منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 تسريحات شعر بسيطه تناسب جو رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082011
مُساهمةتسريحات شعر بسيطه تناسب جو رمضان

ينشغل أغلبنا في شهر رمضان الكريم بين ممارسة طقوس العبادة وإعداد وتحضير طعام الإفطار والتحضير للولائم والعزومات الخاصة، فلا يوجد متسع من الوقت لتصفيف الشعر بشكل متقن أو تصفيفه بالأدوات الحرارية التي يستغرق استخدامها لساعات.
في هذه الحالة يكون الحل الأمثل لك هو تطبيق تصفيفات سهلة وبسيطة تمنحك مظهراً لا بأس به وفى نفس الوقت لا تفقدك أنوثتك فى البيت وأمام عائلتك.
إليك 10 أفكار لتسريحات شعر بسيطة يمكنك أن تنفذيها طوال شهر رمضان الكريم.

1- الضفيرة العادية



الضفيرة من أسهل واسرع التصفيفات التى يمكن ان تعديها لشعرك فى الأوقات التى تنشغلين فيها. فهي تمنحك مظهراً مهذباً وشبابياً كما أنها تجعل شعرك ملموما طوال الوقت فلا يتعرض للتهيش أو التشابك بفعل الرطوبة وعوامل المناخ المحيط.
كل ما عليك فعله هو وضع سيروم أو كريم تصفيف وتمشيط الشعر جيدا ثم تجديله من الأعلى لأسفل كما يبدو فى الصورة أو من الأسفل فقط مع فرق الخصال الأمامية من أحد الجانبين للحصول على مظهر أكثر جاذبية.
2- السنبلة (ذيل السمكة)



احصلي على مظهر أكثر انوثة وجاذبية بتسريحة السنبلة الجانبية أو التى يسميها البعض تسريحة ذيل السمكة. فهى ستزين مظهرك بشكل رائع خاصة أن كان شعرك طويلا. خصصي 5 دقائق من وقتك فى الصباح لإعداد هذه التسريحة بالخطوات البسيطة التالية واتركيها على هذه الحال طوال اليوم.
1- انثري رذاذا مخصصا للتصفيف على شعرك بأكمله ثم مشطيه بمشط واسع أو بأصابع يديك لفك العقد والخصلات المتشابكة.
2- اربطي شعرك بشريطة صغيرة من الساتان لأحد جانبي وجهك ثم افرقيه لخصلتين متساويتين فى الحجم تماما. وتأكدى من أنك تمسكين بها جيدا بين أصابعك.
3- خذي بضع شعيرات من أسفل الخصلة اليمنى بحيث تأتي من خلف الأذن ثم ضعيها فوقها وانقليها للخصلة اليسرى وادمجيها معها، ثم اسحبي بضع شعيرات أخرى من اسفل الخصلة اليسرى وضعيها فوقها ثم ادمجيها مع الجانب الآخر.
3- كرري هذه العملية إلى أن تصلي للأطراف، ولا تقلقي إذا انسدلت بعض الخصلات من الجديلة ، أكملي مهمتك وسترين أن النتيجة أصبحت مذهلة.
4- بعد الانتهاء، انزعي الشريطة واربطي طرف الجديلة بها وقومي بتدليك الضفيرة لترخي الخصل المشدودة وتعطي شعرك مظهرا طبيعيا جذابا.
3- ذيل الحصان العلوي أو الجانبي



هذه التسريحة عملية وتقليدية إلا أنك تستطيعين أن تجعليها أكثر جمالاُ ولفتا للانتباه بتزيينها ببعض الإكسسوارات الدقيقة أو لم الشعر برباط كبير من القماش الساتان أو المنقوش بألوان زاهية. او يمكنك بدلا من ذلك أن تقومي بلف رباط قماشي حول الرقبة وعقده من عند جانب الرقبة لتضيفي شكلاً غير تقليدي لمظهرك.
4- عصابات الشعر



عصابات الشعر تضفي مظهرأ أنيقا لشعرك كما انها تشتت الانتباه عن حالة شعرك إن كانت سيئة. فيمكنك أن تخفي عيوب شعرك للناظرين بلمه من الخلف في شكل كعكة بسيطة ثم وضع رباط قماشي أنيق حول الرأس وإسدال بعض الخصل العشوائية من أسفل الرباط للحصول على مظهر أكثر عفوية.
5- الشعر المموج المتدلي



إذا كان شعرك مجعدا أو غير مفرود فأفضل طريقة لتصفيفه هي تجعيده وتركه منسدلا بتموجاته حول الوجه. فقط اغسلي شعرك جيداً ثم قومي بوضع كريم تسريح مناسب واتركيه يجف على حالته فى الهواء الطلق دون تمشيط.
وإن كان شعرك من النوع الذي ينكمش سريعا بمجرد تجفيفه فمن الأفضل لمه فى شكل كعكة فى مقدمة الرأس بعد وضع الكريم ثم تركه حتى يجف ثم إسداله مرة أخرى. بهذه الطريقة سيحتفظ شعرك بطوله الحقيقي.
وإذا كنت تخشين تهيش شعر المقدمة فيمكنك معالجة هذا الأمر بلف طوق قماشي حول الرأس.
6- رفع الجزء الأمامي من الخلف وترك الباقي منسدلا



ستناسب هذه التصفيفة شعرك أيا كانت حالته، فهى تبدو رائعة مع الشعر المفرود والمجعد على حد سواء ويمكنك أن تضيفي لها لمسة من الجمال بإضافة إكسسوار من الماس أو الورود بالجزء الخلفي من الشعر.
7- ذم الشعر بشكل عشوائي من الخلف



هذه الفكرة تعتمد على إرجاع الشعر للخلف وذمه بشكل عشوائي بمشبك أنيق وترك بعض الخصلات الأمامية والجانبية تنسدل حول الوجه. العشوائية هنا ستمنحك مظهرا رائعا.
8- الإكسسورارات ضروية لتعزيز مظهرك



الإكسسورارت حل ذكي لإضفاء لمسة جمالية للشعر وإخفاء بعض عيوبه كالانتفاش. فيمكنك على سبيل المثال التحكم فى هيشان الشعر برشق مشابك صغيرة على أي جانب من جوانب الشعر أو ارتداء طوق أمامي عريض.
9- فرق الشعر من الأمام وطي ذيله



فى حالة إن كنت ترتدين الحجاب لفترة طويلة خلال اليوم، فمن الأفضل لك أن تقومي بفرق الشعر من الأمام من أحد الحانبين وعمل ذيل حصان منخفض ومطوي من الخلف. تجنبي ارجاع شعرك للخلف نهائيا أثناء ارتدائك للطرحة حتى لا يؤدي ذلك إلى سقوط شعر الجبهة أو الصلع.









كاتب الموضوع : مريم2899
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تسريحات شعر بسيطه تناسب جو رمضان :: تعاليق

رد: تسريحات شعر بسيطه تناسب جو رمضان
مُساهمة في 23.08.11 20:57 من طرف نفرتيتي
:سلمت يداكى:
 

تسريحات شعر بسيطه تناسب جو رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم