الرقص الشرقي يساعدك على الرشاقة ويجنبك الاكتئاب

صفحة 4 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

avatar
logayn
اميره نشيطه
رقم عضويتك : 1462
عدد المساهمات : 293
الاوسمه :

مُساهمةlogayn

يعتبر الرقص الشرقي طريقة مثالية لفقدان الوزن والحفاظ على الصحة، بالإضافة إلى إظهار الأنوثة، كما يعد من الرياضات السهلة التي تستطيع المرأة ممارستها في المنزل.



ويساعد الرقص على إكساب الجسم خفة وليونة في الحركة كما يساعد على تخفيف التوترات والضغوط النفسية، ويساعد بشكل كبير على تخفيف الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، وقد عدّه الأطباء وسيلة فاعلة في الوقاية من داء السكري، هذا بالإضافة إلى إنه يحسن من تدفق الدم بشكل أفضل إلى جميع أنحاء الجسم خصوصا في المناطق التي تتحرك أثناء الرقص ويجلب المزيد من الأوكسجين إلى الأعضاء الداخلية.



وأشارت أخصائية في طب النساء الدكتورة "كارول جين مراد" إلى أن الرقص الشرقي يمكن أن يؤثر في ألم الركبة ولكنه ليس مسبباً له، ولا يكون إلا إذا قامت السيدة بحركة خطرة أو سقطت أثناء التمرين ، ولكن حتى هذا لا يمنع من ممارسة بعض الحركات الثابتة.



وللرقص الشرقي أثر واضح على رشاقة الجسم حيث يساعد على شد البطن, تنحيف الأفخاذ, تصفير الأرداف, تنشيط الدورة الدموية, دفع الهرمونات الجنسية في الدم, وتحريك لكل عضلات الجسم.



رياضة ناعمة




<td width=1>
وكان طبيب تونسي قد أثار زوبعة بسبب محاضرة ألقاها ونصح فيها النساء العربيات بالإكثار من الرقص الشرقي لفوائده الصحية المثيرة للاهتمام.




وقال الطبيب رشاد الحاج رمضان رئيس الرابطة التونسية لأمراض العظام أنه محكوم علي المرأة العربية المحافظة أن تحرم نفسها من الرياضة والحل الأسلم لها هو الرقص الشرقي الذي يعطي للجسم حركات مرنة تحمي العظام من تهديد أمراض الغضروف كما أن له فوائد نفسية لأنه يمثل انطلاقا نفسيا ومصالحة بين المرأة وجسدها ومع أنوثتها ويجنبها الاكتئاب الذي صار يصيب قسما هاما من النساء في عصرنا.



وأوضح أن الرقص الشرقي رياضة ناعمة ليست بها أخطار مثل رياضة الأيروبيك مثلا أو رياضات أخري وهو الأنسب لجسد المرأة، مضيفا "لا يمكن أن نطلب من المرأة المحافظة ممارسات رياضات ناعمة أخري مثل السباحة لكن نطلب منها مزاولة الرقص الشرقي الذي بإمكانها أن تمارسه في البيت دون أن يراها الناس"‏.



د. رشاد الحاج أكد أن الرقص الشرقي يسبب حركات مرنة للجسد تحمي عظامه من تهديد أمراض الغضروف، متسائلا لماذا لا يكون هو الحل؟!

source:lahona.com

صفحة 4 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الرقص الشرقي يساعدك على الرشاقة ويجنبك الاكتئاب :: تعاليق
emy ghanem
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 9301
عدد المساهمات : 4048
الاوسمه :

مُساهمة في 19.07.11 22:36 من طرف emy ghanem

تسلم ايدك حبيبتى
قمرايه
اميره برونزيه
اميره برونزيه
عدد المساهمات : 1384
الاوسمه :
العمل/الترفيه : معلمة حضانة

مُساهمة في 24.03.12 10:43 من طرف قمرايه

فعلا الرقص بجد مفييييييييييييييد ويزيل الاكتئاب من مجربه ههههههههههههههه

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى