كيف تعبرين عن مشاعر الحب تجاه طفلك؟

avatar
sara abd elmonem
اميره رائعه
عدد المساهمات : 424
الاوسمه :

مُساهمةsara abd elmonem

بسم الله

كتير من الامهات والاباء بيهملو النقطه دي مع اطفالهم وهي التعبير عن حبهم ليه ده مش عشان هما مش بيحبو اطفالهم بالعكس بس في كتير منهم شايف ان التعبير عن الحب هو الاكل والشرب وحاجات من النوع ده وبيهملو موضوع نفسيه الطفل وانا لسا مش ام ولا حاجه بس انا بحس بكده كتير طالما الاهل موفرين كل الاحتياجات يبقي خلاص لكن بالعكس الطفل محتاج الحنان والاهتمام يمكن في حاجات بسيطه بس الطفل بيحس بيها انها كبيره جدااااا وبتأثر فنفسيته جداااااااااااا عشان كده جبتلكو الموضوع ده ويارب تستفادو وتطبقو مش لازم كل الحاجات بس علي قدر المستطاع اسيبكو بقي مع الموضوع cheers cheers


طرق التعبير عن الحب للطفل:



يمكن التعبير عن عاطفة الحب للطفل من خلال مجموعة من الطرق، تتمثل فيما يلي:

- نداء الطفل بأحب الأسماء إليه:
تخصيص اسم محبب للطفل يتم استخدامه للنداء عليه ويفضل أن يكون أحب الأسماء إليه، فهذه الطريقة تعد طريقة محببة للغاية في التعبير عن عاطفة الحب للطفل.


- جواب حب:
أن يكتب الوالدان جواب حب للطفل وذلك بكتابة كلمة حب على ورقة صغيرة، وتوضع بجوار السرير فحينما يستيقظ من النوم يجدها بجواره، فهذا الأمر يشعر الطفل بمدى حب الوالدين واهتمامهما به.


• كلمة أحبك:
لابد من وقت لأخر ان يقول الوالدان للطفل" أني أحبك" فهذا من شأنه أن يعزز من ثقة الطفل بنفسه.


• حضن الطفل:
يحتاج الطفل دوماً لحضن دافئ به عاطفة حب وحنان ودفء من جانب الآباء والأمهات، فما أكثر احتياج الأطفال لهذا الحضن للتعبير عن الحب.


• وقت ممتع:
لابد من قضاء وقت ممتع مع الأطفال، سواءً كان بتناول وجبة الغذاء خارج البيت أو ممارسة رياضة أو هواية معاً، أو بمجرد الخروج مع الأطفال في نزهة خارجية في الشارع وقضاء وقت ممتع بالضحك والحوار والدعابة.


• التفكير الإيجابي:
تعليم الطفل بأن يفكر بطريقة إيجابية، من خلال استبدال أسلوب العتاب عند الرجوع من المدرسة بملابس متسخة بأسلوب هادئ كأن تقول له الأم" يبدو أنك قضيت يوماً ممتعاً اليوم".


• القصص والحكايات:
تعتبر طريقة سرد القصص والحكايات من الطرق الممتعة في التعبير عن الحب للطفل، حيث يشعر الطفل بالاهتمام وبأن الوالدان يرغبان في أن يخبرانه بقصة ممتعة تشعره بالسعادة والمرح.


• اللعب مع الطفل:
إن الاندماج ومشاركة ألعاب الأطفال وسيلة هامة للغاية، تخبر الطفل بأنه محبوب وأن هناك عاطفة حب قوية من جانب الوالدين تجاهه.


• تقدير رسومات الطفل:
إن الاهتمام برسومات الطفل مع تخصيص مكان مميز لها في البيت، دليل على حب الطفل حباً جماً وأن الوالدان يحبان أن يخبرانه أنهما يحبونه.


• نسيان الخطأ:
إن فتح صفحة جديدة للطفل ونسيان الأخطاء التي ارتكبها اليوم الماضي بمثابة دليل قوي من الآباء والأمهات على عاطفة الحب تجاه الطفل.


من المهم أن تعرفي أنك كأم يقع على عاتقك دوراً كبيراً في غرز الحب في نفوس الأطفال، لأن الحب غريزة يمكن توجيهها بالشكل الذي يسهم في تربية وتنشئة الطفل بشكل سليم.

متنسوش التقييم يا اميرات لو عجبكو الموضوع غريبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
كيف تعبرين عن مشاعر الحب تجاه طفلك؟ :: تعاليق
روان
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 2672
عدد المساهمات : 11113
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمة في 18.09.11 16:19 من طرف روان

avatar
sara abd elmonem
اميره رائعه
اميره رائعه
عدد المساهمات : 424
الاوسمه :

مُساهمة في 18.09.11 17:11 من طرف sara abd elmonem

:نورتونى :

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى