منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28082011
أبرة الظهر..التي تعطى لولادة بدون ألم







ابرة الظهر هي عبارة عن تخدير موضعى يقلل من الإحساس بالمنطقة السفلى من الجسم بينما يجعلك فى حالة وعى تامة، يحقن العقار عن طريق قسطرة(أنبوب طويل ورفيع مجوف) فبداية سوف تستلقين ملتفة أو تجلسين على حافة السرير بينما يقوم طبيب التخدير بإدخال القسطرة فى أسفل الظهر ثم يلصق القسطرة حتى يستطيع أن يُـدخل من خلالها العقاقير إذا أحتاج لذلك.

فـــــــــائدته :
* عدم الإحساس بالألم طول فترة المخاض.

* يستطيع طبيب التخدير أن يتحكم فى التأثيرات عن طريق ضبط نوع وكمية وقوة العقار المعطى للأم.
* سوف تظلين متيقظة ومنتبهة أثناء المخاض ويمكن أن تستريحى فى أوقات تمدد عنق الرحم، بما يعنى أنك ستتمتعين بطاقة أكثر عندما يأتى ميعاد دفع الجنين.

* لا تؤثر العقاقير بطريقة مباشرة على الجنين.

* وبمجرد استخدام هذا النوع من التخدير يمكن إجراء عملية قيصرية إذا أستدعى الأمر بدون تخدير إضافى.


عـــــــــواقيه :

* يجب أن تجلسى فى وضع معين لمدة عشر دقائق بينما يتم إدخال القسطرة ثم تنتظرى لمدة 10 إلى 20 دقيقة فبل أن يأتى العقار بمفعوله.

* أنت والجنين سوف تحتاجون لمراقبة مستمرة بمجرد وضعك القسطرة.

* يمكن جعل الانقباضات أقل تتابعاً وأقل حدة، وفى هذه الحالة يمكن أن تأخذى عقار بيتوسين لكى تعود الأمور إلى نصابها، وتنتظم الإنقباضات. على الرغم من هذا الإبطاء المؤقت إلا أن بعض السيدات بعد احساسهن بالراحة يكون ذلك عامل لسرعة عملية الوضع.

* يمكن لفقدك الإحساس بالجزء الأسفل من الجسم ألا تمكنى من دفع الجنين بسهولة لذلك فى هذه الحالة يمكنك أن تختارى بين أن تُقلل جرعة التخدير بالمرحلة الثانية للمخاض لتصبحى أكثر استجابة وتقومى بدفع الجنين أو أن يقوم الطبيب بسحب الجنين إلى الخارج.

* فى حالات نادرة يمكن أن تأخذى مسكن إضافى للألم متقطع.

* الرعشة هى ردة فعل طبيعية وعامة، وهى عادة ما تحدث أثناء المخاض حتى بدون تخدير لذلك فحلها أن تلتفى بغطاء كثيف (بطانية) حولك.

* يمكن للعقار أن يخفض ضغط الدم مؤقتاً، ونتيجة لذلك تقل نسبة الدم المتدفق للجنين ويقل معدل نبضه ويعالج هذا الوضع بالسوائل وأحياناً بالأدوية، وفى حالات نادرة يمكن أن تؤثر الأدوية على عضلات الصدر مما يجعل التنفس أكثر صعوبة فإذا حدث ذلك فسوف تُـعطى الاكــــسجين

* فى أقل من 2% من الحالات تكون نتيجة القسطرة صداع شديد ولتفادى ذلك يجب أن تظلى ساكنة تماماً على قدر المستطاع أثناء إدخال القسطرة وفى حالات نادرة جداً يمكن أن يحدث إصابة أو التهاب فى الأعصاب


ــــــــــــــــــــــــــــــ


منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى