وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تصممى خزانه ملابس ونصائح للتخزيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16072010
مُساهمةكيف تصممى خزانه ملابس ونصائح للتخزيين


كيف تستطيعين ان تصممي خزانة ملابس لكي دون تكاليف باهظة ، لدينا اليوم 3 حلول مقترحة ومتوافرة باسواقنا العربية تستطيعي من خلالهم تصميم خزائنة لملابسك ، اشبه بغرفة تغير ملابس صغيرة بأقل التكاليف
- دائما ما تفتحي خزانة ( دولاب ) ملابسك وتحتارين فى اي الملابس ستختارين وتلبسينه اليوم ؟ ، وتكتشفي انكي لا تستطعين ايجاد بعض القطع التي دائمن تبحثين عنها وترغبين فى ارتدائها بسبب زحمة الملابس وعدم ترتيبها
اليكي الحل الأن
تلك الافكار يستخدمها كبار بيوت الازياء و محلات الفاشون فى العالم ، وتتميز بانها انيقة وعملية اكثر بالاضاءة انها تساعدك علي عدم تكدس الملابس مما يصل بك لأختيار ملابسك بسهولة






إن تخزين الملابس له أصول فهو لا يعنى تكديس الملابس فى مكان فننسى ما قمنا بتخزينه وحين نحتاج لما قمنا بتخزينه فأننا نجد مشقة فى البحث وفى تذكر الاماكن التى قمنا بتخزين الملابس أو الاشياء النادرة الاستعمال فيها.
نحن بحاجة دائما إلى أماكن لتخزين الملابس لانها كثيرة هي الأشياء والمقتنيات التي في منازلنا ومع الوقت تزداد نتيجة لتزايد عدد أفراد الأسرة وبالتالي تزداد متطلباتهم ونتيجة لذلك تتراكم تلك الحاجيات بداخل منازلنا.
خطوات لتخزين الملابس:

- الخطوة الأولى:
وتلعب طريقة التخزين الجيد والمدروس بعناية دوراً كبيراً في توفير الجهد والمساحة وكخطوة أولى قبل التخزين عليك أولا بفرز ما ستقومين بتخزينه من ملابس أى كان نوعه فتخلصى مما يمكنك الاستغناء عنه بإهدائه للجمعيات الخيرية أو بيعه أو التصدق به، مثل الأشياء المستهلكة أو التي لا يمكنك الاستفادة منها أو التي لديك العديد منها فيمكنك التخلص منها بطريقة أو بأخرى.
- الخطوة الثانية:
هى الفصل وهى بأن تقومى بفصل الملابس التي تودين تعليقها و الملابس التي تريدين تطبيقها كل على حدة كي تتمكنى من معرفة طريقة تخزينها و الفراغ المطلوب لكل منها. ثم قومى بتجميع كل أنواع الملابس على حدة (البنطلونات – القمصان—— الخ)
- الخطوة الثالثة:
وأبدئى بالتخزين بالملابس المعلقة فنظام التعليق في خزانة الملابس يتيح لك حلاً جيداً لتعليق الملابس فضعى الملابس الطويلة مثل الفساتين و المعاطف في جانب و الملابس القصيرة مثل القمصان و الجاكيتات على الجانب الآخر . يمكنك استغلال الفراغ أسفل الملابس القصيرة بوضع قضيب إضافي لتعليق الملابس أو وضع أرفف لتخزين الأحذية.


استخدمى علاقات تثبت على جوانب الخزانة لتعليق الملابس التي ربما تحتاجين اليها رغم تخزينك لها (ملابس المناسبات)




نصائح لتخزين الملابس:
- أستخدمى أكياس حفظ وتخزين الملابس لتحميها من الغبار وتأثير الضوء و هي وسيلة جيدة للمحافظة على فساتين الأفراح أو الملابس التي يندر استخدامها.
- لا تقومي أبدا بتعليق ملابس التريكو حتى لا تفقد شكلها وتترهل خاصة عند تخزينها لمدة طويلة.
- قومى بتعليق حقيبة قماشية بها بقايا من الصابون الجاف ذو الرائحة ليضفى على الملابس رائحة جميلة رغم التخزين.
- أما الملابس المطوية فأن وحدة الأدراج تتيح لك سهولة ترتيب ملابسك مع الاحتفاظ بمظهره الأنيق داخل خزانة الملابس طوال فترة التخزين.
- استخدمى القاطع داخل الأدراج لتخزين أشياءك الصغيرة مثل الجوارب، الملابس الداخلية، الأحزمة أو علب خشبية صغيرة فتحافظي على الخزانة من الداخل مرتبة.
وفى حالة عدم توفر مكان للتخزين يمكنك دائما أستعمال أدراج التخزين الشفافة لتميزى فيما بعد الاشياء أو الملابس التى ترغبين فى البحث عنها كما أنه من الافضل أن تقومى بتوفير أدراج تخزين تحت السرير تساعد على تخزين الألحف و البطانيات و الوسائد و بياضات الأسرة .
كيف يمكن ان نخزن ملابسنا وأين ؟
سواء كنا نعيش في منزل كبير أوشقة صغيرة، نبحث دائما عن حلول لعملية للتخزين فيجب عند التخزين عدم تشويه المساحة المتوفرة بتكديس الأغراض بشكل غير جميل قد يفسد الشكل العام كما أنه يمكننا أيجاد حلول من داخل قطع الأثاث نفسه، أو باستغلال بعض الزوايا والأركان المهمشة.
أى كانت المساحة المتوفرة لدينا قومى سيدتى باختيار الحل الأمثل للتخزين بحيث يتلاءم مع طبيعة الأشياء وكل مجموعة والمكان المتوفر على أن يتوافق كل هذا مع ذوقك الخاص ومع ما يلائم نمطك المعيشي.
فيمكنك مثلا اختيار وحدة تخزين قائمة بذاتها أو صممى خزانتك باختيار الوحدات التي تروق لك
من أنظمة التخزين :
– أرفف
- سلال معدنية
- قضبان التعليق
وفق احتياجاتك وهذا النوع من الخزائن له ميزته سواءْ من الناحية الجمالية لمظهره العام أو مرونة نقله وتغيير مكانه من مكان لآخر حين ترغبين فى التجديد فى المنزل
إن خزانات الملابس التي بها أرفف قابلة للتعديل تلائم متطلبات التخزين كما أن سلال الملابس القابلة للسحب حسنة المظهر جيدة التهوية و يمكن الوصول إلى محتوياتها بسهولة. ويمكن أيضا تخزين الاحذية على أرفف تثبت على الحائط يمكن استخدامها في المكان المناسب الذي تختاريه و بالطريقة التي تفضلينها. كما منظم الأحذية المعلق يتيح لك تخزين أحذيتك داخل خزانة الملابس.
ويمكنك أيضا أخيتار التجويف الحائطية كحل للتخزين ويعتبر من الحلول المبتكرة للتخزين في عالم الديكور، بغض النظر عما إذا كان المنزل كبيرا أو صغيرا، فهي حل أنيق وغير مكلف ويخلق مساحة يمكن استعمالها، بخاصة لو تم تزيينه بباب من الزجاج المعتق او الخشب المخرم حتى يتحول إلى شكل دولاب جذاب، وفي حالة تركه مفتوحا يمكن وضع بعض الاكسسوارات فيه. وهذه التجاويف الحائطية لها فضل كبير في تلافي بعض العيوب المعمارية التي قد توجد في منزلك
فيمكنك بناء دولاب في الحائط يأخذ مساحة الغرفة كلها وتفتح أبوابه بالسحب من الشمال واليمين. ويمكن إضافة مصباح داخلي فيه لكي يساعد في العثور على القطع المطلوبة. صنع مثل هذه الدواليب ليس صعبا، فهي تصمم على الطلب والمقاس من قبل شركات متخصصة أو من قبل نجار محترف.

ديكورات غرف الملابس والخزائن














المصدر : /hi-decor.com
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تصممى خزانه ملابس ونصائح للتخزيين :: تعاليق

شكرا ليكي
رد: كيف تصممى خزانه ملابس ونصائح للتخزيين
مُساهمة في 17.07.10 21:06 من طرف كليوباترا
رااااااااااااائع توقيعك يا ام يوسف تسلم ايديكى وتشرفت بمرورك
 

كيف تصممى خزانه ملابس ونصائح للتخزيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: