منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02102011

10 مقويات طبيعية للخصوبة



يملك الزوجان الطبيعيان اللذان لا يعانيان من أي مشاكل صحية احتمال إنجاب تتراوح ما بين 15-20 بالمائة في كل دورة إباضة، لذا فمن الطبيعي أن تحاولا زيادة احتمالات الإنجاب لديكما إذا كنتما ترغبان بالإنجاب بالطرق الطبيعية. وهذه هي الطرق الأكثر شيوعا لزيادة الخصوبة.

1.ممارسة الجنس بانتظام:

هذا أمر طبيعي، إذا أردت زيادة فرص الحمل فيجب أن تزيد عدد المحاولات. بالإضافة الى ذلك، يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في الجسم لمدة خمسة أيام، والجنس المنتظم يزيد من فرص تواجد الحيوانات المنوية حول البويضة خلال فترة الخصوبة الشهرية.

2.تقليل الكافيين:

أظهرت الأبحاث أن شرب كوب واحد من القهوة كل يوم يمكن أن يقلل من فرص الإنجاب بنسبة النصف.

3.حفاظ على الهدوء:

الحرارة المرتفعة حول كيس الصفن يعد مشكلة للحيوانات المنوية. لذا حاول استبدال الملابس الداخلية الضيقة بأخرى أوسع، وتجنب الجينز والسراويل الضيقة. لا تجلس وتضع رجل على رجل لفترة طويلة من الوقت لأن ذلك يمكن أن يسبب مشكلة صحية للرجل.

4. توقف عن الحمية المفرطة:

وجد باحثون فى إحدى الجامعات بأن النساء اللاتي لا يتناولن سعرات حرارية كثيرة، تراجعت لديهن مستويات هرمون الخصوبة أيضا، مما يقلل من فرص الإباضة.

5. أكمل غذائك بالفيتامينات:

ركز على الخارصين/الزنك، السلنومي، وفيتامين ج.
الخارصين- خارصين حاسم للتطوير الصحيح للحيمن؛ ولتقسيم الخلية – إذا كان تقسيم الخلية ناقصا فأن هذا يجعل تخصيب البويضة صعبا.
السلنومي ضروري لزيادة تشكيل الحيمن وإنتاج التيستوستيرون.
فيتامين ج يمكن أن يحسن نوعية الحيمن؛ كما يمكن أن يساعد في الاباضة.

6. تقليل التدخين وشرب الكحول:

التدخين والشرب يتدخلان في الجهاز التناسلي لكل من الرجال والنساء لذا يجب أن تحاول التوقف عن التدخين تماما و شرب الكحول .

7.تجنب المخدرات:

يجب أن تقلع عن المخدرات، FSH وLH ، وهي هرمونات أساسية لإنتاج الحيمن – كذلك يمكن أن يقلل من غريزتك الجنسية أيضا. بالنسبة للنساء المخدرات يمكن أن توقف الاباضة. بينما يمكن أن يقلل الكوكايين من عدد الحيمن ويزيد من نسبة الحيمن الشاذ. ويمكن أن يسبب الهيروين نقص في مستويات التيستوستيرون.

8.قلل من تناول الأدوية المضادة للألم:

بعض مضادات الآلام، مثل paracetamol وibuprofen، يمكن أن تتدخل في عملية الخصوبة إذا أخذت حول موعد الاباضة عن طريق قمع هرمونات prostaglandins، التي يحتاجها الجسم للإرسال البويضة إلى قناة فالوب.

9.جرب التوابل :

الحلبة تحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات أي ود، الذي يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة وعلاج العجز الجنسي. و يمكن أن يزيد أيض الجسم أيضا، ويعطيك طاقة أكثر .

10.احصل على فحص خصوبة:

إذا كنتما ترغبان في الإنجاب فيجب أن تخضعا لفحص طبي دقيق لمعرفة الحالة الصحية التي تعيق الحمل مثل انسداد قنوات فالوب، الأورام الليفية (نمو غير سرطاني في أو على حائط الرحم) وبطان الرحم الهاجرة (حيث تنمو بطانة الرحم في الأماكن ما عدا الرحم). منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



موضوع رائع
في 03.10.11 0:55سهيله احمد
طيب ممكن سؤال انا الدكتور في مصر قالي أني عندي تكيس علي المبايض وهو ده سبب تأخر الحمل لحد دلوقتي وهنا روحت لدكتوره عراقيه قالتلي التكيس مش بيمنع ده المبيض مش نشط احترت ممكن تقوليلي علي دكتور تثقي فيه بس بسرعه لأني نازله مصر بكره وهقعد اسبوع بس
فى دكتور ممتاز فى عباس العقاد اسمه الدكتور يحيي وفا لو عايزة العنوان بالتفصيل فى اول عباس العقاد جنب ميركاتو اللى اسمه كان عقاد مول و ده فعلا دكتور رائع

و بصراحه بالنسبة لمشكلتك انا اعرف ان التكيس ممكن يمنع الحمل و ده بيبقي حسب مكان وجود الكيس لكن فى كتير اوى حصلهم حمل عادى بعد ما خسوا و بيبقي فى علاج ان شاء الله خير
بس احترسي لان فى دكاترة بتدى ادويه غلط و بتبهدل الدنيا و ان شاء الله ربنا يرزقك الذره الصالحه يا رب
استمرى على هذا الدعاء
رب لا تذرنى فردا و انت خير الوارثين و الاستغفار و ربنا يرزقك و يرزقنى ان شاء الله الذريه الصالحه يارب
avatar
في 03.10.11 9:35دمعة غرام
:سلمت يداكى:
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى