وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أطعمة تجدد بشرتك و تحافظ على نضارتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07092011
مُساهمةأطعمة تجدد بشرتك و تحافظ على نضارتها


أطعمة تجدد بشرتك و تحافظ على نضارتها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هل تعتقدين انه يمكنك اعاده نضارتك و شبابك عن طريق الطعام
هل يمكنك التمتع البشرة صغيرة السن بمجرد اتباع حمية؟
بالتأكيد يمكنك ذلك، تكمن أهمية توافر الأطعمة بالمطبخ لأهميتها بالحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة، ومشرقة!



"التغذية الجيدة تشكل لبنة أساسية لصحة البشرة"، المكونات الطبيعية في الغذاء تضمن الصحة الجيدة للبشرة، وسرعة تقشر البشرة لحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتي تسبب البقع البنية والتجاعيد. وصفة ساحرة لجمال البشرة تبدأ مع اتباع نظام غذائيجيد يتضمن الدهون الصحية والبروتين الكافي ، والكثير من الفواكه والخضار، ولكنه يشتمل أيضا على أطعمة الطاقة التي تغذي الجلد بطرق جميلة، بالإضافة إالى أن هذه المواد الغذائية تفعل المعجزات لبقية الجسم -- كبناء القدرات العقلية، وانخفاض نسبة الكولسترول، وتحسين النوم ، وأكثر من ذلك.



لذا هل انت على استعداد للحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب؟

قولي مرحباً لقائمة الخضار التى يجب ان تكون في حميتك:



الخس
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ إن تناول ست أوراق خس يزودك بأكثر من 100 ? من حاجتك اليومية من فيتامين (أ)، الذي ينشط البشرة ويزيد من نضارتها، بالإضافة إلى زيادة تجديد الخلايا، أما معدن البوتاسيوم المتوفر بالخس "يعطي البشرة دفعة منعش من المواد الغذائية والأوكسجين عن طريق تحسين الدورة الدموية" ، كما أنه يحتوي على 45 ? من حاجتك اليومية من فيتامين K، والذي أظهرت دراسة حديثة أنه ينشط البروتين الذي يدعم صحة الأوعية الدموية -- كما تقل إحتمالية انتفاخ أوردة الساق مستقبلا.



الطماطم
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ إن تناول الأغذية ذات اللون الحمراء يساعد على زيادة توريد الجلد أي يصبح مائلا إلى اللون الأحمر الوردي مما يعطي نضارة وإشراقة أكثر للوجه، أثبتت الدراسات أن المتطوعون الذين تناولوا 5 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم المحتوية على الليكوبين يوميا لمدة 3 أشهر، حصلوا على حماية أكثر من 25 ? ضد حروق الشمس، والأفضل من ذلك، زاد احتواء الجلد على الكولاجين أكثر، مما يمنع الترهل، سبب آخر لإضافة البندورة الى طبق السلطة : فقد أثبت العلماء الألمان أن زيادة نسبة مضادات الأكسدة في الجلد يرتبط ارتباط وثيف بتقليل نسبة ظهورتجاعيد البشرة وعلامات الهرم.

بالإضافة الى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن الليكوبين قد يقلل أيضا احتمال الإصابة بأمراض القلب، ففي إحدى الدراسات، أوجدوا أن ارتفاع نسبة الليكوبين لدى المرأة يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بمرض القلب بنسة 34%.



الفراولة
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ كوب فراولة واحد يحتوي على أكثر من 130 ? من حاجتك اليومية من فيتامين C، ومضادات للأكسدة التي تسهم بإنتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على إبقاء البشرة ناعمة ونضرة، كما أن فيتامين C يقلل التجاعيد، أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يأخذن كمية أقل من فيتامين C ، تزيد احتمالية جفاف الجلد وظهور التجاعيد. البحوث اظهرت أيضا، ان الفراولة غنية بحمض و مضاد الأكسدة الفينول الطبيعي الذي يضمن توفر الألياف المرنة التي تمنع ترهل البشرة.
بالإضافة الى ذلك، الفراولة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك عن طريق منع نمو الخلايا السرطانية الخبيثة. في إحدى الدراسات، أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الفراولة، تقل احتمالية إصابتهم بهذا المرض بنسبة ثلاث مرات من الأشخاص الذين لا يتناولونها.



التفاح
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ كيرسيتين (Quercetin) وهو مضاد أكسدة يتوفر في قشور العديد من أصناف الفاكهة، ويوفر حماية كبيرة من حروق الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد، فابدأ يومك بتناول تفاحة واحدة قبل استئناف قضاء يومك الجميل، مع ذلك لا تنسى وضع كريم الواقي من الشمس.

بالإضافة الى ذلك، تناول حبتين تفاح أو أكثر أسبوعيا لمدة سنة واحدة تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 15 ?، أيا كان نوع التفاح الذي اخترته، تأكد من أن تأكل القشر، كون مصدرما يقرب جميع مضادات الأكسدة.



فول الصويا
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ إن تناول الأطعمة الغنية بالصويا الغني بالأيسوفلافون (أو الغليكوزيدات) يسهم بتحسن مظهر البشرة وملمسها بالأخص عند المرأة في أواخر الثلاثينات وبداية الأربعينات

بالإضافة الى ذلك، إضافة الصويا الى حميتك قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم و المبيض، أو مرض السكري، وكذلك منع تكرار حدوث سرطان الثدي.



البيض
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ لوتين وزياكسانثين(Lutein and zeaxanthin)، وهما عبارة عن مضادات أكسدة متوفرة بالبيض، ويزودناك بحماية أربعة أضعاف أكثر ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى ظهور خطوط وبقع بنية اللون، وأيضا سرطان الجلد، كما أنهما يسهمان بزيادة ليونة الجلد ونضارتها لمدة طويلة، وأيضا زيادة رطوبة البشرة على نحو أفضل.

بالإضافة الى ذلك، تناول بيضة واحدة فقط في اليوم يزيد بشكل كبير من مستويات اللوتين والزياكسانثين (ولكن ليس الكوليسترول) في الدم، والتي قد تعمل على درء الضمور البقعي عن طريق حماية شبكية العين من تأثيرات الضوء.



اللوز
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ "إن تناول حفنة من اللوز يوميا يعزز من مستويات فيتامين E، واحدة من أهم المواد المضادة للاكسدة لصحة الجلد" ، كما ستحصل البشرة على زيادة في نسبة الرطوبة أيضا – بشرى سارة لأولئك الذين يعانون من جفاف البشرة.
بالإضافة الى ذلك، على الرغم من أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ولكن النساء اللواتي يتناولن اللوز ما لا يقل عن مرتين أسبوعيا كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن.



الجوز
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ هذه المكسرات هي مخازن غنية بألفا لينولينيك، وهي دهون أوميغا 3، وهذا عنصر أساسي من طبقة التشحيم التي تحافظ على البشرة رطبة ونضرة. نصف أوقية من الجوز توفر 100 ? من الجرعة اليومية الموصى بها.
بالإضافة الى ذلك، تناول الجوز خلال وجبة العشاء قد يسهم بالحصول على نوم أفضل، كما اكتشف الباحثون في جامعة تكساس مركز العلوم الصحة بأن الجوز يحتوي على الميلاتونين، وهو الهرمون الذي ينظم النوم.



الكاكاو و الشوكولاته الداكنة
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ ظهر عند المرأة توهجاً إيجابيا بعد شرب نصف كوب، وذلك بفضل الزيادة الكبيرة في الدورة الدموية التي استمرت ساعتين. إن شرب الكاكاو يوميا يسهم بتجديد بشرتك أكثر وأكثر، كما أوجدت دراسة أن شرب نصف كوب من الكاكاو الغني بالفلافونويد (كما هو الشوكولاته السوداء) يوميا لمدة 12 أسابيع يسهم بزيادة ليونة البشرة بشكل ملحوظ ، كما عزز من نضارة البشرة وإشراقتها، وكذلك تحسين رطوبتها، لذا احرصي على تناول كوب شوكولا ساخنة الكاكاو الداكن يوميا.
بالإضافة الى ذلك، إن شرب ربع لتر من الكاكاو يحسن تدفق الدم الى المخ لمدة ساعتين، مما يزيد من فعالية أداء المهام المعقدة بالدماغ ، كما يزيد من نشاط الدماغ – مما يعتبرمؤشرا على تعزيز وظائف الدماغ التي قد تقلل من خطر الخرف.



زيت الزيتون البكر الممتاز
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ هذه الزيوت صحية تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على مقاومة تضرر الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، كما أن مركبات EFA هي أيضا جزء من أغشية الخلايا التي تحافظ على رطوبة البشرة. لا يستطيع الجسم تصنيع مركبات EFA ، لذا استهلك حوالي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميا للحفاظ على ليونة ونضارة البشرة.
بالإضافة الى ذلك، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن مضاد الأكسدة Hydroxytyrosolالمتوفر في زيت الزيتون يسهم بخفض الكولسترول، ويساعد على منع البدانة، ويقي من مرض السكري عن طريق تسريع توليد الطاقة في خلايا الجسم، لذا احرص على اضافتها إلى وجبات الطعام لتفادي الشعور بألام الجوع، وبالتالي تقل احتمالية تناول وجبة خفيفة.



الحبوب الكاملة
لماذا سيزيد من نضارة البشرة؟ الحبوب الكاملة والخبز والمعكرونة تسبب ارتفاع مفاجئ في نسبة مضادات الأكسدة (كامل الحبوب والقمح ، على سبيل المثال ، يحتويان على كمية مماثلة من مضادت الأكسدة لمعظم الفواكه والخضار)، وتناول كمية إضافية من مضادت الأكسدة، والمفتاح السري للحفاظ على شباب ونضارة البشرة، كما أن مستوى مضادات الأكسدة بالجسم ينخفض مع التقدم في السن ، لذا اضافتهم إلى حميتك يصبح أكثر أهمية.
بالإضافة الى ذلك، أوجدت دراسة، أن الناس الذين يتبعون الحمية ويتناولون خمس حصص من الحبوب الكاملة يوميا لمدة 12 أسبوعا، خسروا أكثر بمرتين من دهون المعدة عن أولئك الذين تناولوا الكربوهيدرات المكررة، ويعود ذلك للألياف في الحبوب الكاملة التي أدت لانخفاض كبير في دهون البطن.

و نتمنى لكم الشباب و النضارة الدائمة
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أطعمة تجدد بشرتك و تحافظ على نضارتها :: تعاليق

طيب يا كوكي هو يقصد احط زيت الزيتون عالوشي ولا الاكل يعني ممكن احطه عالسلطه مش فاهمه
رد: أطعمة تجدد بشرتك و تحافظ على نضارتها
مُساهمة في 07.09.11 23:34 من طرف نفرتيتي
ملعقه على الاكل يا قمر
نورتيني
 

أطعمة تجدد بشرتك و تحافظ على نضارتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: