منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية
15082011


النساء يشعرن بالملل من الزواج أسرع من الرجال


واشنطن : أشار استطلاع أمريكي للرأي يشمل 100ألف شخص لاختبار مدى سعادتهم في الحياة الزوجية، إلى أن العائلات الأكثر سعادة تتألف من أزواج يحملون شهادات جامعية ليس لديهم أطفال ويعيشون سوية منذ لا يقل عن خمسة أعوام ، أما بعد ذلك فان الشعور بالسعادة يتراجع ولاسيما لدى النساء.

الباحثون اختاروا كنموذج 14 ألف عائلة وطلبوا من أفرادها أن يقوموا بتوصيف حياتهم الزوجية بصفات تقول سعادة كاملة، سعادة لا توصف، سعيدة جدا أو سعيدة فقط، أو غير سعيدة.

وبحسب جريدة"القبس"أجاب 55% من الرجال و57 % من النساء بعد خمس سنوات من الزواج بأن زواجهم سعيد جدا. وبعد 11 عاما فقد وصفت النساء بشكل أقل حياتهن بالسعيدة ، أما بعد 40 عاما من الحياة الزوجية فقد قالت %26 بأنهن راضيات عن حياتهن الزوجية مقابل تعبير %33 من الرجال عن رضائهم.

المختصون بالعلاقات الاجتماعية يعتقدون أن سبب ذلك يعود إلى أن النساء يبذلن جهودا أكبر من الرجال لاستمرار العلاقة من ناحية الاهتمام بالمنزل مثلا أو تذكر الأحداث المهمة، وان النساء في المرحلة الأولى من الحب لا ينزعجن من ذلك غير أنهن في وقت لاحق يبدأن بكراهية أزواجهن بسبب عدم تحملهم مسؤولية المشاركة في أعباء المنزل.

وشرحت الدكتورة في علم النفس بام سبور ذلك بالقول انه بعد خمسة إلى ستة أعوام تبدأ النساء بالشعور بأنهن يهتممن بالعلاقة بشكل أكثر من الرجال، على الرغم من اهتمامهن بالارتقاء الوظيفي، أي باختصار الرجال يميلون بعد تواجدهم في الحياة الزوجية إلى الراحة وينسون بان النساء يحتجن إلى الرومانسية.


مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
بتهيالي حسب الزوج نفسه في ازواج ممله اوي بعد الجواز وبيبقي حياته كانها انتهت وخلاص حقق كل احلامه مع ان في نظري الجواز بيبدا حياه جديده واهداف اقوي جزاكى الله خيرا
جزاكى الله خيرا اعتقد ان بدايه الحياه الزوجيه بتكون سعيده ثم تقل نتيجه لظروف الحياه ثم تعود مره اخرى للصعود فهى منحنى على حسب ضغوط الحياه
avatar
انا لسه مجربتش ومش عارفه ربنا يسترها معايا ومه كل البنات يارب ويجعل حياتنا سعيده ومستقره يااااااااااااااااارب
avatar
اه فعلا بس على فكره هو على حسب طبيعة البنت
ابكى
لنا الله
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى