وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تجديد غرفه نومك بافكار بسيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08102011
مُساهمةتجديد غرفه نومك بافكار بسيطه


تجديد غرفه نومك بافكار بسيطه
مع اتجاه معظم مصممي الأثاث ومهندسي الديكور إلى المودرن والعصري، نجد البساطة تسود في معارض الأثاث المنزلي والمكتبي. وإذا كان الأثاث في غرفة نومكِ كلاسيكياً، ولا يمكنكِ تغييره لعدم توافر التكاليف اللازمة، جربي هذه النصائح التي تساعدكِ على تحويل الغرفة إلى الطابع العصري بأقل من نصف تكاليف تغييرها.

غيري الطلاء



أول خطوة نحو العصرية هي طلاء أثاث الغرفة. إذا كان الأثاث لامعاً لا بد من تغيير الطلاء إلى آخر مطفياً. وإذا كان لوح السرير الأمامي مطعماً بالحلي الخشبية (الأويما) بشكل زائد عن الحد، جربي تنجيده بالقماش.
الأسطح العاكسة



إدخال الأسطح العاكسة والمرايا على قطع الأثاث من السمات المميزة للديكور المودرن، ولتفعلي ذلك بشكل مختلف، جربي أن تغطي الوجه الأمامي لأدراج الكومودينو بالمرايا.

مقابض شفافة



الإكسسوارات هامة جداً لإضفاء الطابع العصري على الأثاث، وعلى رأسها المقابض، لذا غيري مقابض جميع قطع الأثاث بأخرى أصغر حجماً ويفضل أن تكون مصنوعة من البلاستيك المقوى الشفاف، وذلك لتعكس تأثير المرايا التي قمتي بلصقها على الأدراج.

المصابيح المعدنية



تخلصي من المصابيح والأباجورات التقليدية واستبدليها بأخرى مصنوعة من المعدن الفضي أو النحاسي على أن يكون تصميمها بسيطاً وغطاؤها مصنوعاً من القماش المودرن غير المُطرز.

لوحات بسيطة



وبالنسبة للوحات، يجب أن تكون ذات براويز بسيطة، ومن الأفضل أن تكون مرسومة بالفحم أو ذات نقوش بسيطة بعيداً عن اللوحات الزيتية الكلاسيكية.

اختيار المفروشات



المفروشات عليها العامل الأكبر في تحديد ستايل الغرفة. فهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في اختيار الأقمشة، أولاً يجب أن تكون مصنوعة من القطن أو الكتان وليس من الساتان أن الحرير والشيفون. كما يجب ألا تكون مطرزة. وبالنسبة للألوان يمكن اختيار الأبيض مع الأسود أو الأحمر أو البيج . واحرصي على المزج بين الألوان السادة والمنقوشة أو المقلمة لنتائج أفضل.

الوسائد



أكثري من الوسائد في غرفة النوم، فهي تبرز السرير بشكل أنيق، وحاولي المزج بين المنقوش والسادة لابتكار وسائد مختلفة في الشكل. ويمكنك صنع وسائد من المناشف بنفس لون المفروشات لمزيد من العصرية.

مقعد بسيط



تخلصي من اللوح الخلفي للسرير واستبدليه بآخر قصير بحيث تغطيه الشراشف كلياً. واحرصي على وضع مقعد عريض أمام السرير. وهو غير مكلف لبساطة تصميمه. فهو عبارة عن مقعد بدون مساند للأذرع أو للظهر، ومغطى بوسادة رفيعة من نفس قماش المفروشات بالغرفة.

ركن خاص



وجود ركن خاص بكِ في الغرفة أمر يدعو إلى الاسترخاء ويعزز رغبتكِ في الحصول على قليل من الخصوصية في بعض الأحيان. وإذا كان المكان يسمح باستيعاب ركن صغير يمكنكِ الحصول عليه ببساطة من خلال الاستغناء عن أحد المقاعد في غرفة المعيشة ونقله إلى غرفتكِ. ضعيه إلى جانب النافذة مع طاولة صغيرة بسيطة التصميم. ولا تنسي تغيير الستائر بأخرى من نفس قماش المفروشات.

تفاصيل هامة



ضعي في اعتباركِ أن التفاصيل الصغيرة قد تحوّل الغرفة تماماً من الكلاسيكية إلى المودرن، فمثلاً اختيار القضيب المعدني البسيط لتعليق الستائر، يختلف تماماً عن اختيار الألواح الخشبية التقليدية وتغطيتها بالقماش. لذا دققي في اختياركِ عندما يتعلق الأمر بهذه الإكسسوارات التي قد تكون من وجهة نظركِ ثانوية.

وبالنسبة للحلقات التي تحمل الستارة على القضيب، استبدليها بشرائط بسيطة غير لامعة لستايل أكثر عصرية.


نقوش عصرية



يمكنكِ الدمج بين قطع الغرفة المختلفة من خلال الأقمشة والألوان. فمثلاً ضعي وسادة منقوشة بألوان مفروشات الغرفة على المقعد الذي قمتي بنقله إلى الغرفة وستجدينه أصبح جزءاً أساسياً من الديكور العام بالغرفة. ولكن انتبهي للخامات والنقوش. فمثلاً النقوش الهندسية تترك تأثيراً عصرياً على المكان.

أضيفي الحيوية والإشراق لغرفة نومكِ المحايدة بالألوان الزاهية من خلال الوسائد الصغيرة المنقوشة كما نرى في هذه الغرفة بألوان أثاث محايد، مع وسائد باللون الأحمر السادة والمنقوش. ويزيد من تأثير التجديد أن تكون الوسائد بأشكال مختلفة (مربعة ومستطيلة..إلخ).




وتعتبر الخامات ذات الملمس المختلف من أجمل ما يمكنكِ أن تضيفيه لغرفة نومك. وتختلف الخامات التي يمكنكِ إضافتها حسب الفصول، فمثلا، اختاري مفرشاً من الصوف أو الشمواه للشتاء والخريف بألوان دافئة. أما الصيف فاختاري القطن أو الشيفون في المفارش والستائر.




ومن أبسط أفكار التجديد لغرفة نومكِ أن تحصلي على مفارش جديدة بألوان وأشكال جريئة تختلف تماما عما اعتدتِ عليه. فإن كان أثاث الغرفة والجدران بألوان محايدة يمكنك استخدام مفارش بدرجات الأزرق والأخضر والتركواز.
[color=#2A2A2A][b]تجديد غرفة النوم بدون تغيير اثاث


[center][size=21]

يمكن عمل تغييرات كبيرة في غرفة النوم بدون الاضطرار إلى تغيير الأثاث فمجرد تغيير النظام اللوني فيها يجلب الإحساس بأن المكان جديد.
الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.
نقدم لكن بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد [/url]غرفتك .. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب :



1 l]تغيير مفرش السرير :


هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك,
و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان , يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة و....الخ



2 الإضاءة :

إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة " الأباجورات " وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك , و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم [/url]و لمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع .



3 الإكسسوارات :


و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي , لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح , و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.



4 l]تغيير ترتيب الأثاث :

حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة , مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا ..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد
مجمع ومنقول يا اميرات
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تجديد غرفه نومك بافكار بسيطه :: تعاليق

رد: تجديد غرفه نومك بافكار بسيطه
مُساهمة في 08.10.11 18:58 من طرف roro25285
افكار جميله ومبتكره تسلم ايدك
رد: تجديد غرفه نومك بافكار بسيطه
مُساهمة في 08.10.11 19:02 من طرف a.l.y.a.a
حلوه قوى الافكار دى يا كوكى
 

تجديد غرفه نومك بافكار بسيطه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: