، وإختاري ألواناً متقزحة لإبراز الجفن الثابت تحت رسمة الحاجب.
وسّعي نظرة عينيك بإستخدام الكحل المائي، وإرسمي به خطاً دقيقاً عند جذور الرموش العليا ومدي طرف واحد خارج حدود العين بقليل لكن راعي إختيار اللون البني أو النيلي الداكن أو الرمادي الدخاني لتحقيق الشكل المطلوب، ثم كحلي الجفن الداخلي للعين بالقلم الأبيض، وأعقصي رموشك بالمكبس المخصص لثني الرموش وأبرزيها بالماسكارا المكثفة لها مركزة على الرموش العليا بدلاً من السفلى.

العيون الصغيرة

قد توحي العيون الصغيرة الصبا الدائم، وهذه ميزة جمالية مهمة. لكن شكلها الدائري الكروي قد يبدو أقل جاذبية من العيون اللوزية الشكل إذا أسئ إستخدام الماكياج أو إختيار الألوان التي تبرزها فإذا أردت توسيع نظرتك ومنح عينيك شكلاً جذاباً إرسمي خط الرموش العليا بواسطة الكحل المائي وراعي أن ينطلق الخط من وسط الجفن في إتجاه زاوية العين الخارجية.

لا ترسمي خطاً عريضاً بالأيلاينر لأن ذلك يصغر العين بدلاً من أن يوسعها. بعد تحديد العينين أبرزي رموشك بإستخدام الماسكارا السوداء، وذلك بضربات سريعة تميل في إتجاه زاوية العين الخارجية. وذلك بضربات سريعة تميل في إتجاه زاوية العين الخارجية.

كثيفي الرموش العليا والسفلى عند الطرف الخارجي للعين مما يمنحها ذبحة جميلة. ولا تنسي أن تستخدمي الظلال الفاتحة والمشرقة خصوصاً النوع المتقزّح أو البراق لأن الألوان الداكنة تزيد من غؤور العين كما أن التركيبة المطفأة منها تضفي عليه الجمود والحزن.

إبدأي أولاً بتوزيع الظلال المطفأة عند الجفن المتحرك وأضيفي البريق إليها عند طية العين وتحت رسمة الحاجب.

الهالات السوداء

هي مشكلة جمالية تعاني منها نسبة كبيرة من النساء في مجتمنا العربي، ويفضل إستشارة الطبيب أولاً حول أسباب ظهورها لإيجاد العلاج المناسب لها إذا كان السبب مرضياً. أما من الناحية الجملية فينصح بسترها بواسطة خافي العيوب أو الكونسيلر.

إختاري لوناً أفتح من بشرتك بدرجة واحدة فقط، وإبدأي بتمويه محيط العينين إنطلاقاً من زاوية العين الداخلية قرب الأنف حيث يبدو الإزرقاق واضحاً، ثم مدّي خافي العيوب بطريقة الترتيب فوق كامل الجفن الأسفل مركّزة في شكل خاص على التجويف البارز.

نصائح أساسية إلتزمي بها

إختاري دائماً ظلالاً مشرقة مثل البيج، والزهري وإبتعدي كلياً عن الألوان البنفسجية والنيلية والخضراء. تذكري أن الحاجبين الرقيقين يبرزان الهالات السوداء، لذا حاولي الإهتمام بشكل حاجبيك وتناسقهما. إشربي الماء بكثرة، وتجنّبي السهر لساعات متقدمة من الليل، ولا تقربي المأكولات الدسمة خصوصاً التي تحتوي على التوابل والصلصات الحارة. إذا ترافقت الهالات السوداء مع إنتفاخ الجفنين جربي قناع أكياس الشاي الباردة أو المكعبات الثلجية بحسب قدرتك على التحمل.

تجاعيد صغيرة

إن ترطيب البشرة في شكل جيد يساعد على تمليس التجاعيد الصغيرة، وإعادة المرونة، والحيوية إليها. لكن هناك خدعة تجميلية بسيطة تخفي هذه التجاعيد أو تخفف من حدة ظهورها وهي إستخدام سائل أبيض يضئ البشرة، وتمويه خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين، وتجويفة الذقن أي تحت الشفة السفلى. وزاويتي العينين الخارجيتين، ومحيط الشفتين، وخطوط الضحك قرب الأنف. لكن من الضروري إخفاء خطوط التجاعيد قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه.

المسامات الواسعة

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافية ونقية عليك إستخدام قناع مطهر وقابض للمسام، وإعتماد مرطب للبشرة من النوع الذي يمتص الإفرازات الدهنية. كذلك عليك إستخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرة قبل إستخدام الماكياج، ونشر الفاوندايشن السائل فوقه شرط أن يكون من النوع المطفأ الذي يمنع لمعان البشرة بواسطة الإسفنجة المخصصة لذلك، وتثبيت الماكياج بلمسة بودرة شفافة يتم توزيعها بواسطة ريشة كبيرة. لكن إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب والبثور يمكنك الإستعانة بالبودرة المضغوطة شرط أن تستخدمي إسفنجة كبيرة لتمليس اللون فوق البشرة.

الحاجبان الرفيعان لم تعد موضة بل أصبحت الحواجب المرسومة بإتقان والكثيفة بشكل معقول هي الرائجة اليوم.

إختاري قلم رسم الحواجب بلون طبيعي أي أقرب إلى لون شعرك على الشكل التالي

- الشعر الأسود يناسبه القلم البني الداكن.

- الشعر البني يناسبه القلم البني المتوسط.

- الشعر الأحمر يناسبه القلم البني المحمر.

- الشعر الأشقر يناسبه القلم الأشقر الرمادي أو البني الفاتح.

إذا أردت ملْ الفراغات في حاجبيك إرسمي خطوط صغيرة في إتجاه شعر الحواجب الطبيعي. أما إذا أردت تكثيفهما فعليك الإستعانة بمستحضر يأتي على شكل بودرة مخصصة لإعادة رسم الحواجب وتجميلها.

الوجه المربع

يتميز بفك بارز يجعله بحافظ على شباب الملامح لوقت طويل، لكن إذا كنت تفضلين منحه إستدارة بسيطة إستخدمي اليودرة الفاتحة حول الوجه والذقن حتى أعلى عظمة الفكين. ثم وزعي البلاشر الوردي في شكل دائري عند أعلى الخدين، وإختاري أحمر شفاه لامعاً بلون وردي أو طبيعي جذاب.

البثور المحرجة

إذا كنت تعانين من بثور ملتهبة في البشرة عليك تغطيتها بخافي عيوب بلون لحمي طبيعي أفرب إلى لون بشرتك أو إستخدام أقلام مخصصة لإخفاء الشوائب لها مفعول مطهر يساعد على معالجة البثور. نصيحة ضعي المستحضر فوق كل بثرة ثم مرري مسحوق البودرة لتثبيت اللون.

البقع الوردية

أنت بحاجة إلى مستحضرات مصححة للسحنة لإخفاء العلامات الحمراء في الوجه. إستخدميها بعد نرطيب بشرتك وقبل نشر خافي العيوب أو كريم الأساس ثم وزعي البودرة لتثبيت الأساس.

الوبر الزائد

أفضل حل للوبر الزائد فوق الشفتين هو نزعه بواسطة الشمع البارد أو التخلص منه نهائياً بواسطة أشعة الليزر أو تقنية الكهرباء، لكن إياك نزع الوبر بواسطة ملقط الحواجب لأنه يجعل الشعر ينمو قاسياً.

البقع الداكنة وآثار الجروح

لتفاديها أو منع تفاقم حالتها هو إستخدام مرطب غني بالمرشحات الشمسية. أما إذا أردت تغطية البقع الداكنة وأثار الجروح عليك إختيار مستحضرات طبية مخصصة لهذا الغرض لأنها تؤمن تغطية أفضل مما يقدمه خافي العيوب العادي.

الشفاة الرقيقة

بما أن الشفاة الممتلئة هي موضة العصر لأنها تبدو جذابة أكثر، بإمكانك إعتماد بعض الخطوات الذكية لإضفاء الحجم على شفتيك

- إختاري قلماً لتخطيط الشفتين بلون طبيعي أقرب إلى لون شفتيك إرسمي شفتيك مباشرة خارج إطارهما الأساسي ولكن في دقة متناهية وراعي أن تكون رسمة الخط رقيقة جداً.

- إملأي شفتيك بقلم الكونتور أولاً ثم إطليها بأحمر شفاه فاتح يميل إلى البيج الزهري، أو الوردي الباهت، أو الأحمر الشفاف.



- تذكري إن أقلام أحمر الشفاة الصدفية أو المتموجة واللماعة تكسب الشفتين حجماً. ضعي لمسة من ملمع الشفاه في وسط شفتيك لمنحهما حجماً وشكلاً جذاباً.


تصحيح عيوب الانف بالمكياج






-الأنف الطويل:
لتصحيح الأنف الطويل بإمكانك
تقصيره بلون أغمق من كريم
الأساس وذلك بإستخدام كونسيلر

غامق تحت طرفه مباشرةهكذا..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



2-الأنف العريض :

لتضييق الأنف العريض ضعي
لون غامق على جانبيه مع
وضع لمسة رفيعة طويله من
اللون الفاتح في وسط الأنف,
وتفتيح جانبي الأنف ليندمجامع
الخدين وباقي الوجه لإعطاء خدعةبصريةهكذا..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




3-الأنف المكور:

ضعي لون غامق بخفه على
رأس الأنف فقط هكذا..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




4-الأنف مع رأس عريض وجذر ضيق:
يمكنك تصحيح هذا الأنف
بطريقتين..

الطريقة الأولى:
بواسطة ظل أفتح من الأساس
ضعي قليلا منه على جذر الأنف
من أعلى وعند الطرفين
مع الوصول الى الزوايا الداخلية
للعينين لإبعادهما عن بعضمها
إذا كانت العينان شديدتاالتقارب
ويظلل رأس الأنف بلون أغمق
من الأساس كمافي هذاالشكل..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الطريقة الثانية:
إذا كانت العينان غير متقاربتين
كثيرا,
ضعي ظل غامق من طرفي الأنف
متجهه نحو الحاجبين ,مما
يعطي تصورا بأن المنطقة
اكثر اتساعا مما هي عليه
حقيقة كمافي هذاالشكل..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




5-الأنف الاقنى:
ضعي ظلا غامق عند القسم
الأكثر بروزا من الأنف اي على
( الحدبة ), ثم قومي بتفتيح
جذرالأنف( فوق الحدبة)
بطريقة يبدوبخدعه بصرية
أكثر بروزا والحدبة اقل بروزا
كما في هذاالشكل..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



6-الأنف الأفطس:
ضعي ظلال داكنه جانبية للإيهام
بأن حدالأنف هو أكثر بروزا,
وبواسطة ظل افتح من الأساس
تضاء المنطقه من عند الحاجبين
الى الأسفل هكذا..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



7-الأنف الخانس :
ضعي ظل غامق على المنطقة
الوسطية لرأس الأنف,هكذا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كل امرأة ترى في وجهها ملامح معينة تزعجها وتتمنى اخفاءها لتبدو بشكل أجمل حتى لو كانت هذه العيوب غير واضحة ولا يلاحظها احد غيرها ، لذلك باستخدام الماكياج مع الدراية بماهية العيب أولاً ، ثم معرفة الطريقة المثلى لتصحيحه من الممكن إخفاء عيوب الوجه المختلفة

و الان مع مكياج كامل لاخفاء عيوب الوجه

هذا النوع من المكياح يحتاج بعض الوقت والتروي في تنفيذه

وهو يناسب مكياج السهرات خاصتآ

نحتاج الى كريم اخفاء العيوب وان لم يتوفر ممكن استخدام

كريم الاساس ( الفاونديشن ) او الكونسيلر

الالوان الاساسية ثلاثه

لون بدرجة لون البشره ولون اخر افتح بقليل ولون ثالث اغمق بقليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يستخدم بواسطه الاسفنجه او الفرشاة

القاعده الاساسيه هي اخفاء ما نرغب بأخفائه باللون الغامق

وابراز ما نرغب بأبرازه باللون الفاتح

اما درجة لون البشره فهي في التوزيع الاول للاساس بطبقه رقيقه

اي نستخدم ما يعرف بالضوء والظل في مكياج الوجه

كل ما عليكِ فعله هو النظر الى المرايا جيدآ وابحثي عن نقاط الجمال لابرازها

وعن نقاط الضعف لاخفائها

وبعد الانتهاء من الاساس بالشكل الصحيح اكملي باقي مكياجك وانتي واثقه

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

اليك الان بعض الطرق يمكن التحايل بها على الكثير من عيوب الوجه

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 1 )

تقليص حجم الوجه الكبير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نضع الكريم الغامق على جانبي الجبهه للايحاء بضيق حجمها

وعلى جانبي الوحه من الاسفل وعلى الذقن من الاسفل

لتضيق حجم الوجه واخفاء الذقن المزدوجه

ونسلط الضوء بالكريم الفاتح على منتصف الجبين والانف والخدين والذقن

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 2 )

تقليص حجم الوجه مع أبراز ملامحه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نقوم بتوزيع الكريم الغامق على محيط الوجه من الجانبين

وعلى الذقن من الاسفل ونحدد عظمة الخد ايظآ

ثم نوزع الكريم الفاتح على محيط العيون وتفاحة الخدين

والقليل حول الشفتين من الاعلى والاسفل

هذا التوزيع كفيل بتحديد ملامح الوجه وابرازها

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 3 )

الوجه على شكل قلب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الوجه القلب هو الذي يكون عريض من الجبهه ومدبب نوعآ ما من الاسفل

وممكن التحكم فيه من خلال وضع الكريم الغامق على جانبي الجبهه لتضيق مساحتها

وعلى اسفل الذقن ايظآ لتخفيف بروزه

ثم نوزع الكريم الفاتح على جانبي الوجه من الاسفل

اي على الفكين للآيحاء باتساع المنطقه على جانبي الوجه

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 4 )

الوجه الطويل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الوجه الطويل غالبآ ما يكون الطول فيه اما الجبهه أو الذقن أو الاثنين معآ

ويمكن التحكم فيه عن طريق وضع الكريم الغامق على حدود الجبين بالقرب من الشعر

واطراف الذقن من الاسفل

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 5 )

أبراز الخدين ورفعهم للآعلى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لأبراز الخديد علينا اولا تحديد مكان عظمة الخد

عن طريق اللمس باليد ونضع تحتها الكريم الغامق

ثم نضع الكريم الفاتح على تفاحة الخد

واضافة الاضاءة فوقها لابراز الخد ورفعه للآعلى

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 6 )

تحديد الانف وتنحيفه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اذا كنتي تملكين انف عريض فمن الممكن أن يبدو بشكل أنحف

عن طريق وضع الكريم الغامق على جانبي الانف

ونضع لمسه من الكريم الفاتح على عظمة الانف

ليبدو بشكل محدد وجميل

مع ملاحظة عدم المبالغه بوضع اللون الغامق

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 7 )

الانف الطويل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اذا كان انفكِ طويلآ فمن الممكن عدم اظهار ذلك بوضع كريم غامق على اطراف الانف البارزة

ليبدو كالظل ويقلل من طوله

مع لمسه من الكريم الفاتح على عظمة الانف

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 8 )

العيون المتباعده

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


العيون المتباعده يمكن التقريب بينها بوضع الكونسيلر الغامق على الزاويه الداخلية للعين

هذا هو الاهم ولتكتمل التغطيه على المشكله استخدمي الاي شدو الغامق

ومدي الاي لاينر الى خارج قليلا من الزاوية الداخلية للعين

والحاجبين ايظآ عن طريق مد خط بسيط باتجاه بعضهما

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 9 )

العيون المتقاربه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


العيون التي تكون قريبه من بعضها اكثر من اللازم

يمكن التغلب على مشكلتها عن طريق وضع الكونسيلر الفاتح

على الزاوية الداخلية للعين وكذلك الاي شدو الفاتح على الزاويه الداخلية للعين

واضاءة تحت الحاجب مع سحب العين نحو الخارج بالاي شدو الغامق والاي لاينر على الزاوية الخارجية للعين

✿ ✿ ✿ ✿ ✿

( 10 )

اضافة المزيد من الشباب على كامل الوجه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لاضفاء المزيد من الشباب على الوجه نقوم بتوزيع الكريم الفاتح

على المناطق الموضحة بالصورة

وهي عادتآ المناطق التي يبدء بها ظهور التجاعيد

ولكن يجب مراعاة ان يكون الكريم المستخدم مخصص للبشرة التي تعاني من التجاعيد

وذلك لتفادي تسرب الكريم العادي اليها مما يعطي نتائج عكسيه
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى