منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
03092011
علمى طفلك الكذب بصرامتك معه






تعانى بعض الأمهات من كذب أطفالهن، لذلك تقول الدكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل الاجتماعى بالمركز المصرى للاستشارات الزوجية والأسرية، إن الكذب هو تجنب قول الحقيقة واختلاق وقائع لم تحدث مع المبالغة فى نقل ما حدث.

والكذب عند الأطفال له أسباب مختلفة منها جذب الانتباه، فحين تسمع الأم طفلها فى المرحلة الأولى من عمره يتحدث لها عن أمور لا واقع لها، فإن سببه يعود إلى حرصه على أخذ موقع خاص عند والديه اللذين لا يصغيان إليه حين يتحدث إليهما مثل الكبار، فهو لا يفهم أن حديثه قد يكون تافه لا معنى له وكذلك حين يتحدث للآخرين عن قضايا لا وجود لها فهو بهذه الطريقة أيضا يحاول أن يجد مكانا لشخصيته بعد أن تجاهله الأبوان فى الأسرة.

وتعرض الطفل للعقاب يؤدى به إلى الكذب، فعندما تسأل الأم طفلها عن شىء ما حدث يعلم أنه سيعاقب بسببه يضطر إلى الكذب وادعاء البراءة من هذا الفعل، رغم أنه داخليا يريد أن يقول الحقيقة لكن خوفه من التعرض للعقوبة تجعله يخفى الحقيقة، وهكذا كلما زاد الوالدان حدتهما وصرامتهما كلما ازداد الكذب فى نفس الطفل.

وتؤكد على أن الطفل فى سنواته الأولى يتخذ من والديه مثلا أعلى له فى السلوك وحين يسمع والدته تنكر خروجها من المنزل على سبيل المثال أو يجد والده يحترم رئيس عمله ويقدره حين يراه ثم يسبه فى غيابه، كل هذه الأمثال وأكثر تؤدى إلى تعلم الطفل الكذب فهو يستخدم نفس الأسلوب الذى وجد أبويه عليه.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى