منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره والشعر والجسم والعروسه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  اعلن معنااعلن معنا  
شاطر | 
 

 القضاء علي القمل والصبان وحشرات الشعر ملف كامل خطير والوقايه في المدارس

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى


رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات: 45308
الاوسمه:
العمل/الترفيه: طبيبه اسنان

مُساهمةموضوع: القضاء علي القمل والصبان وحشرات الشعر ملف كامل خطير والوقايه في المدارس21/9/2011, 19:07


ما هو القمل ؟



القمل Lice
نوع من الحشرات المتطفلة يكثر بين وطلاب المدارس وهو يظهر عند اهمال الطفل او الفرد لنظافته الشخصية . وهو حشرة رمادية سمراء اللون وهى في حجم حبة السمسم .



يعيش القمل عادة على فروة رأس المضيف ويعتاش على دم المضيف عن طريق عض فروة الرأس.

يقوم القمل الذكر البالغ والأنثى بالتزاوج ووضع البيض الذي يلصقانه بقوة على الشعرات الفردية القريبة من فروة الرأس والتي من الصعب إزالتها وبعد سبعة إلى ثمانية أيام تفقص بيوض القمل
وحين يخرج القمل من الصئبان ( بيض القمل ) يكون شفافاً إلا أنه سرعان ما يتغير لونه إلى لون بني محمر بمجرد تغذيته على دم الشخص المصاب .


الدورة الحياتية لـ قمل الرأس:


تنضج أنثى القمل في 7-10 أيام فقط حيث تقدر بعدها على التبويض ، وقد تبيض الأنثى حوالي 8 بيضات في اليوم الواحد . تفقس الصئبان هذه بعد 7-10 أيام أخرى لتتكرر الدورة الحياتية للقمل. يعيش القمل حوالي 30 يوماً فقط إلا أنه في حالة عدم وجوده على رأس إنسان ، فإنه يهلك في خلال 24 ساعة بسبب عدم وجود المادة الغذائية الوحيدة له ، ألا وهو دم الإنسان .





طرق العدوى :


- من أجل الأنتقال من رأس إلى آخر ، لا بد من تقارب شديد بين رأس المصاب ورأس أخر .

- لا يستطيع القمل الانتقال إلا عن طريق الزحف. كما أنه من الممكن أن يترك قملاً على وسادة أو يوجد في مشط المصاب ثم يستخده آخر فينتقل بهذه الطريقة أيضاً ، شريطة أن يكون ذلك في خلال 24 ساعة تقريباً .

- ينتقل قمل الرأس من شخص لآخر بواسطة الإتصال المباشر أو الاقتراب، ويكون ذلك مثلآ أثناء الجلوس على مقعد الدراسة في الفصل الدراسي، أو بإستعمال المشط ذاته أو إكسسوارات الشعر خاصة بين أفراد العائلة الواحدة .

- يصيب القمل الناس في جميع الفئات العمرية، لكنه أكثر إنتشارآ بين الأطفال، وهو أكثر في المناطق المزدحمة .

- ليس للقمل علاقة بالنظافة، ولا يعمل كثرة الاستحمام على التخلص منه وقتله .


العلاج:




- يمكن علاج الإصابة باستخدام المركبات المضادة للقمل مثل بنزوات البنزويل واللندين إلا أن جميع تلك الأنواع من الأدوية لا تصل درجة فعاليتها إلى 100%، بل قد يطوّر القمل نفسه بحيث تصبح لديه مقاومة لها .

- ويعتبر التخلص من الصئبان الذي يكون ملتصقاً بالشعر التصاقاً وثيقاً من المهام الصعبة وأكثر الوسائل كفاءة في التخلص من الصئبان هي تمشيط الشعر بمشط دقيق بعد بل الشعر ببعض الخل الذي يساعد على إذابة المادة اللاصقة للصئبان.

- يلزم إتباع التعليمات المرفقة بالشامبو بدقة بالنسبة لعدد مرات الاستعمال (يجب تجنب تعريض العينين لشامبو القمل كما أنه لا بد من إبعاده عن متناول الاطفال حتى لا تضرّ الطفل، حيث إنها ما هي إلا مبيدات حشرية).


- يُنصح بإدخال الفلاّية داخل كوب ماء مع كل تسريحة شعر من أجل إزالة الحشرات والصئبان قبل أن يدخل المشط الشعر مرة ثانية، ثم يوضع المشط أو الفلاّية داخل ماء ساخن مصبَّن لمدة عشر دقائق من أجل تطهيره .


- ينصح بعض الأطباء بطريقة إضافية للتخلص من القمل، وهي عن طريق خنقها بوضع كمية كبيرة من زيت الزيتون على جميع أجزاء الشعر، ثم تغطية الشعر طوال الليل باستخدام غطاء الرأس البلاستيكي الخاص بالاستحمام .

- لوحظ علاقة بين انتشار قمل الرأس وطول الشعر وكثافته فكلما كان الشعر أطول أو أكثف كانت فرصة الإصابة أكبر .


الوقاية خير من العلاج:



- قيام الأم بكشف دوري على شعر أطفالها، من أجل اكتشاف مبكِّر لتلك الحشرات المزعجة أو صئبانها .

- ينبغي لمُّ شعر البنات أثناء اليوم الدراسي؛ من أجل تفادي انتشار الحشرات من رأس إلى آخر .

- تعليم الأطفال عدم استخدام أمشاط وفرش الشعر الخاصة بغيرهم، أو ارتداء غطاء شعر أو قبعة أحدهم .

- الاهتمام بنظافة الشعر وتسريحه بشكل دوري .

- عدم الاقتراب الشديد من رؤوس الأطفال الآخرين؛ تفاديًا لالتقاط أي حشرات .

- الكشف على الشعر ينبغي أن يتم حوالي مرتين أسبوعيًّا وذلك بتمشيط الشعر جيدًا، ثم القيام بتقسيمه من أجل تسهيل المرور على جميع أجزاء الرأس. تقوم الأم بتسريح كل جزء من الشعر بالمشط الذي نعرفه باسم "الفلاَّية"، أو تقوم بكشف دقيق باستخدام أصابعها لاكتشاف وجود قمل الرأس أو صئبانه
طرق مفيدة للقضاء على قمل الرأس

برلين : قمل الرأس مشكلة صعبة يعاني منها معظم الأطفال ، لذا أكد أولريتش فيجيلر من الرابطة المهنية الألمانية لأطباء الأطفال في كولونيا أنه من الواجب دائماً تكرار علاج قمل الرأس ثمانية إلى عشرة أيام بعد المحاولة للقضاء على هذه الحشرة الطفيلية.
وذكر فيجيلر أنه إذا لم يتم إجراء العلاج لمرة ثانية فإنه من المحتمل للقمل أن يعود لأن العلاج الأول لا يؤدي في العادة إلى قتل جميع البيض واليرقات وهذه يمكنها أن تواصل نشر القمل ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " .
وأشار فيجيلر إلى أن أول علامة على الإصابة بقمل الرأس وجود بثور وراء الأذنين، يبدو أنها تتكون كرد فعل على لعاب القمل ، وبعد ذلك يبدأ الحكاك في التكون خلف العنق وتبدأ الحكة في هذه المنطقة ، والدليل على وجود الحشرات الطفيلية هو بيضها المسمى بالصئبان وهو يوجد عادة قرب جذور الشعر،.ويبدو مثل قشرة الرأس لكنه لا ينفك بسهولة عن الشعر.
ويوصي بعلاج قمل الرأس على الفور ، والعلاجات الكيميائية المتوافرة تدمر الجهاز العصبي للحشرة كما أن هناك أدوية أخرى كالموجودة في مثل زيت جوز الهند وهذه تسد منافذ التنفس لدى الحشرة.
ولإنهاء التعلق الشديد للصئبان بالشعر توصي الرابطة بشطف الرأس بمزيج من الماء والخل (مقدار جزء واحد من الخل مقابل جزأين من الماء) ثم الانتظار عشر دقائق قبل تمشيط الشعر تمشيطاً دقيقاً بمشط خاص.

تجارب منقوله

بالنسبة لبيوض القمل امسحي الشعر بالخل يعني كأنك تضعين الزيت في الشعر لكن بدل الزيت ضعي الخل الابيض واتركيه ينشف (الشعر راح ينشف شوي بس تحملي حطي عليه شوية زيت بعد الغسل) بعد ان ينشف مشطي الشعر بمشط ناعم راح تشوفين شي ابيض ناعم مثل القشر ينزل من شعرها هذا هو بيض القمل وان شاء الله راح ترتاح منه
وايضا لا تنسي ان تغسلي ملابسها بمياه ساخنة وضعي الفراش والمخدة في الشمس حتى تتخلصي من هذه الطفيليات


اختي الصغيرة عمرها 10 سنوات فيها قمل بشكل فظظظظظظيع:sm215: والله كنا نغسل شعرها كل يوم بشامبو خاص بالقمل بس ماشي فايدة يختفون و يرجعون مرة ثانية تعبت المسكينة
و قبل سنة كنت سايرة اتعالج ف عيادة جلدية عند طبيبة هندية مسلمة الله يخليها
و شافت اختي وياي كل شوي تحج شعرها .. عقب سألتني هي مقملة :eek:
انحرجت و قلتلها هي و ياما حاولنا ما اتسفدنا يرجع
عقب قالتلي بقولج حل ان شاء الله بتتخلصين منه نهائيا و ما يحتاي تخربون شعرها بهالشامبوهات التعبانة
قالت ييبي اوراق الريحان و حطيها ف شعرها و غطي شعرها ب قطعة قماش و خليها على شعرها ساعتين و حطي اوراق الريحان على شعرها كل اسبوعين لين ما يموتون القمل
و بالفعل جربته وياي اختي و الحمدلله شعرها الحين نطيف ماشي صيبان ولا قمل
ان شاء الله افدتكم بهالشي

يشطف الشعر بكمية من خل التفاح ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة على الاقل ويشطف بالماء
ودلك عدة مرات يوميا

ناس كتير كاتبه زيت اليانسون



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جدا مشاركاتي قليلة لكن حبيت انقل لكم رد لي على وحدة من العضوات سالت عن طريقة للقضاء على القمل وانا اعرف طريقة يستخدمها الامريكان للقضاء على القمل والوقاية منه وحبيت افيد الجميع واضعها في موضوع مستقل


وهذه هي الطريقةالتي يستخدمها الامريكان للقضاء على القمل

وراح تحتاجين زيت شجرة الشاي وتخلطين قطرتين منه مع علبة شامبو اطفال مثل جونسون او نونو او غيره اذا كانت العلبة صغيرة واربع قطرات اذا كانت علبة كبيرة

قبل تروشين الطفل او الشخص المصاب بالقمل تخلطين فنجال زيت زيتون مع قطرة من زيت الشاي وتدلكين فيه شعرها ثم تلفين الشعر بكيس بلاستيك لمدة نص ساعة

وبعدهايغسل الشعر بالشامبو الي حطيتي فية الزيت ثم الكوندشينر

وعموما الامريكان يحطون هالزيت في شامبوهاتهم للوقاية من القمل

طبعا الزيت موجود في محلات العطارة وكمان عند بودي شوب وهاذي صورتة



تعرفون القمل منتشر

وكل طريقة استخدمناها و شامبو بارا وسنان ومافيه فائدة

لكن فيه شامبو امدحه لنا الصيدلي وقال صار عليه اقبال

السر في الشامبو هذا وجود مشط اسنانه صغيرة جدا تطلع حتى الصيبان


ابتكار جديد .. مجفف للتخلص من قمل الشعر
واشنطن ـ لمحاربة بيوض القمل والقمل المنجب لصغار القمل في الشعر ، توصل علماء أحياء في جامعة يوتاه الأمريكية علاجاً خالياً من المواد الكيماوية.
وأطلق على الجهاز الجديد الذي سيطرح في الأسواق حديثاً لاوس بستر (Louse Buster) أو قاتل القمل وهو على شكل مجفف الشعر العادي ، حسب ما ورد بجريدة " البيان " .
واستطاع الباحثون في الدراسة التي قاموا بها في جامعة يوتاه التخلص من إصابة مجموعة من الأطفال بالقمل عن طريق قتل البيوض وقتل ما يكفي من القمل للحيلولة دون تكاثره في الشعر.
ونشرت الدراسة والابتكار في مجلة «طب الأطفال» وقال ديل كليتون أستاذ علم الأحياء في جامعة يوتاه ورئيس فريق الباحثين أن « ابتكارنا يظهر مستقبلاً واعداً لعلاج قمل الرأس .
والجهاز فعال على نحو خاص لأنه يقتل بيوض القمل التي لم تنجح العلاجات الكيماوية من القضاء عليها قضاء مبرماً ولكن العلاج الجديد يمكن أن يتمم العلاج في غضون 30 دقيقة .
ويذكر الباحثون أن الجهاز لاوس بستر يقوم بنفخ هواء دافئ في الشعر من خلال خرطوم مرن، ويعتقدوا أنه يقتل القمل وبيضه عن طريق تجفيفها وطردها من الشعر، وليس بالحرارة لأننا لا نود حرق رأس أو شعر أطفالنا.

ويعتقد أولياء الأمور أن الحرارة هي التي تقتل القمل، لكن الجهاز الجديد المبتكر لا يستخدم الحرارة في التخلص من تلك الحشرات ، ولكن يستخدم قوة هواء تعد ضعفي قوة الهواء التي تخرج من المجفف العادي ، وما لم تعرض جذور الشعر للهواء القوي فإن الحشرات تلك تقتلع ويتم التخلص منها ، وتتوقع جامعة يوتاه أن يطرح الجهاز في الأسواق في غضون عامين.


كيفية التخلص من القمل القضاء على القمل من الشعر
شرح طرق طبيعية للتخلص من قمل الرأس


خطوة 1
الخل نشطة جدا في استخدام القضاء على القمل. وقد زيت الزيتون اختبارها وثبت للقتل قمل الرأس. الجمع بين كميات متساوية من الخل وزيت الزيتون في وعاء. للاستخدام أقصر الشعر حوالي ثلث فنجان ونصف من كأس لفترة أطول كل الشعر. مزيج من الخل والزيت جيدا. ضع الخليط على الشعر. التدليك في فروة الرأس ، وخلف الأذنين وعند قاعدة العنق. ترك هذا على الشعر لمدة ساعة ، ثم الشامبو عليه. استخدام المشط لمكافحة القمل لإزالة جميع القمل والبيض من الشعر.
خطوة 2
زيت شجرة الشاي يحتوي على عنصرين هامين : السينما وterpinen أوله. عندما تأتي في اتصال مع والقمل ، وأنها تتسبب في وفاة العصبية. يستغرق بعض من الشامبو الخاص بك العادية في يدك لغسل الشعر. إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات من زيت شجرة الشاي في الشامبو. التدليك هو داخل فروة الرأس ، والشروع في غسل شعرك كالمعتاد. عند الانتهاء من ذلك ، استخدم مشط أحمق لإزالة القمل من فروة رأسك. استخدام هذا المزيج ثلاث أو أربع مرات كل أسبوع حتى القمل قد ولت تماما.
خطوة 3
يسترين ليست مجرد لرائحة الفم الكريهة. أنه يحتوي على الكحول والكينا التي تساعد في القضاء على قمل الشعر. صب الفم على شعرك وشاملة في فرك الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا. شامبو شعرك وشطفه جيدا. اتخاذ مشط القمل وإزالة القمل والصئبان من شعرك. كرر حسب الحاجة بضع مرات في الأسبوع حتى تختفي.
خطوة 4
مايو كلينيك يوصي استخدام الخل لتخليص شعرك من القمل. نقع شعرك باستمرار مع الخل ، وتترك لمدة ثلاث أو أربع دقائق. استخدم منشفة لتجفيف شعرك. خذ مشطا أحمق أو غرامة سن المشط لإزالة القمل من شعرك. سيكون لديك لإعادة العلاج مرة كل ثلاثة أيام على الأقل لمدة أسبوعين. هذا هو وسيلة ناجحة لاستخدام الأطفال دون سن سنتين من العمر.
خطوة 5
المايونيز لديه القدرة على خنق القمل حتى يموت. المايونيز أيضا يجعل من الاسهل بالنسبة لإزالة القمل. غسل شعرك أولا ، ثم تطبيق المايونيز في جميع أنحاء فروة رأسك. تغطية مع غطاء من البلاستيك أو منشفة. ترك الأمر على شعرك بين عشية وضحاها. في الصباح ، وشطف خارج المايونيز. خذ مشطا من أحمق والبدء في تمشيط. وسوف القمل الشريحة الحق في الخروج من الشعر.
خطوة 6
والزعتر مكون من الضروري النفط هو مضاد للالطفيلية : إنه سوف تخنق الخلايا من القمل لقتلهم. خل التفاح يعمل على تهدئة الجلد ، الذي يمكن أن يصبح مغضب قليلا من الضروري النفط. مزيج أربعة أكواب من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء وربع أوقية من الضروري النفط الزعتر. اخلط جيدا ثم التدليك عليه في فروة رأسك. لا تحصل على أي شيء من هذا الخليط في عينيك. الحفاظ على تدليك شعرك لمدة ثلاثين دقيقة ، ثم يشطف جيدا. مشط من القمل والصئبان مع غرامة سن المشط المشط أو أحمق. كرر هذا الخليط ثلاثة أيام على التوالي ، ثم الانتظار في الأسبوع. أكرر مرة أخرى الخليط لمدة ثلاثة أيام متتالية. بعد العلاج الاخير ، ينبغي أن يكون قد انتهى القمل


مجمع ومنقول
مواضيع تهمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
manyensh
الاميرات المتميزات
الاميرات المتميزات


رقم عضويتك : 10508
عدد المساهمات: 4367
الاوسمه:

مُساهمةموضوع: رد: القضاء علي القمل والصبان وحشرات الشعر ملف كامل خطير والوقايه في المدارس21/9/2011, 21:35

ملف مفيد جدا

تسلمي
مواضيع تهمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القضاء علي القمل والصبان وحشرات الشعر ملف كامل خطير والوقايه في المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا ::  :: -