وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أستعدى لزفافك بالحمامات الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10082011
مُساهمةأستعدى لزفافك بالحمامات الطبيعيه


أستعدى لزفافك بالحمامات الطبيعيه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



حمام العروس هو وسيلة كل فتاة تسعي لأن تكون نجمة ساطعة فى سماء حفل زفافها، فسر تألق وجاذبية أي عروس فى يوم زفافها يكمن فى جمال وإشراقة بشرتها فى المقام الأول، ففى بعض الأحيان قد يخطف أنظار المدعوين سحر إشراقة وجه العروس فتشتت انتباههم عن عيب ما في ستايل الفستان أوالطرحة أوتسريحة الشعر، أو أي شئ يحدث في اللحظات الأخيرة ولا يمكن تداركه.

اكتشفي سحراُ خاصاً لبشرتك لم تلمسيه من قبل أبدا بتنفيذ واحد من حمامات العناية بالبشرة المتكاملة التالية:

1- الحمام المغربي:

من أفضل الحمامات التى يُنصح بها من قبل خبراء العناية بالبشرة، وذلك لفوائده الجمة والمتكاملة لصحة البشرة، فهذا الحمام الرائع يعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الخلايا الميتة تماما ومن ثم تفتيح لونها كما انه يعطي البشرة نعومة فريدة تستحقها كل عروس.
أول شيء يجب الحرص على فعله قبل تنفيذ الحمام هو شراء ليفة مغربية أصلية وهي متوافرة في جميع الصيدليات، وكذلك صابون مغربي(عند العطارين) وإن لم يتوافر فأي صابون طبيعي بداخله زيت زيتون. ستحتاحين أيضا للطمي المغربي.

تحضير الحمام:

1- ابدئي بغلق جميع منافذ الهواء فى الحمام واتركي الليفة المغربية منقوعة في ماء ساخن.
2- املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن حتى يمتلئ الحمام بالبخار. في هذه الأثناء وحتى يمتلئ الحمام بالبخار قومي بعمل حمام زيت (ضعي على شعرك الزيت المفضل).
3- اغسلي جسمك بالماء الساخن, واجلسي في الحوض قليلا لعدة دقائق.
4- ضعي الصابون على جسمك بالمسح وليس الفرك ووزعيه على كامل جسمك وانتظري عشر دقائق تقريبا، ثم أزيلي الماء من جسمك تماما.
5- افركي جسمك بالليفة بشكل دائري وسترين الجلد الميت على شكل لفائف, تابعي الفرك على جميع مناطق جسمك مع التركيز على منطقتي الكوع والركبة والظهر. ولكن ابتعدي نهائيا عن وجهك حتى لا تؤذيه.. اكتفي بمسحه بإسفنجة ناعمة برقة (ويفضل شراء ليف طبي ناعم). ولتنظيم القدم، استخدمي الحجر الخفاف مع الليف لصقل وتنعيم كعب القدم.
6- اغسلي جسمك وشعرك بالماء وبالشامبو المفضل.
7- وزعي على جسمك الطمي المغربي حتى ينتهي ظهور الخلايا الميتة من بشرتك واتركيه 10 دقائق ثم قومي بشطف جسمك بالماء والصابون.
8- الآن اشطفي جسمك للمرة الأخيرة بماء بارد جدا (وليس مثلجا)لإغلاق المسام المفتوحة بعد البخار. وامسحي بعد ذلك جسمك بماء الورد لنعومة أكبر ورائحة أفضل.
- امتنعي عن استخدام كريمات أو عطور جسم أو أي شيء بعد الحمام مباشرة حتى لا تسبب لك حساسية، فالمسام قد تكون ما زالت مفتوحة وبالتالي تصاب بشرتك بالالتهابات المزعجة.

2- حمام كليوباترا

هذا الحمام اشتهرت به الملكة الفرعونية الجميلة “ كليوباترا"، التي كانت تعتمد عليه دوما للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتها. هذا الحمام يمكنك أن تنفذيه في أي وقت حتى بعد الزواج، فهو سهل الإعداد وقوي المفعول، ولن يحتاج منك سوى لنصف ساعة فقط.

المكونات:

كوبا حليب
كوب عسل
1/4 كوب بيكربونات الصوديوم
1 كوب ملح البحر

تحضير الحمام:

1- أذيبي الملح وبيكربونات الصوديوم فى لتر من الماء، وأذيبي العسل مع الحليب واسكبي كلا منهما فى حوض الاستحمام بعد ملء نصفه بالماء.
2- استلقي فى الحوض المملوء بالخليط لمدة 20دقيقة، ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ.

3- حمام الشيكولاته

للشيكولاته الداكنة تأثير سحري على البشرة فهى غنية بمضادات الأكسدة والمرطبات التى تجعل البشرة نقية وبملمس حريري رائع. ذلك بالإضافة لقدرتها الرائعة على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف حدة التوتر والضغط العصبي. لذا ستحتاجين هذا الحمام بالتأكيد قبل اقتراب موعد الزفاف.

المكونات

1 كوب لبن بودرة
8 أكواب من بودرة الشيكولاته خالصة ( غير محلاة )
ملعقة نشا ذرة.
ملعقة قرفة

1- امزجي المكونات جميعا في إناء مناسب ثم قلبي جيدا حتى الذوبان التام.
2- املئي الحوض لنصفه بالماء الدافئ ثم ضعي المزيج فيه واغمري جسدك فى الحوض واستمتعي بالحمام اللذيذ حتى يهدئ من أعصابك وينعم بشرتك.

4- الحمام التركي

يتشابه إلى حد كبير مع الحمام المغربي إلا أن الحمام التركي يهدف فى المقام الأول للاسترخاء والراحة التامة لجسدك، كما أنه يصلح لجميع أنواع البشرة وذلك لأن مهمته الأساسية هي تنظيف البشرة وترطيبها وتمقشر الجلد الميت وشد البشرة.
لتنفيذ الحمام، انفعي جسمك فى ماء وصابون بلدي ثم قومي بعمل مساج بسيط لتوزيع الصابون بحركة دائرية على جميع أجزاء الجسم. بعد ذلك افركي جسمك كله بلوفة خاصة بالحمام التركي ( متوافرة بالصيدليات) ثم ضعي ماسك طين على الجسم والوجه لمدة 15 دقيقة وأزيليه بعد ذلك بالماء. ثم قومي بدهن بشرتك بزيت طبيعي لزيادة نضارة البشرة وحيويتها.
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أستعدى لزفافك بالحمامات الطبيعيه :: تعاليق

رد: أستعدى لزفافك بالحمامات الطبيعيه
مُساهمة في 13.08.11 5:17 من طرف كليوباترا
جزاكى الله خيرا
 

أستعدى لزفافك بالحمامات الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم العروسه-
انتقل الى: