وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لتعلمى طفلك ركوب باس او اتوبيس المدرسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13102011
مُساهمةنصائح لتعلمى طفلك ركوب باس او اتوبيس المدرسه


نصائح لتعلمى طفلك ركوب باس او اتوبيس المدرسه





الموضوع ده كان فعلا قالقنى جدا لان ابني ان شاء الله المفروض يدخل مدرسه السنه اللى جايه
فعلا موضوع مهم
يعتبر باص المدرسة من وسائل النقل الآمنة للأطفال مقارنة بوسائل المواصلات الأخرى، ولكن على الأهل أن يدركوا أن أطفالهم قد يواجهون الخطر أحيانا قبل ركوب أتوبيس المدرسة وليس وهم جالسون داخله. وعلى الأم أن تدرك أن طفلها الصغير وخاصة فى عمر ما بين خمس وسبع سنوات يكون أكثر تهورا وتسرعا حتى عندما يجرى لركوب الأتوبيس بسرعة دون الانتباه للطريق جيدا وما قد يواجهه من أى وسائل مواصلات قادمة بسرعة.

كما أن قصر قامة الطفل وهو صغير يمنعه من رؤية أى مخاطر قادمة من سيارات مسرعة، بل إن السائقين قد لا يرون الطفل وهو يسير ليركب الأتوبيس ولذلك فعليه أن يكون متنبها دائما لما يحدث حوله حتى لا يعرض نفسه لأى خطر.

ولكى تحافظى على سلامة وأمان طفلك قبل وأثناء ركوبه الأتوبيس يجب أن تعلميه بعض المبادئ الأساسية وتعطيه بعض النصائح لمهمة حتى يستوعبها جيدا ويتمكن من ركوب أتوبيس المدرسة وهو آمن دون أى خوف.

- سيرى مع طفلك من وإلى أتوبيس المدرسة، فالطفل تحت عشر سنوات لن يتمكن بمفرده من التعامل مع أى مخاطر قد تواجهه أو تظهر فجأة. ولذلك فمن الأفضل دائما أن يكون مع طفلك شخص بالغ عند الذهاب لركوب أتوبيس المدرسة، وذلك حتى يكبر الطفل بعض الشئ ويعرف كيف يتعامل بمفرده.

- عندما يذهب طفلك لركوب أتوبيس المدرسة، اطلبى منه أن يقف مبتعدا عن الرصيف بثلاث خطوات مثلا عند رؤيته للأتوبيس يقترب، وبعد ذلك عند توقف الأتوبيس تماما وفتح السائق للأبواب يمكن للطفل أن يبدأ في الصعود للأتوبيس.

- ذكرى طفلك دائما أنه يجب عليه وهو داخل الأتوبيس ألا يخرج يده أو قدمه خارج النافذة أبدا

- إذا كان الطفل سيضطر لعبور الشارع من أمام الأتوبيس، فعليه أن يسير على الأقل بعيدا عن مقدمة الأتوبيس بعشرة أقدام مع التأكد من أن سائق الأتوبيس يراه ويشير له بالعبور

- فى حالة نزول الطفل من أتوبيس المدرسة، فعليه فور نزوله أن يبتعد عن الأتوبيس حتى يتمكن السائق من التأكد من أن الطفل بأمان. وعليك أيضا أن تذكرى طفلك دائما بضرورة ابتعاده تماما عن منطقة العجلات الخلفية للأتوبيس

- إذا وقع من طفلك شيء واستقر تحت الأتوبيس، فيجب عليه أن يمتنع تماما عن الانحناء لإحضار ما وقع بنفسه. ويمكنه أن يطلب من سائق الأتوبيس إحضار ما وقع أو ينتظر حتى يبتعد الأتوبيس تماما ويطلب من شخص بالغ أن يحضر له ما وقع منه.

- علمى طفلك أن عليه الانتباه دائما لوسائل المواصلات المختلفة فى الشارع مع عدم افتراض على الإطلاق أن أى سائق سيتوقف ليمكنه من عبور الشارع. وإذا كان الطفل مضطرا لعبور الشارع بمفرده، فعليه أن يفعل ذلك بمساعدة وتوجيه من سائق أتوبيس المدرسة. ومن الأشياء المهمة التى يجب على طفلك تعلمها أثناء عبوره للشارع ضرورة النظر فى الاتجاهين اليمين واليسار قبل عبور الشارع حتى يصل بسلام للجانب الآخر من الشارع.

- يجب على الطفل أن يستمع دائما لكلام ونصائح سائق الأتوبيس خاصة أنه أحيانا قد يوجه نصائح مهمة للطفل

- عليك ايضا كأم أن تنبهى طفلك إلى ضرورة أن يكون هادئا وليس كثير الحركة والكلام داخل الأتوبيس

- على طفلك ألا يقوم بالقفز داخل الأتوبيس وألا يكون مصدرا للإزعاج ويقوم مثلا بمضايقة الأطفال الآخرين بحيث يقل تركيز السائق ويصبح غير متنبه للقيادة بتركيز كامل وهو الأمر الذى قد يؤدى للحوادث

- إذا وصل طفلك ووجد أن أتوبيس المدرسة قد بدأ فى التحرك، فعليه أن يمتنع تماما عن الجري وراء الأتوبيس حتى لا يصاب بأي أذى
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لتعلمى طفلك ركوب باس او اتوبيس المدرسه :: تعاليق

;)

فعلا موضوع مهم
;)
 

نصائح لتعلمى طفلك ركوب باس او اتوبيس المدرسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: