منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
11082011
طرق بسيطه لحل مشكله قضم الاظافر


By rollaamazo at 2011-08-10
كيف يمكن التخلص من عادة قضم الأظافر؟
سأل قارئ قائلا: أبلغ من العمر 23 عامًا وأعانى من مشكلة تسبب لى الإحراج بشدة، فقد اعتدت منذ صغرى على قضم أظافرى وبمرور الوقت أصبحت عادة لدى، خاصة عندما أشعر بالتوتر أو العصبية، مما يسبب لى مشاكل محرجة فى مظهرى فى عملى وأمام أصدقائى وعائلتى، وكذلك أصبح شكل أصابعى مقززًا، وكلما حاولت الإقلاع عن تلك العادة رغمًا عنى أعود إليها دون أن أشعر؟ فماذا أفعل أفيدونى أرجوكم؟

تجيب الدكتورة ابتسام عمرو، استشارى الأمراض الجلدية، قائلة أن عادة قضم الأظافر عادة منتشرة وسيئة للغاية عند الإناث والذكور، حيث تشوه شكل الأيدى ويكون الشخص عرضة دائمة للفيروسات والأمراض لأن أغلب الفيروسات تنتقل عن طريق الفم، وترتبط عادة تلك العادة بالتوتر والعصبية بصورة عامة.

وتؤكد أن الثقة بالنفس تبدأ أولا من الأظافر والأيدى الجميلة سواء للرجال أو السيدات، فشكل الأظافر يدل على الشخصية وصفاتها، كالهدوء والثقة بالنفس وغيرها من الصفات الحسنة لذوى الأيدى الجميلة، بينما تدل الأظافر المقضومة على نفسية متوترة وعصبية.

وتنصح ابتسام المرضى بقضم الأظافر بعدة نصائح للتخلص من تلك العادة قائلة: أولا لابد من الحرص على تقليم الأظافر والعناية المنتظمة بها، ووضع مادة طعمها مرّ عليها، كما يجب الاتجاه إلى وسائل بديلة للتغلب على حالات التوتر أو الملل أو العصبية التى قد تنتاب المريض كسماع الموسيقى أو محاولة الحفاظ على هدوئك أكبر قدر ممكن من الوقت.


و فى النهايه جبتلكم الصورة ديه علشان تخافوا على مظهر ايديكم


By rollaamazo at 2011-08-10
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى