منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
دمعة غرام
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 25943
عدد المساهمات : 1966
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبة
10102011
لماذا تعصب الام ؟؟

أسباب عشره تخلي الأم تعصب


مساء / صباح الخير




السبب الأول:
العناد:
قد تتعمد الفتاة العناد مع أمها لا لشيء إلا لتثبت لنفسها ولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذات شخصية مستقلة . فقد ترفض الإبنة القيام بعمل ما ولو كان مفيدا لمجرد المخالفة ولكي تشعر بالإستقلالية والتميز وأنها نضجت.
السبب الثاني:
الانتقاد:أحيانا تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبدأ بتوجيه الانتقادات اللاذعة لمن حولها وأول من تبدأ به أمها فتنتقد ملابسها لأنها لا تناسب الموضة والأسلوب الذي تتعامل به مع الأخرين تقليدي وغير متحضر وأمثال هذه الإمور التي تضع الأم في قفص الإتهام وتسبب لها الضيق والحرج أحياناً.
السبب الثالث:
الخصوصية:تحب الفتاة في هذه المرحلة أن يعرف الجميع بأن لها خصوصياتها وإستقلاليتها لا يحق لأحد التدخل فيها وتعتبر الابنة أمها إنسانة متطفلة إذا حاولت معرفة أسرار ابنتها أو التعرف على صديقاتها أو حاولت التدخل في خصوصياتها

السبب الرابع:
الاستفزاز:تلجأ الفتاة إلى إستفزاز أمها وإثارة المشكلات لإحداث ثورت غضب ضدها لمجرد الظهور وأحيانا تتمادى الفتاة في القيام بأخطاء كثيرة فقط لمجرد إثارة عضب من حولها وبالذات الأم.
السبب الخامس:
التعاون:الأسرة السعيدة هي التي يسود التعاون المشترك بين أفرادها فالتعاون يوطد العلاقات ولا يدع مجالا للتفك الأسري ولكن الفتاة أحياناً ترفض التعاون والمشاركة مع أفراد أسرتها فهو يشعرها بأنها لا تزال صغيرة ولأنها من وجهة نظرها نوع من أنواع الخضوع وهذا التصرف بالطبع يخلق جواً متوتراً بين الأم وبنتها.
السبب السادس:
الانطوائية:تعاني كثير من الأمهات من العزلة الدائمة التي تعيش بها ابنتها. واحساسها بالخجل والحياء من الخروج وخصوصا مع العائلة لزيارة الأهل والأقارب وتبقى عابسة لا يعجبها شيء مهما حاولت إرضاءها.
السبب السابع:
الملابس:إن كثرة ما يشغل بال الفتاة الملابس ومتابعة الموضة والأزياء وكل ما هو جديد فتشعر الإم بالضيق إن وجدت
إن تفكير ابنتها منحصر فقط فيما ستلبس؟ وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهل هناك من يرتدي نفس الملابس ؟ واختيارها لملابس تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا الإسلامية ودون مراعات لرأي والدتها في هذه الملابس وتصمم على اختيارها حتى لو كانت على خطأ.
السبب الثامن :
الغذاء الصحي:إن أكثر ما يهم الأم هو صحة أبنائها فهي تهتم بغذائهم الصحي ولكن نجد أن الفتاة تتجاهل هذا الإهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعة والإكثار من تناول المشروبات الغازية والشوكلاته وغيرها من الأطعمة التي لها أضرار صحية غير مكترثة بقلق أمها وخوفها على صحتها.
السبب التاسع العصبية:
يزعج الكثير من الأمهات العصبية الزائدة في ابنتها وأن تتعامل مع عائلتها بمزاجيه فإذا ضايقها شيء خارج المنزل يكون ذلك بمثابة كارثة لديها فتعبر عن غضبها وعصبيتها مع كل أفراد الأسرة وأحيانا تتعمد بعض الفتيات إحداث مشاحنات مع أخوانهن الذكور للتعبير عن غضبهن.
السبب العاشر:
إضاعت وقت الفراغ:تقضي الفتاة أوقاتاً طويلة أمام التلفزيون لمتابعة ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وبرامج الغناء ومسابقات الجمال وغير هذا من البرامج غير المفيدة وغير الهادفة وليست بمستوى جيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

في 11.10.11 1:04بحر بلا مرسا
avatar
في 11.10.11 14:32كليوباترا
بجد عندك مليوووون حق موضوع تحفه وده اللي بيحصل فعلا وبينرفزونى جدا :سلمت يداكى:
avatar
في 11.10.11 17:02دمعة غرام
معلش ياكوكى استحمليهم انت الكبيرة برضه ههههههههههه هماادا ايه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى