منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
11082011
الشوكولاته تنشط مشاعر البهجة و تقلل الألم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لا تعمل الشوكولاته على تحسين المزاج فحسب، وانما تقلل الالم حسب دراسات جديدة. هذا يعني احتداد النقاش من جديد حول فوائد وسلبيات الشوكولاته، ويعني تشجيع محبذي تناول الشوكولاته على اكتناز المزيد من الشحم، خصوصا بين الاطفال.

وتشير دراسة جديدة من الصليب الاخضر الالماني في ماربورغ، وهي منظمة صحية بيئية، الى ان الشوكولاته تريح الطفل من آلامه، لكن هذا لا يعني اطلاق يده في تناول الشوكولاته كلما تأوه من الألم لأنها تهدد بتخريب اسنانه وصحته وتزيد من ظاهرة البدانة. وبعدما ثبت سابقا ان تناول الشوكولاته يزيد فرز مادة السيروتونين التي تثير مشاعر البهجة عند الانسان تقول الدراسة الالمانية ان الشوكولاته تعمل على زيادة فرز مادة اندروفين الطبيعية التي تعين الجسم على تقليل ومقاومة الألم.

ويبدو ان هناك تأثيرا مزدوجا للشوكولاته من خلال فرز السيروتونين والاندروفين لأن المادة الاولى تقلل ايضا حساسية الانسان للألم وتكمل بالتالي عمل المادة الثانية. ويعود سر التأثر الكابح للألم في الشوكولاته الى مادتي السكر والحوامض الامينية من نوع تريبتوفين الموجودة في الشوكولاته. وفي حين يعمل الدماغ البشري على تحويل حوامض التريبتوفين الامينية الى سيروتونين تعمل جملة من التفاعلات البيولوجية في الدماغ على تحويل بعض انواع السكر الى اندروفين.

في اي حال لا يمكن الاستعاضة عن الادوية القاتلة للألم بالشوكولاته لأن الاخيرة لا تعين الانسان في التغلب على الآلام الشديدة. كما ان تأثير الشوكولاته المهدئ للألم، وكما هو الوضع مع مشاعر البهجة التي تثيرها، لا يدوم الا لفترة 10دقائق فقط.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
avatar
بحبها وف قلبى ساكن حبها ههههههههههه الشيكولاته دى بنت ناس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى