منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
06092011
نصائح كيف تأكلي وجبات طعام أصغر حجما
إن تناول وجبات الطعام متكرّرة وأصغر ستمنع جسمك من تخزين السعرات الحرارية الفائضة كدهن وهذا سيجعل جسمك أفضل تنسيقا وتناغما.

• عندما تشعري بالجوع، تبدأ حالة اشتهاء طعام معين. عادة ما تشتهين الأطعمةخفيفة وسريعة مثل الكوكيز والآيس كريم والرقائق. هل سبق وأن اشتهيت طماطة؟ حسنا، يمكنك أن تتغلبي على هذه الشهوة التي ستكلفك غاليا بأكل وجبات خفيفة صحّية بين وجبات الطعام عندما تشعري بالجوع. عندما لا تكونين جائعة يمكن أن تتّخذي قرارات أفضل حول الأطعمة التي ستأكلينها. اختاري وقتا بين الفطور والغداء وأخر بين الغداء والعشاء للحصول على وجبة خفيفة وصحّية (مثلا سلطة، سندويتش، فاكهة).

• يمكن أن يعبئ شراب الماء الفراغ بين وجبات طعامك القادمة. ولكن يجب أن لا تشربي الماء لهذا الغرض فقط. احتفظي بقنينة ماء حولك في جميع الأوقات واشربيها على مدار اليوم ستبقي معدتك مليئة بالقليل من السائل. يمكن أن يساعدك هذا على تفادى شهوة الطعام وحفلات الطعام غير الصحّية بين وجبات الطعام.

• عندما يأتي موعد الغذاء، وتضطرين للذهاب إلى مطعم الوجبات السريعة لتناول طعاما لن يفيدك، قومي بإعداد طعام صحي في المنزل وخذيه معك، أو ابحثي عن مطعم يقدم طعاما صحيا. أنت لست بحاجة لتناول أي طعام مقلي، غارق في الدهن والزيت، أو يجتوي على كميات هائلة من النشويات. أنت بحاجة إلى ساندويش من خبز أسمر غني بالحبوب الكاملة، مع قطعة لحم مشوية وخضار.

• تناول طعاما غنية بالألياف والكربوهيدات المعقدة. الألياف والنشويات المعقدة تحتاج لوقت طويل للهضم. هذا الوقت كفيل بأن يجعلك تشعرين بالشبع ويبعد عنك اشتهاء الطعام غير الصحي.

• استعملي صحون طعام صغيرة للوجبات الصغيرة. يمكنك استعمال الأطباق الكبيرة للسلطة أو الطبق الرئيسي. وهكذا ستتناولين صحنك بالكامل بالإضافة إلى السلطة



منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى