منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية
15082011
النحافة الشديدة مضرة
*****************
قال أحد الاطباء أن الاشخاص النحيفين جدا معرضون للاصابة بالأمراض أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بعدد أكبر من الكيلوجرامات.
وقال هلموت كوخ رئيس المجلس الطبي في ولاية بافاريا الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية أنه ثبت أن جهاز المناعة لدى الأشخاص النحيفين جدا أضعف منه لدى سواهم، وأن هذا لا يزيد فقط من خطر اصابتهم بالالتهابات، بل يجعلهم سريعي الغضب أيضا.

وبعد انتشار صرعات الريجيم في السبعينات والثمانينات أعاد الاطباء تعريف "الوزن الطبيعي". وكان حساب الوزن المثالي يتم في السابق بطرح مئة سنتيمتر من طول الشخص. أما الآن فيفضل الاطباء احتساب الوزن الطبيعي باضافة عشرة بالمئة الى ذلك الرقم. ويشرح كوخ قائلا ان رجلا طوله 1.70 مترا يجب أن يكون وزنه 77 كيلوجراما.

أما بالنسبة للنساء فان ذلك الرقم يجب أن يكون أقل: أي اضافة 2 أو 3 بالمئة بدلا من عشرة بالمئة. الا أن كوخ حذر أيضا من مخاطر السمنة. ويقول أنه عندما يرتفع وزن الشخص بنسبة عشرة بالمئة عن الوزن الطبيعي، تزداد المخاطر على الصحة مما يسبب أمراض السكري والقلب واضطرابات الدورة الدموية. ويمكن ملاحظة هذه العلاقة بين زيادة الوزن والاصابة بالأمراض في المانيا حيث ترتفع نسبة عدد مرضى السكري بنفس نسبة ارتفاع المصابين بالسمنة. ويقول الاخصائي "ان العديد من المرضى يمكنهم الاستغناء عن الأدوية اذا ما خفضوا وزنهم".
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى