منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
logayn
اميره نشيطه
اميره نشيطه
رقم عضويتك : 1462
عدد المساهمات : 293
الاوسمه :
14062010
البلاستيك فى المايكروويف خطر سرطاني




واشنطن : يعد المايكروويف من أهم الأجهزة التى تعتمد عليها ربة المنزل أثناء تواجدها فى المطبخ ، ولكن الاستخدام الخاطئ له قد يسبب كوارث صحية نحن فى غنى عنها

واكتشف باحثون أمريكيون
بمستشفى هوبكنز أن وضع عبوات المياه البلاستيكية في الفريرز (الثلاجة) أو تسخين الاطعمة باستخدام اوعية من البلاستيك في المايكروويف، طريقتين لانتقال مادة الدايوكسين "السامة" الى طعامنا وشرابنا، فالبلاستيك عندما يتعرض لدرجات حرارة عالية جدا أو منخفضة جدا ينتج عنه الدايوكسين، اكثر المواد سمية للخلايا البشرية، وهذه المادة بعد ان تلوث شرابنا أو طعامنا تنتقل الى معدتنا، وفي النهاية الى خلايانا، مسببة انواعا مختلفة من السرطانات، لا سيما الثدي والرئة والليمفاوي.

وبحسب جريدة "القبس"نصح الباحثون :"لا تضعوا عبوات المياه البلاستيكية في الفريزر" و"تجنبوا استخدام الاوعية او الاغلفة البلاستيكية في المايكروويف" وذلك للوقاية من الاصابة بالسرطان.

وكانت دراسات كثيرة تناولت الآثار الجانبية لاستخدامات المايكروويف على الصحة، فقد نصح البعض بالاستغناء نهائيا عن هذا الفرن الذي يعمل بالاشعاعات الكهربائية، في حين رأى آخرون انه لا بأس من استخدامه في تسخين الطعام والشراب فقط وتجنب الاستعانة به في الطهي.

في الوقت نفسه، يؤكد كثيرون ان لا ضرر من استخدام المايكروويف شرط الاستخدام الصحيح والسليم له، ومن بين هؤلاء الدكتور ادوارد فوجيموت، مدير برنامج «كاسل» الصحي التابع لمستشفى هوبكنز. يؤكد فوجيموت ان فرن المايكروويف بحد ذاته «ليس خطرا على الصحة» وان المخاطر تتسبب «اذا ما اجتمع البلاستيك والطعام والمايكروويف في وقت واحد»، خصوصا الاطعمة التي تحتوي على الدهون، لان الدايوكسين يذوب في الدهون والشحوم، وعندما ينتقل الى جسم الانسان عبر الطعام يتركز في الانسجة والكبد، ولهذا السبب ينصح المختصون بطهي اللحوم والدجاج على نار متوسطة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
بجد يا لوجى تسلم ايديكى يا قمر مش عارفه المنتدى من غيركم كان عيبقي ازاي مووووووووووووووووووووه
avatar
العفو يا جميل ده بس من ذوقك
avatar
موضوع مهم جدااااا تسلم ايدك
مرسيه يا جميل علي المعلومه المهمه ده
I love you
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى