وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08062010
مُساهمةتجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية


كي لا تضعي زوجك في دائرة الشك
تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية



دائما نختار الكلام المنمق للتعامل مع المدير وزملاء العمل ، هذا الأمر ينسي تماماً بعد العودة إلى المنزل من كلا الزوجين ، فلم تعد الكلمات محسوبة ونطلق العنان لألسنتنا ، وبعدها لماذا لا أجد الراحة أو السعادة فى بيتي؟
يؤكد خبراء الحياة الزوجية أن الحياة الزوجية قد تتحول إلى أزمات ولحظات عصيبة ، إن لم يحسن الطرفان التعامل معها ، وقد تكون نوعية الأسئلة التي يطرحها الزوج أو الزوجة بعضهما على بعض، هي الشرارة التي تنذر باندلاع المواجهة وإشعال النيران.

لذا على المرأة "الناصحة" أن تتعامل بحذر مع زوجها ، خاصة فى بعض الفترات وبعد الانتهاء من عمله، أي يجب عليها اختيار الأوقات المناسبة في الحديث معه، حتى تتفادى أي خلافات من الممكن أن تحدث.

وأوضح الخبراء أن من الممكن للزوج أن تحدث له مشاكل ثقيلة في عمله، وبالتالي فإنه لن يتقبل من زوجته أي أسئلة حرجة أو استفسارات ملحة أو مستفزة ، ولا داعي لتقديم قائمة المشتريات اللازمة للمنزل بعد عودته من عمله ‏، لأنها بالطبع ستواجه برفضه لهذه المطالب حتى لو كانت محدودة‏.

الأسئلة الإشكالية


<td width=1>
ومن الأسئلة التي يجب على الزوجة تفاديها والابتعاد عنها ويطلق عليها الخبراء "الأسئلة الإشكالية" بحسب جريدة "القبس" التي تثير الزوج منها :

1 - بماذا تفكر؟

أفكار الزوج في تلك اللحظة قد تتعلق بطبيعة عمله ، وليس بالبيت ، ولكن بمجرد سؤالها هذا، فإنه ينتبه إلى ما وراء السؤال ويستخلص أن زوجته تريد أن تسأله عن تفكيره هذا، لأنها تعتقد أن شروده يسحبه إلى التفكير بحبه الأول أو السابق أو بامرأة أخرى ؟

هذا السؤال وطريقة ترجمته فى عقل الرجل تثير غيظ الزوج كثيراً، لأنه تبعث برسالة شك تجاهه ، وفى الوقت نفسه تفاجئ الزوجة بالرد عندما يخبرها بأنه يفكر في مشكلة حدثت له في العمل حينما أراد نقل بعض السجلات فسقطت منها رزمة من الأوراق بحضور مديره، الأمر الذي أحرجه كثيرا.

ومع كل ذلك، تبقى في حالة من الشك، كأنها تتصور أن زوجها يفكر في أحمر الشفاه الذي كانت تستعمله حبيبته السابقة أو بالملابس الجميلة التي كانت ترتديها إحدى زميلاته في العمل، كل هذه الأفكار التي تراود الزوجة في لحظة السؤال: بماذا تفكر، لا تعني للزوج سوى أنها أفكار سخيفة وبلا أدنى فائدة.

2 - ماذا أرتدي اليوم ؟
هذا السؤال شبه يومي وتوجهه الزوجة لزوجها : ماذا عليَّ ان البس اليوم؟ فهو أيضاً من الأسئلة التي يجب أن توضع من المحظورات ، لأنه ببساطة شديدة ينم عن ضعف شخصيتها وهشاشتها ، فالزوج إذا كان يحب زوجته ومقتنعا بها، فان المظهر أو الملابس لا تشكل له أمرا مهما جدا، فعاطفته هي التي تحدد مقدار تعلقه بها وليس ملابسها ، حتى وإن اشترتها من أرقى محلات الأزياء.


<td width=1>
3 – ما رأيك فى أمي ؟ هل تحبها ؟
أما إذا أرادت الزوجة أن تعرف رأي زوجها في أمها ، وإذا ما كان يرتاح لرؤيتها، فينبغي عليها عدم طرح مثل هذا السؤال بطريقة مباشرة ، إنما يجب أن تستنبط رأيه من خلال التعامل اليومي مع أمها.
فمن المحتمل ان يكون جواب الزوج غير مرضي لها، وقد تفاجأ بأنه لا يتحمل رؤية أمها التي تجيد التحريض والثرثرة وإعداد الشاي مع العسل لزوج ابنتها ، مع انه حذرها من ذلك مرارا لحساسيته الجلدية من هذه الخلطة ، لكنها لم ترتدع كما أنها تتدخل في شؤونه الشخصية وتحرض ابنتها على الإنجاب على الرغم من انه لا يريد ذلك في الوقت الحاضر.

4 – حذر ، ما الجديد فى شكلي اليوم ؟
ما الجديد في مظهري؟ عليك أن تحزر ذلك؟ هذا السؤال يعقد الوضع ، حينما يجد الزوج أن لون شعر زوجته الجديد، أخفى ملامح وجهها الجمالية، وبدا كأنه رقع ملونة ومتناثرة هنا وهناك ،وجوابه طبعا لابد أن يكون صادم ، لأنه قد يشعر بحالة من الغضب من جراء هذه الفعلة ، وسيعبر عن ذلك بصراحة .
source:lahona.com
كاتب الموضوع : logayn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية :: تعاليق

رد: تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
مُساهمة في 08.06.10 19:23 من طرف كليوباترا
رد: تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
مُساهمة في 08.06.10 20:33 من طرف logayn
شكرا على مرورك
 

تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: