تحضير حقيبه المكياج الخاصه بالسفر فى المصيف

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73606
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

تحضير حقيبه المكياج الخاصه بالسفر فى المصيف
بواسطة الكاتبة: مجدولين بكار
لن يكتمل جمالك هذا الصيف و تبرز أناقتك إذا لم تحملي معك خلال رحلاتك الصيفية حقيبة ماكياج تتضمّن المستحضرات اللازمة، ولكن هذا لا يعني أن تتضمّن هذه الحقيبة العشرات من أقلام الكحل وأحمر الشفاه وعدّة ألوان من ظلال العينين والخدين وكريم الأساس. تابعي نصائحنا التي تساعدك على أن تختاري بذكاء أدوات الماكياج التي سترافقك في عطلتك الصيفية.

حين تسافرين، تعتمد الكيفية التي تحزمين بها مستحضرات ماكياجك على المساحة التي لديك. فإذا كنت مسافرة لنهاية الأسبوع فقط وتأخذين معك حقيبة صغيرة، اكتفي بالضروريات فقط تضعينها في حقيبة ماكياج صغيرة لكي لا تأخذ المستحضرات مساحة كبيرة يمكن استخدامها على نحو أفضل لأخذ ملابس مناسبة للطقس. أما إذا كنت ستسافرين لمدّة طويلة، فكّري في أن تأخذي عدداً أكبر من مستحضرات الماكياج, أو على الأقل المستحضرات التي تستخدمينها بكثرة.

احزمي فراشي الماكياج بشكل منفصل عن المنتجات والأدوات لتجنّب إتلافها. وإذا لم يكن لديك حقيبة خاصة لوضع الفراشي، ضعيها في كيس بلاستيكي يستخدم عادة لوضع الأطعمة وأغلقيه جيداً بعد إخراج الهواء تماماً منه.

-7 مستحضرات ضرورية:

في كل مرّة تحزمين بها أمتعتك ولا يكون لديك مساحة كافية، جرّبي تبسيط حقيبة الماكياج لتقتصر على الأساسيات. فقد تعتقدين أنك ستحتاجين إلى 3 أقلام من الماسكارا (تحسّباً لأي طارئ) و4 ألوان من أحمر الشفاه، ولكن في الواقع، يمكنك تدبير أمورك بعبوة واحدة من الماسكارا ولونين فقط من أحمر الشفاه. إليك قائمة بمستحضرات الماكياج الأساسية التي يجب أن تأخذيها في سفرك:

- الكونسيلر

- كريم الأساس (البودرة أو السائل)

- الآي لاينر

- الماسكارا

- ظلال العيون

- البلاشر أو مستحضر التسمير

- ملوّن الشفاه (الغلوس أو أحمر الشفاه)

احزمي مستحضرات التجميل السبعة هذه في حقيبة صغيرة لمستحضرات الماكياج، ولا تنسي الأدوات مثل عاقصة الرموش والملقط وفراشي الماكياج. إذا كنت ستسافرين بالطائرة، قومي بوضع مستحضرات التجميل في الحقيبة التي سيتم شحنها أو احرصي على أن تكون مستحضرات التجميل السائلة (كريم الأساس السائل، الماسكارا، الآي لاينر السائل، غلوس الشفاه) في علب صغيرة.

- أساسيات الماكياج اليومية:

ستحتاجين إلى تعديل الماكياج خلال اليوم، ولكن هذا لا يعني أن تحملي معك في حقيبة اليد كل مستحضرات التجميل. خذي في حقيبة يدك الماكياج الذي قد يزول بسهولة خلال النهار، أي أحمر الشفاه أو غلوس الشفاه والماسكارا. وإذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية، خذي معك بودرة شفّافة أو كريم أساس على شكل بودرة لامتصاص لمعان البشرة. والحل المريح هو أن تأخذي معك علبة ماكياج كاملة، تحتوي على مستحضرات للعينين والخدين والشفاه تتّسع في حقيبة اليد.

- تخزين أدوات الماكياج:

إذا كنت من النوع الذي يلقي جميع مستحضرات الماكياج في حقيبة معاً، فقد حان الوقت لتنظيمها. وستكتشفين أن وضع الماكياج أسهل بكثير حين لا تضطرّين إلى البحث طويلاً لإيجاد علبة أحمر الشفاه الصغيرة. إليك بعض الأدوات الرائعة لتنظيم مستحضرات الماكياج:

- حقيبة مساحيق الزينة هي أسهل طريقة للاحتفاظ بجميع مستحضرات الماكياج في مكان واحد، وتنظيم مستحضرات التجميل بشكل رائع لأنها تحتوي على أدراج عدّة. لذا، يمكنك الاحتفاظ بالمنتجات الخاصة بالعينين في أحد الأدراج والمنتجات الخاصة بالشفاه في درج آخر.

-حقيبة تنظيم مستحضرات الماكياج التي توفّر لك حلاً وسطاً بين حقيبة الماكياج وعلبة مستحضرات الماكياج. ففي حين أنها ليست مثل علبة مستحضرات الماكياج من حيث التنظيم، إلا أنها تحتوي على جيوب عدّة، ما يميّزها عن حقيبة الماكياج العادية. ومثل هذه الحقائب مرنة، لذا من السهل وضعها في حقيبة السفر أو حملها معك عند السفر.

- حقيبة تنظيم مستحضرات الماكياج:

حقيبة تنظيم مستحضرات الماكياج هي أفضل أداة لتنظيم مستحضرات الماكياج. ولأنها تضمّ أدراجاً عدّة في صندوق قوي، يستخدمها الكثير من خبراء الماكياج لحمل جميع أدواتهم ومستحضراتهم.

ولكن ليس بالضرورة أن تكوني محترفة لكي تستخدمي حقيبة تنظيم مستحضرات التجميل، فهذه الحقيبة ممتازة للسفر وللاستخدام المنزلي أيضاً. خزّني كل منتجات الماكياج في هذه الحقيبة واسحبي جميع الأدراج حين تريدين وضع الماكياج. وحين تنتهين، يمكنك دفع الأدراج لإغلاقها. فوجود أدراج عدّة يتيح لك تنظيم جميع مستحضراتك، وحين تسافرين يمكنك أن تأخذي الحقيبة كلّها معك.

- حقائب فراشي الماكياج:

فراشي الماكياج ضرورية لحسن تطبيق المستحضرات على البشرة. وتشتري بعض النساء كل فرشاة بشكل منفصل حسب احتياجاتها: يمكنك وضع الآي لاينر باستخدام فرشاة مائلة، في حين قد تفضّل سيدة أخرى قلم الآي لاينر. إلا أن شراء كل فرشاة على حدة قد يكون مكلفاً، خاصة حين تريدين شراء فراشي ممتازة النوعية. وإذا كنت فقط تريدين فراشي الماكياج الأساسية مثل فرشاة البلاشر والبودرة، اشتري مجموعة فراشي، وستحصلين على مجموعة متنوّعة من الفراشي. وقد لا تنفقين الكثير لأن مثل هذه المجموعات متوفّرة بكثرة وبأسعار مختلفة.

ولأن فراشي الماكياج قد تكون غالية الثمن، عليك أن تحافظي عليها من التلف. نظّمي فراشي الماكياج في حاملة خاصة للفراشي. وهكذا ستظلّ في حالة جيدة بدلاً من رميها بشكل مهمل في حقيبة الماكياج، وستكتشفين أن وضع الماكياج أصبح أسهل وأكثر فعالية.

عند السفر، تجنبي وضع فراشي الماكياج في حقيبة الماكياج مع جميع مستحضرات التجميل، فهذا سيتلف شعيرات الفرشاة وبالتالي يجعلها غير مجدية. بدلاً من ذلك، ضعيها بعناية في حزام فراشي الماكياج، الذي ينظّم الفراشي بطريقة مضغوطة ويحميها من التلف والتمزّق.

- علبة ملوّن الشفاه:

توفّر لك علب ملوّن الشفاه مرونة كبيرة عند وضع الماكياج، وهي تشبه إلى حدّ كبير علبة ظلال العيون التي تحتوي على ألوان عدّة. ويمكنك بسهولة تغيير شكلك تماماً عن طريق وضع اللون الأحمر الفاتح بدلاً من اللون المعتاد، ومعظم علب ملون الشفاه صغيرة بما فيه الكفاية بحيث تتّسع في حقيبة اليد. إذا كنت تحبين غلوس الشفاه أكثر من أحمر الشفاه، اشتري علب ملمّع الشفاه، التي تحتوي على عدّة ألوان وتدرّجات منه.

هناك الكثير من علب ملوّن الشفاه الرائعة في السوق، ولكن إذا كنت تحبين ألواناً معيّنة، يمكنك ابتكار علبة ألوان خاصة بك. ستحتاجين إلى أنابيب من أحمر الشفاه المفضّل لديك وعلبة ألوان فارغة (يجب أن يكون عدد التجاويف مماثلاً لعدد علب أحمر الشفاه) وملعقة قياس من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانليس ستيل) وخيط وعود أسنان وشمعة.

- استخدمي الخيط لقطع بضعة سنتيمترات من أعلى أنبوب أحمر الشفاه.

- ضعي القطعة التي قطعتها في ملعقة القياس وقرّبيها من لهيب الشمعة.

- حرّكي المنتج باستخدام عود الأسنان وهو يذوب للحفاظ على تناسقه.

- حين يذوب تماماً، صبّي اللون في أحد التجاويف الفارغة. اتركيه حتى يعود صلباً.

- كرّري العملية حتى تملئي كل التجاويف.

- علب ألوان ظلال العيون:

إذا كنت تغيّرين طلّتك باستمرار أو تسئمين بسرعة من الماكياج، تمنحك علبة ألوان ظلال العيون مساحة أكبر للإبداع من لون ظلال العيون الواحد. وتأتي هذه العلب عادة بعدّة ألوان أو بعدّة درجات من لون واحد.

علب ألوان ظلال العيون التي تضمّ درجات عدّة من اللون نفسه ممتازة لوضع اللون بالتدريج أو إعطاء الانطباع بعمق جفنيك. يمكنك بسهولة تحقيق الماكياج الدخاني باستخدام علبة ألوان ظلال العيون الدخانية، التي تحتوي على درجات من اللون الرمادي. وعلبة ألوان ظلال العيون التي تحتوي على ألوان عدّة تمنحك الكثير من الخيارات عند وضع الماكياج.

علب ألوان ظلال العيون ممتازة للسفر لأنها ألوان مضغوطة للعينين. خذي معك علبة في حقيبة يدك لتغيير ماكياجك بين الليل والنهار. وإذا لم يكن لديك مساحة كبيرة عند السفر، استخدمي علبة ظلال العيون الصغيرة متعدّدة الألوان التي تمنحك الكثير من الخيارات لمزج الألوان



منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى