منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 علاج تساقط الشعر: الفيتامينات لمنع وعلاج تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13092011
مُساهمةعلاج تساقط الشعر: الفيتامينات لمنع وعلاج تساقط الشعر



التغذية السليمة أمر ضروري للحفاظ على شعر صحي و قوي و لامع تماما مثلما هي أمر ضروري للحفاظ على صحتنا بشكل عام. حيث يمكن لسوء التغذية و التي تفتقر الى الفيتامينات و المعادن الأساسية أن تؤدي بسهولة إلى حدوث تساقط الشعر و غيرها من مشاكل الشعر الصحية. في هذا المقال نعرض أهم الفيتامينات المستخدمة لمنع و علاج تساقط الشعر بطريقة فعالة و منع مشكلة تساقط الشعر التي تسبب الإحباط.
الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم يبحثون عن حل فعال لمنع وعلاج تساقط الشعر. الشعر الجميل و الغني و الصحي يعتبر إحدى أهم علامات الجمال للمرأة. كما أن الانطباعات الأولى و المظهر الخارجي مهم جدا في مجالات عديدة من الحياة. عند بدء تساقط الشعر، فإن ذلك يعتبر رسالة من جسمك لك بأنك قد قمت بإهماله، و أن هناك نقص في فيتامين معين في نظامك الحيوي. من الطبيعي تماما أن ثمانين إلى مائة شعرة تسقط يوميا خلال عنياتنا اليومية بشعرنا على الرغم من أن هذا الرقم يختلف من شخص لآخر. لكن إذا لاحظت أن الشعر قد بدأ فجاءة بالتساقط بكميات أكثر من المعتاد، فمن الأفضل استشارة الطبيب من أجل البحث عن أسباب المشكلة و إيجاد علاج تساقط الشعر الملائم.
إحدى أفضل السبل لعلاج نقص الفيتامينات هو تزويد أجسامنا بما تحتاجه من فيتامينات و ذلك عن طريق تناول المكملات الغذائية الحيوية المحتوية على الفيتامينات. إذا بدأت بتناول الفيتامينات لعلاج تساقط الشعر، فإن الأمر يستغرق عادة حوالي ثلاثة اشهر حتى ترين نتائج واضحة على شعرك، لذلك عليك بالصبر. دعونا نلقي نظرة على الفيتامينات التي تعتبر ضرورية لصحة و حيوية و لمعان الشعر و نتخذ خطوة إلى الأمام باتجاه منع و علاج تساقط الشعر.

فيتامين هـ أو E لمنع وعلاج تساقط الشعر.

فيتامين (هـ) أو (E) يعتبر واحدا من أهم الفيتامينات التي يحتاجها شعرك لمنع و علاج تساقط الشعر و الحفاظ على المظهر الجميل للشعر. لقد أظهرت الأبحاث أن فيتامين هـ أو E يزيد من كمية استهلاك الأوكسجين، و يعزز جهاز المناعة و يحسن الدورة الدموية، و بالتالي تسهيل و تسريع نمو الشعر و منع المزيد من تساقط الشعر.
فيتامين هـ أو E يعزز نمو الشعيرات الدموية، وبالتالي فإنه يسرع تجديد الشعر و نمو الشعر. كما أنه مفيد جدا لعلاج و تغذية الشعر التالف و الجاف، و مفيد جذا أيضا لإبطاء علامات الشيخوخة. المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين هـ أو E تشمل المكسرات، فول الصويا، بذور الحنطة، البيض و الزيوت النباتية، و الخضر الورقية مثل السبانخ، البروكولي أو الكرنب (الملفوف).

فيتامين أ أو A لمنع وعلاج تساقط الشعر.

إن نقص فيتامين (أ) يمكن أن يؤدي إلى جفاف و تساقط الشعر و خشونة الجلد. في المقابل أيضا، فإن تناول جرعات كبيرة من فيتامين أ و لفترة طويلة قد تؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك يجب التوازن في تناول فيتامين أ. من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر الناجمة عن الإفراط في تناول فيتامين A، قد تضطرين إلى التوقف عن تناول هذا الفيتامين.

فيتامينات ب B لمنع وعلاج تساقط الشعر.

مجموعة فيتامينات ب أو B ضرورية للحفاظ على صحة الجسم، و ضرورية كذلك لنمو الشعر و منع تساقطه. تقوم مجموعة فيتامينات ب B بزيادة مستوى السيراميد في الجلد و تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، و بالتالي فهي مفيدة للغاية في منع تساقط حويصلات الشعر من مسام البشرة. الأرز و الشوفان و الحبوب و الحبوب الكاملة و فول الصويا و المكسرات و الأناناس و الخضر الورقية و الفاصوليا و البيض، كلها مصادر رائعة و غنية بفيتامين ب B. و بغية تحقيق أقصى قدر من الفائدة، يمكنك أن تختاري المكملات الغذائية المحتوية على مجموعات فيتامين (ب) المفيدة التالية:

1. فيتامين ب3 أو B3 (النياسين) لمنع وعلاج تساقط الشعر.

فيتامين ب3 B3 (النياسين) هو من المكملات الغذائية المهمة التي تحفز الدورة الدموية و تعزز نمو الشعر. الأطعمة الغنية بفيتامين ب3-B3 هي: اللحوم و الأسماك و الدواجن و الحبوب الكاملة أو الخميرة.

2. فيتامين ب6 أو B6 (البايروكسيدين) لمنع وعلاج تساقط الشعر.

فيتامين ب6 أو B6 (البايروكسيدين) يساعد على الحفاظ على صحة الجلد و البشرة و الشعر لكونه ذو كفاءة عالية في منع و علاج تساقط الشعر. فيتامين (ب6) هو المسؤول عن إنتاج مادة الميلانين التي تعطي لونا رائعا لشعرك. الحبوب و الخميرة و صفار البيض و الخضروات و اللحوم و الكبد كلها مصادر غنية بفيتامين ب6 الذي يساعدك على الحفاظ على شعر صحي و حيوي و رائع الجمال.

البيوتين لمنع وعلاج تساقط الشعر.

البيوتين يعتبر جزءا من عائلة فيتامينات (ب)، وذلك لكونه إحدى المكملات الغذائية الأكثر فعالية في تسهيل نمو الشعر و منع و علاج تساقط الشعر. البيوتين ينتج الكيراتين، و بالتالي فإنه يلعب دورا رئيسيا في عملية إعادة نمو الشعر، و تقوية الشعر و البشرة و الأظافر، و تحسين الحالة الصحية العامة للجسم. البيوتين الذي يوجد في العديد من منتجات العناية بالشعر، ينفذ إلى داخل جسم الشعرة و يعمل على تقوية و زيادة سمك البشرة المحيطة بالشعرة، مما يؤدي إلى شعر ممتلئ، ذو مظهر صحي و طبيعي. البيوتين يحمي الشعر من الجفاف، و يزيد من مرونة الشعر و يمنع تكسر الشعر. يمكن الحصول على البيوتين من الأطعمة مثل الأرز و الحليب و البيض و الكبد و الخميرة.

الزنك لمنع وعلاج تساقط الشعر.

إذا كنت تعانين من شعر رقيق و باهت أو من تساقط الشعر المفاجئ، فإن الزنك يعتبر واحدا من أفضل المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعدك في علاج هذه المشاكل المحبطة. أنه يشجع تكاثر الخلايا و نمو الأنسجة و إصلاح و علاج الشعر، و كذلك يساعد في امتصاص الفيتامينات، وكلها ضرورية لنمو الشعر و منع و علاج تساقط الشعر. من أجل توفير كميات كافية لجسمك من الزنك، يمكنك أن تتناولي حبوب مكملات الفيتامينات الغذائية المحتوية على الزنك فضلا عن إدراج الأطعمة الغنية بالزنك في نظامك الغذائي اليومي، مثل: حبوب الحنطة و الفول السوداني و لحم الضأن و المحار و البيض.
كاتب الموضوع : ام تحتمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاج تساقط الشعر: الفيتامينات لمنع وعلاج تساقط الشعر :: تعاليق

كلامك كلو صحيح لان اهم شي لصحة الانسان هي التغذية السليمة
موضوع رائع يا نورا بجد تسلم ايديكى
شكرا لردودكم الجميلة
 

علاج تساقط الشعر: الفيتامينات لمنع وعلاج تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم