وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن انواع الشوربه بالهنا والشفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12072010
مُساهمةملف كامل عن انواع الشوربه بالهنا والشفا





الشوربة طبق ضروري يتواجد على مائدة الإفطار في أيام رمضان، وعادة ما تحتار ربة المنزل عند تحديد ما تعده من أنواع الشوربة كل يوم دون أن تنتبه إلى أن طرق إعداد الشوربة لتحقق المراد منها هي أهم من نوعها، واليكم بعض المعلومات التي قد تتعين في إعداد أطباق شوربة صحية مفيدة:

- لا تستخدموا باي حال من الأحوال مكعبات الشوربة الجاهزة التي تستخدم لاضافة الطعم الى الشوربة وغيرها وذلك لأنها مليئة بالممنوعات تغذويا، فقط اقرأوا ملصق معلومات التغذية عليها وستجدون ضمن محتوياتها احادي جلوتومات الصوديوم الذي يباع ايضا على حدة في أكياس صغيرة كأكياس الملح لاضافة الطعم الى الأطعمة وكلاهما ضار بالصحة، كما يوجد في المكعبات زيوت مهدرجة ثبت ضررها وتأثيرها السيئ على الامتصاص ومواد ملونة وحافظة وكلها تؤثر على القيمة الغذائية للشوربة، كما ان انواع الشوربة السريعة التحضير تحتوي كذلك على محظورات مشابهة لتلك التي توجد في مكعبات الشوربة.

- لا تقدموا شوربة الحب (حب القمح أو الجريش) ضمن وجبة تحتوي على السمبوسك والأرز أو المكرونة او المرقوق او القرصان، فعلى الرغم من أن شوربة الحب طبق كامل القيمة الغذائية خاصة اذا أضيف اليه اللحم والبصل والطماطم الا ان تناوله مع أطباق رئيسية تحتوي على القمح أو الأرز وتتضمن السمبوسك المقلية يمكن ان يؤدي الى ثقل المعدة وتلبكها. كما أن تناول شوربة الحب يمكن ان يضر اذا كان الانسان يعاني من حساسية الدبقين (الجلوتين) أو ما يسمى بعدم تقبل القمح فهناك واحد من كل سبعة أشخاص يعاني من هذا المرض في العالم، وتتبع شوربة الحب في المنع جميع أنواع الشوربة التي يدخل فيها الدقيق (الأبيض أو الأسمر) كشوربة الفطر وشوربة الخضار البيضاء وشوربة الذرة الخ.. وافضل شوربة تصلح مع الوجبات الثقيلة أو كثيرة الأصناف هي شوربة الخضار الصافية (التي لم يضف اليها مادة مثخنة كالدقيق أو النشا او غيره).

- من الضروري الانتباه الى أن شوربة الشوفان (ما يعرف بالكويكر نسبة إلى أول نوع منها انتشر في الأسواق) السريع التحضير الذي ينتشر في الأسواق منتج تجاري يحضر عن طريق معالجة حبوب الشوفان التي تشبه القمح لتصبح على هيئة رقائق هشة، والشوفان السريع التحضير لا يحتوي الا على القليل من العناصر الغذائية والكثير من النشأ بسبب المعالجة بالحرارة وغيرها، اما حبوب الشوفان غير المعالجة فهي نوع من الحبوب يشبه القمح غني بالمواد الغذائية والمعادن ولا يوجد الا في محلات الأغذية الصحية وهو خيار ممتاز لمن يريد التنوع في مصادر المعادن والانزيمات، وشوربة حبوب الشوفان تشبه شوربة الحب (القمح) وتحتوي على الدبقين مثل القمح ولذلك فهي لا تناسب من لديهم حساسية تجاه الدبقين.

- تعتبر شوربة العدس خيارا جيدا آخر غنيا بالبروتين النباتي مناسبا لمن يريد التخفيف من البروتينات ذات المصدر الحيواني، ولكن هناك افرادا لا يتقبل القولون لديهم البقول خاصة العدس ولذلك يمكنهم تناول أنواع بقول شبيهة بالعدس مثل الماش لمن يريد التنويع من الإنزيمات والمعادن.

- شوربة البصل: ممتازة لمن يريد الاستفادة من خصائص البصل ولكن اعدادها على الطريقة الفرنسية باستخدام جبن الموزريلا ومكعبات الخبز يجعلها دسمة ثقيلة على المعدة.

- تعتبر شوربة العظام (ماء غلي العظام لمدة طويلة) مصدرا ممتازا للبروتين وللكالسيوم وغيره من المعادن التي يمتصها الجسم بسهولة، وهي خيار جيد عند التفكير في التنويع في الشوربة.



«شوربة العدس» .. بروتين الفقراء الذي عرفه الفراعنة

يحضرها طباخ الفور سيزون بثلاث طرق


في أيام البرد القارس، ولحظات الاجهاد المتبوعة برغبة في قسط من الراحة، تزداد حاجة المصريين، غنيهم وفقيرهم، لطبق من شوربة العدس الساخنة المزانة ببعض من شرائح البصل المحمر. وصفة يعيش عليها المصريون في الكثير من ايامهم وتزداد رغبة البعض إليها في شهر رمضان الذي يفضل المسلمون فيه الافطار بطبق الشوربة الساخن.
تاريخ شوربة العدس مع المصريين لا يعود لأيام الجدات ونصائحهن بفوائدها، ولكنها تعود إلى حقبة الفراعنة الذين كانوا من أوائل شعوب الأرض التي تعرفت على حبوب العدس وكيفية استخدامها في طعامهم، وقيل انه كان يطلق عليها اسم «الأدس» طبقاً للغة الهيروغليفية. ويكتسب العدس أهمية خاصة في فئة البقوليات التي عرفها الفراعنة لقيمتها الغذائية العالية. وقد ورد اسم العدس في القرآن، في قصة بني إسرائيل مع نبي الله موسى. بينما ورد في العهد القديم على أنه طعام أيام القحط والحزن والألم، في حين اعتبره الرومان من أغذية الطبقات الوضيعة جدا، يأكله الفقراء والراغبون في التقشف وترك متاع الدنيا من الطعام. وفي مصر الآن يشتهر العدس في الأحياء الشعبية باسم «لحم الفقراء» وهي تسمية يتفق عليها ويؤيدها الطباخ محمود البنا بفندق الفور سيزون مؤكداً أن الدراسات العلمية التي أجريت على حبوب العدس أثبتت أن 300 جرام من العدس تعادل في قيمتها الغذائية حوالي 500 جرام من اللحم الأحمر. كما يحتوي العدس على العديد من الفيتامينات في مقدمتها فيتامين A وفيتامين B وفيتامين C ، وهو مفيد لمرضى الكبد، لذا كان الطعام المفضل لبعض الملوك. كما تساعد قشوره في مكافحة الإمساك ومعالجة حالات فقر الدم والأنيميا. وتزداد قيمته عند تناول بعض من شرائح البصل الأخضر معه كما يفعل فقراء مصر.

الشيف البنا يقدم لنا أشهر 3 طرق لصنع شوربة العدس المصرية الأصلية فيقول: الطريقة الأولى تقليدية للغاية وما زالت تطهيها ربات البيوت في المنازل الريفية إلا أن لها طعما لا يقاوم حيث تعتمد على الآتي:

* كيلو عدس أصفر

* بصلة (عدد2) مقطعة شرائح

*كرفس

*جزرة (عدد 2) مقطعة طوليا

* عصير ليمون حسب الرغبة

* ملح وفلفل

* لتر شوربة «دجاج أو لحم»

* ملعقتان زبدة أو سمن

* رأس ثوم مقطع الطريقة:

* ينقع العدس لمدة ليلة كاملة في ماء فاتر.

* يوضع العدس النيء والبصل والجزر والثوم والكرفس في وعاء مع الزبد او السمن ويقلب قليلا .

* تضاف الشوربة على المقادير السابقة مع الملح والفلفل ويترك ليغلي حتى ينضج .

* يوضع الخليط في الخلاط حتى يتمازج كليا .

* يصفي ويقدم مع الخبز المحمر في الفرن، أو مع خبز الثوم

* ملحوظة: تقلل الكمية حسب عدد الأفراد وبالتوازي معهــا المقــادير الأخرى قياسيا لكمية العـدس المستخدمة . الطريقة الثانية: تستخدم فيها نفس المقادير السابقة، مع اختلاف بسيط هو أن يكون العدس أسمر وهو الشهير باسم «عدس جبة» ويضاف مع الشوربة قبل وضع المقادير في الخلاط، لتر كريمة لباني، بالإضافة إلى قليل من الشطة مع الاستغناء عن الليمون. وتعرف هذه الشوربة بشوربة عدس «سبايسي» ولا يقدم معها الخبز لأنها لا تحتوي على الليمون . أما الطريقة الثالثة فهي كالتالي:

المقادير:

* كوب عدس اصفر

* 4 أكواب شوربة لحم أو دجاج

* حبة واحدة من كل من الخضروات: البطاطس، الجزر، الطماطم

* ثوم مفروم

* بصلة مقطعة

* ملح وفلفل وكمون

* ملعقتا زبدة

الطريقة:
ـ ينظف العدس ويغسل جيداً.

ـ يتم تقطيع البطاطس والجزر والطماطم إلى مكعبات بعد تقشيرها.

ـ يوضع العدس في وعاء على النار مع الشوربة، ثم يضاف البصل والبطاطس والثوم والجزر. ويترك حتى ينضج. مع ملاحظة استمرار تقليبه أثناء وجوده على النار.

ـ بعد أن يبرد الخليط يضاف اليه الملح والفلفل الاسود والكمون ويخلط في الخلاط الكهربائي ثم يصفى.

ـ توضع شوربة العدس مرة أخرى على النار قليلا. بعد ذلك توضع الزبدة في مقلاة على نار هادئة ويضاف اليها قليل من الثوم المفروم ويقلب حتى يصفر لونه ثم يوضع على الشوربة وتقدم ساخنة.


شوربة الحريرة المغربية اللذيذهـ




المقادير

1/2 كيلو مكعبات لحم غنم خالية من العظم والدهن
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
1/4 ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار مطحون
2 ملعقة سمنة أو زبدة
3/4 كوب كرفس
1 بصلة، مفرومة
1 بصلة حمراء مفرومة
1/2 كوب كزبرة خضراء مفرومة
1/2 كوب بقدونس مفروم
5 حبات طماطم متوسطة الحجم
7 كوب ماء
3/4 كوب عدس أخضر
علبة حمص (375 غرام)، مصفاة من مائها
100 غرام معكرونة عيدان رفيعة مثل الشعيرية
ملعقتين - 3 شوفان كويكر
او طحين يذوب بنص كاس ماء
عصير ليمونة

الطريقة

في قدر كبير، توضع اللحمة مع الكركم والفلفل الأسود والقرفة والزنجبيل والفلفل الأحمر والسمنة والكرفس والبصل والكزبرة والبقدونس وتقلب معا على نار هادئة بين الحين والآخر لمدة 5 دقائق. تقشر الطماطم وتقطع مكعبات كبيرة وتضاف للخليط وتترك القدر على نار هادئة لمدة 15 دقيقة. يضاف الماء والعدس والشوفان للقدر وتعلَى النار حتى يغلي الخليط، بعد الغليان توطى النار ويغطى القدر ويترك القدر على نار هادئة حتى ينضج اللحم مع تقليبها من حين لاخر . قبل إنتهاء الشوربة بعشر دقائق ترفع الحرارة قليلا لتصبح متوسطة، تضاف حبات الحمص والمعكرونة وتترك على النار لعشر دقائق حنى تستوي المعكرونة.
يضاف عصير الليمون ، تترك النار لدقيقتين ثم ترفع الشوربة وتقدم.



شوربة الهريس او الفريك



المقادير:


ثلاثة ارباع كوب حب هريس او فريك
ربع كيلو لحم بقر بالعظم
1-12 كوب ماء مغلى
ملح
عصير ليمون



الطريقه:
يغسل حب الهريس جيدا عدة مرات حتى نتخلص من الاتربه ونضع حب الهريس
فى قدر ونضع عليه الماء المغلى ويترك حتى غلى مره ثانيه ومن ثم نضع اللحم بعد
تنظيفه والتخلص من الدهن وبعد ذلك نضع بصله مشققه من الوسط ويترك عى النار
حوالى ساعه ثم نضع الملح ويترك على نار هادئه مع التحريك المستمر بين فتره
واخرى
واذا عملتوا الشوربه فى قدر الضغط تاخذ حوالى نص ساعه و8 اكواب من الماء فقط


وعند التقديم نضع عليها عصير الليمون وتزين على حسب الرغبه


شوربة الكرنب بالدجاج

شوربة الكرنب بالدجاج






المقادير

صدر دجاج
نصف حبة كرنب (ملفوف)
نصف حبة قرنبيط
1 حبة طماطم متوسطة الحجم
2 بصلة متوسطة الحجم
بصل اخضر
1 جزرة متوسطة الحجم مبشورة
ملح
فلفل اسود
3 حبات هيل
قليل من الكويكر



طريقة الطبخ

يسلق صدر الدجاجة مع البصل المقطع إلي قطع كبيرة في 3 أكواب ماء يضاف إليها البهارات وتترك علي النار إلي أن ينضج .
يقطع الكرنب والقرنبيط والطماطم إلي قطع صغيرة , يقطع كذلك البصل الأخضر مع عروقه إلي قطع صغيرة .
عندما ينضج الدجاج تصفي مرقته من البصل والبهار ويقطع الدجاج إلي قطع صغيرة وتعاد إلي القدر.
تضاف الخضروات إلي المرقة , يمكن إضافة القليل من الماء الساخن لزيادة كمية المرقة وتترك علي نار هادئة حتى تنضج الخضار.
تقدم مع شرائح من التوست المحمص وقليل من عصير الليمون .
يمكن إضافة قليل من الكويكر حتى تغلظ المرقة (حسب الرغبة).



شوربة الدجاج


نشوح ملعقة دقيق مع ملعقة زبدة ونضيف الشوربة والملح وتترك تغلى حتى تصبح سميكة شوية وبالهنا
وطبعا معاها ليمون


شوربة الخضار






المقادير:

ـ ملعقتا زيت زيتون للتحمير.

ـ بصلة متوسطة الحجم.

ـ 3 حبات من الثوم.

ـ 1 بطاطا متوسطة الحجم.

ـ جزرتان متوسطتا الحجم.

ـ كوب من البازلاء الخضراء.

ـ كوب من الفاصولياء الخضراء.

ـ حبتا بندورة متوسطة الحجم.

ـ حبة كوسا مقطعة.

ـ كوب من الكرفس المقطع.

ـ كوب من اللوبياء المقطع.

ـ ملعقة صغيرة من الكمون + ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود + ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة + ملح حسب الرغبة.

ـ خلاصة الدجاج الجاهزة.

ـ 3 ـ 4 أكواب ماء للطبخ أو حسب الحاجة.




طريقة التحضير:

1 ـ نضع في وعاء كبير زيت الزيتون ونحمّيه قليلا، ثم نضع عليه البصل المفروم والثوم ونقلبه إلى أن يذبل ويصفر لونه.

2 ـ نضيف أنواع الخضار ونتركها مغطاة على نار هادئة لمدة 10 دقائق مع التحريك بين الحين والآخر.

3 ـ نضيف البهارات جميعها والملح وخلاصة الدجاج أو اللحم ونحركها جيدا. نضيف الماء حتى يغمر خليط الخضار.

4 ـ نتركها على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة حتى نتأكد من أن الخضار نضجت.



شوربة الشعرية



نشوح الشعرية مع ملعقة زبد ونضبف حب هان وورق لاورا ونضيف الشوربة وتترك تغلى 10 دقايق ثم نتركها 10 دقايق وتقدم ساخنة




شوربة الطماطم




المكونات :

- 1 حبة بصلة ,كبيرة مفرومة
- 5 أكواب مرقة دجاج
- 4 حبات طماطم,مقطعة قطع صغيرة
- 2 ملعقة كبيرة زيت
- 1 ملعقة كبيرة زنجبيل.



طريقة الطهى :

1. يسخن الزيت في إناء و يضاف البصل والزنجبيل ويقلب حتي يصيرالمزيج بني اللون.
2. تضاف الطماطم وتطهى لمدة 10 دقائق وتقلب من حين لآخر. تضاف المرقة وتخفض النار وتترك لمدة 20 دقيقة. وترفع من النار وتترك لتبرد لمدة 15 دقيقة
3. تصب مكونات الإناء في الخلاط وتضرب على سرعة عالية حتى يصبح المزيج أملس. تصفى ثم تغلى مرة واحدة و تقدم فورا.


[color=red]شوربة لسان العصفور:


المقادير
زيت ملعقة كبيرة 2
- بصل مفروم ناعم حبة صغيرة 1
- ثوم مهروس ناعم فص كبير 1
- لسان العصفور كوب 2/1
- دقيق ملعقة كبيرة 2
- مرق دجاج أو لحم كوب 4 - 5
- فلفل اسود ملعقة صغيرة 4/1
- قرفة مطحونة ملعقة صغيرة 4/1
- ملح ملعقة صغيرة 1
- بقدونس مفروم للتزيين



طريقة التحضير
ضعي الزيت في قدر سميك القاعدة، سخني على نار قوية، ثم أضيفي البصل والثوم وقلبي الى ان يذبل البصل ( لا تجعلي لونه يتغير)
2- أضيفي لسان العصفور وقلبي على النار 1 – 2 دقيقة، الى ان يصبح ذهبي اللون.
3- انثري الدقيق فوق لسان العصفور وقلبي الى ان يتوزع جيدا.
4- أضيفي المرق، الفلفل، القرفة والملح، قلبي الى ان تختلط المكونات، اتركيه على النار الى ان يغلي مع التقليب من وقت لآخر لكي لا يترسب الدقيق في القاع.
5- غطي القدر واتركيه على نار هادئة الى ان ينضج لسان العصفور حوالي 10 - 15دقيقة. اذا كانت الشوربة سميكة أضيفي مزيد من المرق حسب الرغبة.
6- وزعي الشوربة في أطباق التقديم ثم أنثري بعض البقدونس فوق كل طبق ،


شوربة الخضار والنودلز:




والمقادير
كيس مكرونة صينية (نودلز)
ملعقة أكل كبيرة شوفان
جزر مقطع قطع صغيرة
طماطم مقطع قطع صغيرة
فلفل بارد مقطع قطع صغيرة
ملح + بهار
ماء للسلق



طريقة التحضير
1.تسلق الخضار جبيداً.
2.يضاف إليه النودلز وتسلق معه.
3.يضاف الشوفان ويترك حتى يذوب مع النودلز والخضار.
4.توضع عليه بهارات النودلز والملح وقليل من البهار.
5.تمزج جيداً مع بعض وتترك مدة 5 دقائق ثم ترفع من على النار وتقدم في طبق الشوربة وتقدم ساخنة.
ملاحظة :يمكنك اضافة اي نوع من الخضار الذي تحبيه ويمكنك اذافة دجاج مسلوق


شوربه الطماطم مع الشوفان




المقادير:
_ نصف كوب شعيريه
_ 1 كوب بصل مفروم
_ 1 كوب طماطم مفروم
_ 1 كوب خضار مشكله
_ 4 ملاعق كبيره معجون طماطم
_ 4 ملاعق كبيره شوفان
_ نصف ملعقه صغيره ثوم مهروس
_ 6 اكواب ماء
_ 2 ملعقه كبيره زيت
_ 2 كوب ماء دجاج
_ ملح فلفل اسود



الطريقه :
_ تخلط الخضار جميعها مع الشوفان والطماطم والماء ويطهى على نار معتدله حتى تنضج الخضار وتترك لتبرد قليلا ثم تخلط بالخلاط الكهربائي
_ يحمر الثوم فى الزيت ثم يضاف اليه الخليط السابق والشعريه ويتبل بالملح والفلفل الاسود ويخفف بماء الدجاج ثم يترك على نار هادئه لمده نصف ساعه حتى التقديم .
وبالهناء والعافيه




شوربة الشوفان مع مكعبات اللحم والشعيرية




المقادير:
مكعبات لحم صغيرة
شوفان
شعيرية ماجي
ماء مغلي
بصل
فلفل اسود -ملح
صلصة طماطم




الطريقة:
نضع اللحم في قدر ونحركه ثم نضع عليه البصل ونستمر في التقليب كي لايحترق
ثم نضع عليه الصلصة والماء ونتركه يغلي لمدة نصف ساعة ثم نضع الملح
نضيف الشوفان ( عشر ملاعق طعام أو أكثر على حسب الرغبة ) ونحركها سريعاً حتى لاتتكتل وعندما تقترب من الإستواء نضع عليها شعيرية الماجي ونتركها ربع ساعة فقط


الشوربة الاسبانية


الكمية تكفي:
3 اشخاص
وقت الطهي:
15 دقيقة



المقادير:

2 كوب طماطم مقشر ومقطع مكعبات
2/1 كوب فلفل اخضر مكعبات
2/1 كوب بصل مفروم
1 ملعقة شاي ثوم مهروس
2/1 ملعقة شاي فلفل أحمر
1 كوب مكعبات صمون سوفت رول
1 مكعب خضار
6 كوب ماء
5 ملعقة أكل زيت زيتون
ملح.




الطبخ:

يحمر البصل مع الثوم في زيت الزيتون ثم يضاف اليه مكعب الخضار مع الفلفل بنوعيه ويقلب على النار لمدة دقيقتان أو حتى يذبل.
تضاف الطماطم إلى الخليط السابق ويترك على النار حتى يذبل الطماطم ثم يضاف الماء ويترك على النار حتى يغلي ثم يضاف الملح، الصمون ويترك على النار لمدة 12 دقيقة

تقدم الشوربة مع الصمون المحمص بالجبنه وزيت الزيتون



شوربة السمك مقدمة من قناة فتافيت




المقادير :
*سمك اي نوع مشكل

* بصل مقطع صغير وبندورة مطحون

* بطاطا وجزر مقطع وثوم مفروم

* شوبة كويكر ملح وكركم وكزبرة




طريقة التحضير:
* نضع السمك والبطاطا والجزر في الماء وكركم وملح

* وقبل لا يستوي السمك تلعية من الماء وننزع منة الشوك والجلد حسب الرغبة

* يقلب البصل فب الزيت قليلا ثم تصيف الثوم والسمك ونضيف الكويكر والبندورة

* نخلط البطاطا والجزر في الخلاط مع شوية من ماء السلق ونضيف ماء السلق المتبقي مع اضافة ماء عادي حسب الحاجة

* ونضع الكزبرة وتقلب قليلا وتقدم ساخنة


شوربة القشطة مع الجبنة



المقادير:

*راس بصل صغير مقطع شرائح

*نصف شريحة فلفل بارد مقطعه شرائح

*نصف صدر دجاج مقطع شرائح

*علبة قشطه

*3حبات جبن مثلثات

*ملح

*فلفل اسود




طريقة التحضير:

*يحمر البصل قليلا ثم يضاف الدجاج ويقلب حتى يحمر ثم تضاف شرائح الفلفل الاخضر

*يضاف الفلفل والملح ويقلب

*يوضع الجبن مع القشطه في الخلاط ويضاف كوب ماء ويخلط ثم يسكب فوق الخلطه

*تترك شوربة القشطه تغلي حتى تثخن الشوربه قليلا



كاتب الموضوع : كليوباترا


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 07.02.11 0:39 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن انواع الشوربه بالهنا والشفا :: تعاليق

الله عليكي تسلم الايادي
بس ممكن تفتحية علشان ننقليه بعد اذنك
رد: ملف كامل عن انواع الشوربه بالهنا والشفا
مُساهمة في 12.07.10 16:44 من طرف كليوباترا
من عيينيه طبعا يا ونى هفتح حالا
 

ملف كامل عن انواع الشوربه بالهنا والشفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: طبخات واكلات من كل بلاد العالم :: قسم الطبخ :: الشوربات والحساء-
انتقل الى: