وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 غيره الطفل الاكبر وكيفيه التعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06092011
مُساهمةغيره الطفل الاكبر وكيفيه التعامل معها


غيره الطفل الاكبر وكيفيه التعامل معها


يمر الآباء كثيرا بطرائف غيرة الأطفال الصغار من المواليد الجدد، إلا أن هناك أيضاً حوادث مؤلمة لهذه الغيرة، وهذه ليست عدوانية من طفل بريء تجاه غريب من وجهة نظره، استحوذ على اهتمام العائلة، وعلى الأباء اتباع الآتي لتلافي أخطار هذه الغيرة:


-أعدي طفلك إعداداً نفسياً قبل مجيء المولود الجديد، تكلّمي معه وأبرزي حجم أهمية أن يكون له شقيق أو شقيقة تحبه وتلعب معه وكيف سيكون هو الموجه له، وكيف سيجعل هذا الجديد البهجة تشع على البيت كله.

2- اجعلي أول لقاء بينهما ودياً ولا مانع من إحضار هدية يحبها الطفل الأول وادعي أنها من أخيه الأصغر وكيف يكن له هذا الصغير حباً كبيراً.

3- أخبري طفلك الأول كم هذا الصغير ضعيفاً وكم هو في حاجة إلى الحنان من جميع أفراد الأسرة.

4- إذا كنت تقومين بعمل ما للصغير كالرضاعة أو تغيير ملابسة أو مداعبته حثي الأب على اللعب مع الطفل الأول وشغله بقدر المستطاع عما تفعيله مع الصغير.

5- أشركي طفلك الأكبر في مساعدتك في العناية بالصغير كأن يعد له الشامبو مثلاً أو يساعدك في تجهيز الطعام له لأن ذلك يشعره بالمسؤولية تجاهه.

6- اجعلي الدلال جماعياً ولا تلعبي مع الصغير دون أخيه الأكبر لأن ذلك من شأنه أن يثيره تجاه الصغير ويعزِّز نوازع الرفض وعدم القبول لديه.

7- عندما ينام طفلك الجديد أو يكون في حالة استرخاء، تحدثي إليه بصوت عال حتى يسمع الأكبر لتقولي للأحدث أن عليه الانتظار قليلاً حتى تفعلي شيئًا للأكبر لأنه في حاجة إلى ذلك.

8- اجمعي صورًا لطفلك الأكبر في الأشهر الأولى من حياته واجعليه يشاهد هذه الصور ليشعر أنه كان في نفس الظروف عندما كان صغيرًا ويحتاج إلى المساعدة.

9- إقرائي لطفلك الأكبر القصص والحكايات عن أطفال أكبر سنًا ليعرف أن الأكبر يستطيع أن يقوم ببعض الأشياء بذاته دون مساعدة الأم، مثل تنظيف أسنانه واللعب بالكرة مثلاً وحاولي أن تشعريه أنه الأكبر أيضًا ويستطيع الاعتماد على نفسه لبعض الوقت.

10- اطلبي من أفراد الأسرة والأقارب والأصدقاء عند القيام بزيارة المنزل أن يحتفوا بحرارة بالطفل الأول أولاً وأن يشعروه بأن اهتمامهم يتركز عليه أكثر من بقية أفراد الأسرة.



منقول للفائده
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

غيره الطفل الاكبر وكيفيه التعامل معها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

غيره الطفل الاكبر وكيفيه التعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: