استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
14102011
الحليب هو العدو اللدود لحب الشباب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كثيرا ما يعتقد أن الشوكولاته والأغذية الدسمة كالبيتزا والبطاطا المقلية، تهدد بشرة الفتيات وتشجع إصابتها بالبثور وحب الشباب، ولكن الدراسة الجديدة أظهرت أن الحليب المقشود أو الخالى من الدسم بالذات، قد يكون المذنب الرئيسى فى الإصابة بتلك البثور.


وأوضح الباحثون فى جامعة هارفارد الأمريكية حسب صحيفة العرب اونلاين ، أن الحليب هو سائل بيولوجي، وبالتالى فان لاستهلاكه تأثيرات ملحوظة على الإنسان بصرف النظر عن محتواه الغذائي، إلا أن ذلك لا يعنى أن على الفتيات والصبيان فى عمر المراهقة التوقف عن شربه، ولكن يوصى بالاعتدال فى تناوله.


ووجد هؤلاء أن السيدات اللاتى شربن أكثر من ثلاث حصص من أى نوع حليب يوميا، أصبن بحالات شديدة من بثور الشباب بنسبة أعلى من غيرهن بحوالى 22 بالمائة، مقارنة بمن شربن حصة واحدة أو أقل أسبوعيا، كما سببت الجبنة الدسمة إصابات أعلى بالبثور بنسبة 36 فى المائة بين المراهقات.



هذا ومن جانب آخر، فإن من المعروف أن ذوي البشرة الدهنية أكثر استعدادا للإصابة بالالتهابات الجلدية، وخصوصا حب الشباب الذي غالبا ما يكون في سن البلوغ ولا يقتصر ظهوره على فترة المراهقة بل يمتد إلى أواخر العشرينات وبعد ذلك.



وأثبتت الإحصائيات أن أعلى نسبة إصابة بين الشباب تكون في سن الحادية والعشرين في الذكور والثالثة والعشرين في الإناث وتتركز الإصابة في مناطق الوجه والظهر والصدر وأعلى الذراعين حيث يحتوي الجلد في هذه المناطق على غدد دهنية ضخمة نوعا ما مقارنة بالغدد الدهنية الصغيرة في بقية أنحاء الجسم.



وهنالك أسباب لظهور حب الشباب أهمها العوامل الميكروبية والوراثية والهرمونية حيث وجود غدد دهنية نشطة شرط أساسي لظهور حب الشباب تحت تأثير هرمون الاندروجين المنبه للغدد الدهنية في الذكور والإناث.



كما نلاحظ وجود الميكروبات بصفة طبيعية على سطح الجلد وفي فوهات الحبيبات الشعرية الدهنية وهذه الميكروبات تتعايش مع الإنسان ولا تسبب له متاعب في العادة ولكن مع زيادة الإفرازات الدهنية تتكاثر الميكروبات داخل فوهة الغدة الدهنية التي قد تسبب التهابات وهنالك استعداد حاصل للإصابة بحب الشباب لدى بعض الأسر.



ويكون شكل المرض من النوع النشيط الذي يتميز بظهور رؤوس سوداء وبثور سطحية لا تترك آثارا عند زوالها. أما النوع الآخر الشديد والمزمن فيتميز بظهور بثور عميقة وقرح وأكياس. وتترك هذه الأخيرة ندبات محفورة في حالة إعمال العلاج أو التهاون به.



وفي أغلب الأحيان تتألف الإصابة بحب الشباب من رؤوس سوداء أو بيضاء أو حبيبات أو أكياس عميقة وتزول الإصابات لفترة تتراوح من أيام لأسابيع.



للعلاج علينا الاهتمام بغسل الوجه عدة أيام بالماء الدافئ والصابون وينصح باستعمال المنظفات الطبية بدلا من الصابون وكل ذلك للمساعدة على إبقاء مسامات الجلد مفتوحة.



وينصح بعدم التعود بضغط البثور باليدين حتى لا تترك لونا أسمر غامقا في مكان الإصابة وكلما لجأنا للعلاج المبكر كانت المضاعفات والآثار الجانبية للمرض بسيطة ويتم العلاج بدون ترك ندبات محفورة في الوجه وغيره.



وهنا علاج موضعي وعلاج عام ويتركز الموضعي في حالات الحبوب الملتهبة ولا بد من استعمال بعض المضادات الموضعية كالدلاسين والتتراسايكلين والارثرومايسين مع أخذ المضادات بالفم كمشتقات التترا الحديثة.



وخوفا من المضاعفات والآثار الجانيية لكثير من الأدوية المستعملة لا بد من استشارة الطبيب المختص لتنسيق العلاج المناسب وهنالك أولويات لاستعمال بعض الأدوية دون أخرى حسب كل حالة على حدة.


انا فعلا طول عمرى اعرف ان الشيكولاته و اللبن يتزود حب الشباب
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
انا بحب اللبن اوي
تسلمي ياقمر علي العلومات دي
جزاكى الله خيرا
avatar
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى