منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
ام انتصار
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18572
عدد المساهمات : 4233
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مهندسة كيميائية
10082011
أكدت الدكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل بالمركز المصرى للاستشارات الزوجية والأسرية، أن طرق عقاب الطفل الصحيحة يجب أن يتجنب الوالدين فيها العقاب البدنى والنفسى.
وأضافت أن العقاب يتمثل فى الحرمان من الأشياء التى يريدها الطفل ويحبها مثل الحلوى أو الخروج أو اللعب بالكمبيوتر، ويتم ذلك لفترة معينة لا تتعدى ثلاث أيام بحد أقصى وخمس دقائق بحد أدنى.

وأشارت إلى أن خير الأفعال هى الصمت دقيقة واحدة عند ارتكاب الطفل لخطأ ما، وأضافت أن ما يحدث أن الطفل أثناء صمتك بعد خطئه يتحول تفكيره عما كان يريده إلى التفكير فيما سيحدث له، فيبدأ فى التنازل عن الأشياء التى يريدها ويحاول بكافة الطرق التوصل لاسترضاء الأسرة.

وقالت وعند رغبتك فى توجيه الطفل للأفعال الصحيحة لابد أن يكون التوجيه غير مباشر ومن الأفضل أن يكون من خلال اللعب والحكايات فى مرحلة الطفولة.

وأكدت أنه فى حالة العقاب أثناء فترة المراهقة لابد أن يكون التوجيه من خلال الحوار الهادئ والمناقشة وتوضيح مميزات وعيوب أى موضوع وترك الحرية له فسوف يلاحظ الوالدين أنه يختار ما تريد مع التأكيد من ناحيتك على أن هذا قراره الشخصى، ولابد أن يكون التوجيه من الطرف الأكثر تواجدا مع الابن مع التأكيد على عدم إغفال دور الطرف الآخر أمام الطفل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

في 10.08.11 21:15نفرتيتي
جزاكى الله خيرا
avatar
في 10.08.11 21:24ام انتصار
avatar
في 10.08.11 21:30كليوباترا
ربنا يكرمك فعلا موضوع مهم الف شكر جزاكى الله خيرا
avatar
في 10.08.11 21:50ام انتصار
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى