وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
28082011
مُساهمةخطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف


خطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف





وأولا: التكييفات و المراوح

طبعا هتبدأي تستعملي التكييفات و تدوري على المروحة بمجرد دخول الجو الحار. فكي الفلاتر من التكييفات و افتحي عليها الماء في البانيو، ماء الحنفية و ليس ماء الشاور حتى لا يتسخ الحمام كله من غبار الفلتر. تأكدي من نظافتها كلية و اتركيها تنشف في مكان به تيار هواء (بالحمام او اي غرفة و يكون الشباك مفتوح او مروحة الشفط) حتى لا يتسبب في احداث رطوبة. بعدما تجف قومي بإعادتها مرة اخرى في وضعها الصحيح بالتكييف. عدم تنظيف فلاتر التكييف لا يمكنها من تبريد الغرفة للدرجة المطلوبة و بكده تكون فاتورة الكهرباء تزيد بدون استفادة منها.تأكدي قبل تشغيل التكييف انك تخلصتي من غطاء الوحدة الخارجية للتكييف إذا كنت ممن يغطيها.تأكدي من ان الوحدة الخارجية ليس بها اي شئ عالق بها او حبل او سلك او حشرات، اكنسيها بالفرشة.

قومي بتلميع الوحدة الداخلية من اي اتربة متراكمة.بالنسبة للمروحة نظفيها بفوطة معصورة حتى لا تدخل المياه في دائرتها الكهربائية. بعد تركها تجف، تأكدي انها تعمل جيدا و ان غطائها الشبك مثبت جيدا حتى لا تؤذيك او تؤذي اطفالك عند استخدامها.

************************************************

ثانيا: تخزين اللحاف و البطانية

قومي بإرسال البطانية و اللحاف الى الدراي كلين او نظفيها في المنزل. يجب التأكد من جفافها تماما حتى لا تتسبب الرطوبة في جذب الحشرات و العثة او تسبب العفن. خزني البطانية و اللحاف كل في شنطتها البلاستيك الخاصة بها و ان لم يكن لها، قومي بشراء هذا الشنط البلاستيك، المتوفرة في ألفا ماركت و كارفور او اقرب سوبر ماركت. بعد تخزينها ارفعيها في بلاكار الدولاب او في ادراج التخزين اسفل السرير، لا تخزنيها في مكان واضح او بداخل دولابك مثلا فإنك لن تحتاجيها إلا بعد سنة كاملة ضعي في دولابك ما تحتاجيه حاليا و ليس ما لن تحتاجيه إلا بعد سنة، و ضعي مكانها اشياء اكثر اهمية.

**************************************************
ثالثا: تنظيف المفروشات

اطلبي من شركة تنظيف المفروشات القيام بهذه المهمة او من مساعدتك بالبيت. ان كنت ستقومي بها بنفسك فلتقومي بتنظيف طقم واحد في اليوم. إما الانترية او طقم الصالون حتى لا تجهدي نفسك.. اخرجي الخدديات من اكياسها لغسلها. تخلصي من الاتربة على الكنبة قبل غسلها، إما بالهووفر (عند استخدام الهوفر للمفروشات بالمنزل ازيلي الجزء الاسفل و استخدمي العصا للشفط) او بالتنفيض. اغسلي بودى الكنب بماء فاتر او دافئ في حالة المفروشات البيضاء و ضيفي عليها منظف الهدوم (اريال او تايد) و ليفة ناعمة (من تجربتي انصحك باستخدام ليفة الصحون الملصوق فيها قطعة خضراء خشنة فهي ناعمة و في نفس الوقت تنظف جيدا). اغسلي جزء من الكنبة بالليفة و بعدها اشطفيها بفوطة معصورة قليلا ثم ابدأي بغسل جزء اخر ثم اشطفيه. لا تغسلي الكنبة كلها ثم تشطفيها حتى لا ينشف الصابون عليها. تأكدي من جفافها تماما قبل استخدامها و قبل وضع الخدديات عليها.

بعد جفاف اكياس الخدديات يمكنك وضع الخدديات بها ثم وضعها على الكنبة لاستخدامها. ارفعى كل كنبة و اكنسي الاتربة تحتها و بعدها رشي تحتها بودرة النمل ثم اعيديها مرة اخرى. موسم الصيف هو الموسم الذي يخرج منه النمل من بياته الشتوي فكوني مستعده. اتركي الشبابيك مفتوحة ساعتين بعد الرش حتى لا تضايقك رائحتها.اذا نظفتي تحت الكنبة بعد فترة، احرصي على رش البودرة بعد كل تنظيف.

***************************************************

رابعا: الشبابيك

بعد رياح و امطار الشتاء، لازم تنظيف الشبابيك من الخارج بحرص و حذر. ممكن تستخدمي المساحة التي بها مغناطيس حتى لا تسقط. او يمكنك ربط المساحة بحبل و تبقيه مربوط بشئ ثابت بالداخل حتى لا تسقط على شخص او سيارة تحت شباك البيت. قبل استخدام المياه قومي بتنفيض الحلق الخارجي للشباك بالفرشة (يمكن استخدام فرشة الجاروف). و ايضا تنفيض السلك بالفرشة. و من الافضل استخدام الهووفر بدلا من تطاير الاتربة الناتجة عن التنفيض بالفرشة و كمان حتى لا تدخل اي حشرات عالقة او عنكبوت إلى داخل البيت مع التنفيض. بعدها يمكنك ازالة الاتربة الباقية من الحلق و الزجاج الخارجيين بمسحها بفوطة ناشفة. بعد ذلك لمعي الزجاج الخارجي و الداخلى بالطريقة العادية بملمع الزجاج او بمساحة الزجاج.

**************************************************

خامسا: دولاب الهدوم

خلال عملية تخزين الهدوم الشتوية، احضري صندوق او كرتونة فاضية و ضعي بها الهدوم التي لا تلبسيها. لا تخزنيها مرة اخرى فهي تأخذ مساحة من مكان التخزين في شئ لا تستخدميه (لمعلومات اضافية عن التخلص مما لا تحتاجيه ادخلي المقالة بآخر الصفحة). لا تخزني إلا الهدوم التي ستستخدميها الشتاء القادم. لا تخزني ملابس غير نظيفة فهي تسبب كمكمة و رائحة لباقي الهدوم. خلال التخزين خصصي شنطة مميزة او رف مميز للهدوم الخريفية التي ستبداي باستخدامها اول شئ بحلول الشتاء. بعد الصيف ستجدي نفسك تبحثي عن ملابس اثقل من الصيفية و اخف من الشتوية عندها افتحي هذه الشنطة الخريفية. اتركي احد الشنط شبه مفتوحة حتى تخزني فيها الهدوم الشتوية التي في الغسيل، بعد غسلها و تجفيفها، خزنيها ثم اغلقي الشنط كلها و خزنيها، ممكن تستفيدي بالمساحة تحت السرير للتخزين. لا تتركيها في مكان واضح فأنت لن تحتاجيها إلا بعد ستة اشهر. عند التخزين اجعلي اول شنطة واضحة هي شنطة الهدوم الخريفية ليسهل العثور عليها عند احتياجها. لا تخزنيها في غرفة بها رطوبة ذلك يسبب العفن و يجذب الحشرات.

لتخزين البدل الشتوية او الجاكيتات و البالطو بتعليقها نظيفة في دولاب التخزين، ضعي كل منها بكيسها و هي معلقة. يمكنك شراء دولاب الهدوم البلاستيك اذا كان عندك مكان بالمنزل له. استخدمي الدولاب البلاستيك لتخزين الهدوم المعلقة كالجاكيت و البدلة بدلا من دفسها بالشنط لتجديها بحالة ممتازة الموسم القادم.

*****************************************************

سادسا: مراتب السرير

اشفطي الاتربة بالهووفر من اعلى المرتبة ثم ارفعيها من على السرير. نظفي اخشاب السرير تحت المرتبة بالهووفر او المكنسة ثم ازيلي الاخشاب و اكنسي اسفل السرير. قومي برش قليل من بودرة النمل في الاركان تحت السرير بعيد عن اي شنط او صناديق تخزين. اعيدي الاخشاب مرة اخرى ثم المرتبة و لكن على الوجه الاخر. قومي بشفط الاتربة من الوجه الجديد بالهوفر. ضعي كسوة المرتبة النظيفة ثم طقم الملايات.

**************************************************

سابعا: دواليب المطبخ

افتحي الدواليب و اخرجي محتوياتها و ضعيها في مكان آمن و نظيف (مثلا رتبيها على رخامة المطبخ النظيفة). مكان آمن حتى لا تتكسر او تسقط على اطفالك و مكان نظيف حتى لا تحتاجي لغسلها قبل اعادتها. اخرجي المفارش البلاستيك من الدواليب و اغسليها و اتركيها تجف. امسحي الارفف بفوطة معصورة، و ان كنت وضعت على الارفف بودرة نمل الموسم السابق امسحيها بمنديل مطبخ و تخلصي منه و لا تمسحيها بالفوطة. قومي برش قليل من بودرة النمل على كل رف و اتركيها ساعة مثلا قومي خلالها بأعمال اخرى، و ده حتى تتخلصي من رائحة البودرة قبل وضع المحتويات مرة اخرى، لا تنسي ترك الشباك مفتوح او مروحة الشفط. بعد تركها للتهوية افرشي اوراق جرائد او كيس بلاستيك على كل رف لتغطي البودرة.. هذه المرحلة هامة جدا حتى لا تفرشي مفارش الدواليب فوق البودرة مباشرة. افرشي مفارش الدواليب فوق اوراق الجرائد ثم قومي برص المحتويات عليها.

***************************************************

ثامنا: البلكونات

ادخلى الزرع و الزهور حتى لا تأتي عليها اتربة التنظيف، او جنبيها على ناحية حتى تنتهي من الناحية الاخرى ان كانت كبيرة و لا تستطيعي حملها لداخل المنزل. عند ادخالها بالمنزل لحين الانتهاء من التنظيف ضعيها على كيس او اوراق جرائد حتى لا تتسخ ارضية الغرفة. اغلقي باب البلكونة و انت بها حتى لا تدخل الاتربة خلال التنظيف إلى المنزل، انتبهى بترك جزء مفتوح حتى لا تغلقي على نفسك بالخارج. زعفى سطح البلكونة بزعافة طويلة و بعدها اكنسي الحوائط من الاتربة و الحشرات بحرص. قومي بتنفيض السور من الداخل و الخارج بحرص و كنسها بالفرشة. اكنسي ارض البلكونة بالهوفر ثم امسحيها بالمساحة و ماء بالصابون بدون رغاوي حتى لا ترهقك في شطفها. امسحي قصاري الزرع بفوطة معصورة و اعيديها بأماكنها بالبلكونة و تأكدي من وجود طبق تحت كل قصاري الزرع حتى لا تتسخ ارض البلكونة بعد كل سقي للزرع.

****************************************************

نصائح مساعدة:

استخدمي التكييف او المروحة خلال الترتيب و التنظيف حتى تكوني في موود جيد

اسمعي موسيقى او التليفزيون حتى لا تشعري بالملل

استمتعي ببريك (فترة راحة) بين كل عمل و اخر

لا تقومي بكل الاعمال في يوم واحد

اشتري مساحة جديدة او مفارش جديدة تحفزك للعمل

اطلبي من طفلك يساعدك لتحولي العمل لعمل ممتع بدل من واجب

حافظي على ابقاء وشك باسم او على الاقل غير متكدر حتى يرفع معنوياتك

بعد الانتهاء رشي معطر الجو ليبهجك بعد التنظيف

استلقي على كنبة او كرسي مريح و اشربي عصير بارد
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف :: تعاليق

رد: خطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف
مُساهمة في 01.09.11 17:33 من طرف ام يوسف
جزاكى الله خيرا
رد: خطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف
مُساهمة في 01.09.11 18:57 من طرف نفرتيتي
:نورتونى :
 

خطوه بخطوه تنظيف البيت لموسم الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: