وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  صحتك في فص ثوم‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29082011
مُساهمة صحتك في فص ثوم‏


بسم الله الرحمن الرحيم

اعرف بس مجرد ماتسمعين اسم الثوم ممكن تتضايقين وممكن تعقدين حواجبك شوي لكن القيمه الي سبحان الله العظيم يحملها هالنبات فيه كبيرة وكثيرة فتعالي نقرا بعض منها والي حبيت تعرفينها ..

اولا .. لشعر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[color=darkolivegreen]تعتبر مشكلة الشعر الضعيف والمتساقط مشكلة أزلية تواجها الكثيرات منا خصوصاً اللاتي اعتدن شد شعورهن إلى الخلف عند ارتداء الحجاب، حيث يتراجع خط [color=olive]لشعر بصورة ملحوظة في منطقة الجبهة ومنتصف الرأس، وهناك العديد من المستحضرات الطبية والكريمات التي تعالج هذه المشكلة، فإن هناك أيضاً العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج الشعر الجاف والمتساقط. لكن في كل الأحوال يتطلب علاج تساقط الشعر بعض الصبر لأنه يتطلب وقتاً قد يصل إلى عام على حسب حالة الشعر
[color=darkolivegreen]وتعتبر خلطة الثوم والزيوت الطبيعية من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط:
[color=green][b]المكونات

10 ملاعق كبيرة [color=green]زيت خروع
2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة
10 فصوص ثوم مهروسة

الطريقة:
تخلط فصوص الثوم المهروس مع زيت الخروع وزيت حبة البركة، وتنقع لمدة يومين ثم يوضع الخليط في زجاجة.


تستعمل كمية من هذا الخليط قبل غسل الرأس بالطريقة الآتية:

1) توضع كمية من الخليط على فروة الرأس، وتدلك فروة الرأس بأطراف الأصابع في حركات دائرية خفيفة حتى تسخن فروة الرأس، مع ملاحظة أن يتكون الأصابع نظيفة والأظافر مقصوصة كي لا تسبب جرح فروة الرأس عند التدليك.
2) يلف الرأس بفوطة ساخنة ومعصورة من الماء لمدة ساعة، مع تغيير الفوطة كلما بردت.
3) يغسل الشعر بالشامبو ثم بالبلسم المعتاد.

تتميز هذه الوصفة باحتوائها على الثوم الغني بالمعادن، والكبريت، والسيلينيوم، وفيتامين ب و ج، مما يساعد على حماية الشعر من التقصف، وكذلك يعمل على تقوية ولمعان الشعر وتغذية فروة الرأس. وبالنسبة لزيت الخروع ، فإن يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته. أما زيت حبة البركة (الحبة السوداء) فإنه يعمل أيضا على تقوية الشعر ومنع تساقطه.


ثانيا .. للصحه العامه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قد تستغربون للوهلة الاولى من عنوان الموضوع، فما دخل الثوم بالجمال وخاصة ما علاقته بزيادة الرغبة الجنسية وقوتها؟ وهل هذا الامر يسري مفعوله على الجنسين، الذكر والانثى؟، هل رائحته الكريهة نوعا ما تخفي فوائد جمة قد يغفل عنها الكثيرون؟
أسئلة كثية تتراود بذهن القاريء، وفيما يلي تفاصيل خبايا الثوم.

تركيبته العلمية

الثوم نبات عشبي موطنه الأصلي في بلاد البحر الأبيض المتوسط ، يحتوي في تركيبته على ما يقارب 66% ماء و5% بروتين، 30% نشويات، 3.6 % ألياف وعناصر معدنية كالزيوت الطيارة والفيتامينات أ, ب1, ب2, د ، وخمائر ومواد مضادة للعفونه ومخفضه لضغط الدم ومواد مدرة لإفراز الصفراء، كما انه يحنوي على هرمونات تشبه الهرمونات الجنسية الموجودة عند الانسان.
ولعل الثوم من أقدم النباتات التي عرفها العربن حيث وجد مخطوطات ونقوشات على جدران معابد الفراعنة تعكس صورة هذا النبات، وهذا ان دل على شيء انما يدل على كثرة استخدام الثوم في العصور القديمة من قبل الفراعنة وزوجاتهم لما له من فوائد جمة.
كما تروي الحكايا القديمة المخطوطة باللغة الهيروغليفية أن الثوم كان يعطى للعمال الذين يبنون الأهرام لتقويتهم والمحافظة على صحتهم ، كما كان الرياضيون الإغريقيون في اليونان القديمة يأكلون ثوما نيئا قبل الاشتراك في المسابقات ويتناوله الجنود الرومان قبل خوض المعارك الحربية، وأوصى أبو قراط أبو الطب القديم بتناول الثوم للحماية من العدوى وتلوث الجروح والجذام واضطرا بات الهضم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزائر ودول المتوسط اكثر استخداما له

يتم تناول الثوم طازجا مدقوقا أو نيئا مع الأكل لتحسين الطعم ،أو مطبوخا مع الأطعمة، ولان الثوم موطنه الاصلي في بلدان البحر الابيض المتوسط لتوافر التربة والمناخ المناسب لهن فان بلدانا كثيرة ان لم نقل كلها تستخدم الثوم في طبخاتها وأكلها، كالجزائر وتونس والمغرب وليبيا، لما يعطيه الثوم من نكهة طيبة للأكلن ولما له من تأثيرات ايجابية على صحة الجسم وسلامته، حيث يهرس الثوم مع الملح ويخلط بقليل من الزيت وتفضل ان تكون زيت الزيتون, ويوضع اول مرحلة من تحضير الشوربات والطواجن اللذيذة الجزائرية والمغاربية بشكل عام، كما انه يبشر لوضعه في صوص السلطات لاعطاء نكهة مميزة لها، اضافة الى كونه اهم عناصر الخلطة التي يتم حشو الدجاج او الديك الرومي الذي يوضع بالفرن.

فوائده العلاجية

كما ذكرنا سابقا، فان الثوم كان يعطى للعمال الذين بنوا الاهرامات من اجل تنشيطهم وتقويتهم، وقد ذكر في التوراة ان بوذا كان يقدم الثوم كوجبة رئيسية للمزارعين في موسم الحصاد ليعطيهم القوة، وينسب التلمود الى قدرة الثوم على قتل الديدان وغزارة المني الذي يزيد من القوة الجنسية لدى الرجل، كما انه يزيد منها عند المراة مما يساعدة على زيادة الاخصاب لديها، كما عرف منذ القدم أنه واق من الطاعون .
أما الطب الحديث فانه يعترف بفاعلية الثوم في زيادة القدرة الجنسية عند الذكر والانثى، كما انه يساعد على تخفيف ضغط ضغط الدم بفضل أثره في الشرايين الصغيرة وقابلية تقلص القلب وتنشيطه، ويسهل دوران الدم وينقيه وتستخدم مستخرجاته على نطاق واسع في إعداد الأدوية الحديثة المضادة للتوتر.
كما أنه يفيد الجهاز الهضمي في حالة الاصابة بالثخمة، اضافة الى معالجته لامراض الشعب الهوائية كالزكام والسعال، كما انه يعتبر معقما للجسم ومطهرا له

كيف تتخلصين من رائحته؟
كما يعلم الجميع، بما أن الثوم يحتوي على زيوت طيارة، فان رائحته قوية، وقد يتضايق منها الكثيرون ويعرضون عن تناوله لهذا السبب، لكن لتفادي بقاء رائحته الكريهة نوعا ما في الفم والتي تخرج من الجسم على هيئة عرق كذلك، فانه يستحب شرب كوب من الحليب أو مضغ عرق بقدونس أو قطعة تفاح، كما ان البن وحبة الهيل يفيان بالغرض.

ثالثا .. للاظافر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الثوم لجمال أظافرك

للمرأة التي تعاني من مشاكل في أظافرها، فان الثوم احسن حل لذلك، حيث يتم فرك الظفر كاملا على حوافه خاصة والقسم الذي يلامس الجلد بفص ثوم مبلل في زيت الزيتون لمدة 3 الى 5 دقائق، ويستحب تكرار العملية مرتين او ثلاث ابوعيا، وستعطى نتائج جيدة باذن الله تعالى، كما ان نقع الاظافر في خل الثوم مرتين اسبوعيا يؤدي الى تقوية الاظافر واعطائها لمعةة طبيعية دائمة، كما انه يقضي على الطفيليات والجراثيم المتراكمة على الجلد الميت او المتضرر.[/size] منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

صحتك في فص ثوم‏ :: تعاليق

رد: صحتك في فص ثوم‏
مُساهمة في 29.08.11 20:06 من طرف روان
انا فعلا بستخدمه بقالي شهرين علي مقدمه الشعر
لانها اتنحلت من الترحه
بجيب توم واهرسه واخد الماده اللزجه منه ادهنها
والله لقيت شعر صغير نبت

 

صحتك في فص ثوم‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: