وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 برنامج العنايه الكامله بعروس العيد فى رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04082011
مُساهمةبرنامج العنايه الكامله بعروس العيد فى رمضان


برنامج العنايه الكامله بعروس العيد فى رمضان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




رمضان مختلف لعروس العيد ( قائمة بمهامك خلال أسابيع الشهر الكريم)

يعتبر رمضان شهراً خاصاً للغاية بالنسبة لعروس العيد، حيث يقع على عاتقها العديد من المهام والتجهيزات المتعلقة بها، ونظراً لما تتسم به أيام هذا الشهر بضيق الوقت وسرعة إيقاعه ما بين العبادات وولائم الإفطار العائلية، فلا يتبقى لك وقت كافٍ لاستكمال حاجياتك للزفاف، لذا نقدم لك جدولا شهريا مقسما على أربعة أسابيع تضم قائمة بأهم المهام التى يجب ان تقومي بها خلال الشهر الكريم.

الأسبوع الأول:

- مع دخول الأسبوع الأول من رمضان، ابدئي بشراء جميع المستلزمات الخاصة بالفستان – الذي وقع اختيارك عليه وتم شراؤه بالفعل- كالطرحة والتاج أو إكسسورارات الشعر والحذاء. وقومي بعمل بروفات للفستان عند الخياط لضبط مقاسه على جسمك.

- اذهبي للكوافير أو خبير التجميل لعمل اختبارات الماكياج وتسريحات الشعر لاختيار اللوك الذي ترغبين في الظهور به، وكذلك حتى تستشيريه فى أنواع مستحضرات التجميل التي يحتاجها لتشتريها بنفسك من ماركات عالية الجودة، أو يمكنك عمل ذلك بنفسك في المنزل.

جربي تسريحات معينة أو اختيار ألوان مستحضرات التجميل واستشيري أصدقاءك بشأنها. ولا مانع من سؤال شريك حياتك عن الطلة التى يرغب فى ان يشاهدها عليك، ففى بعض الأحيان قد لا يحب الرجل الماكياج الزائد أو يميل لتسريحة شعر معينة عليك، لذا لا تهملي استشارته والأخذ برأيه.

- اذهبي للمرة الأخيرة لشقتك الجديدة للتأكد من أن كل شئ على ما يرام، وضعي فى الحسبان أنك لن تذهبي إليها مرة أخرى – إلا فى حالة الضرورة القصوى- اتركي مهمة متابعة الشقة لأحد ينوب عنك كوالدك أو أحد أقاربك.

- ضعي فى اعتبارك أنك ستكونين صائمة بالإضافة إلى أن حرارة الشمس ستكون مرتفعة قليلا، لذا احرصي قدر الإمكان على أن يكون مجهودك المبذول صغيرا حتى لا يؤثر على صحة جسمك ومن ثم بشرتك وشعرك. كذلك تجنبي المشي فى الشمس لفترات طويلة واختاري وسائل المواصلات المريحة والمكيفة للتنقل من مكان لآخر، ولا تنسي وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس كلما خرجتِ أثناء النهار، فأنت لا تريدين بدء حياتك الزوجية بسمرة غير طبيعية.

- واظبي على وضع ماسكات تفتيح البشرة فى مناطق الجسم الشديدة الاسمرار كالركبة والكوعين والإبط ومنطقة ما بين الفخذين. وأفضل الأقنعة التي ننصحك بها هو قناع الليمون والعسل، فهو سيقدم لك نتائج مذهلة فى أسرع وقت ممكن.

لتحضير القناع: امزجي عصير الليمون مع كمية مماثلة من الماء ثم أضيفي القليل من عسل النحل. اغسلي وجهك - أو المنطقة التى تريدين تفتيحها - بالماء. وافردى عليها المزيج واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كررى هذه العملية مرة يوميا أو مرتين أسبوعيا إذا كانت بشرتك حساسة.

الأسبوع الثاني

- يمكنك استكمال متابعة اختبارات الماكياج فى هذا الأسبوع فى حالة عدم استقرارك على اللوك بعد.

- ابتعدي تماما عن الأطعمة ذات الروائح النفاذة من الجسم أو الفم كالحلبة والبصل والثوم. وبالطبع امتنعي عن تناول المشروبات الغازية والشوكولا والكافيين مثل القهوة، والشاي، والنسكافيه، حيث إن مثل هذه المشروبات تسبب ترهلات أو بثورا مفاجئة في البشرة يصعب التعامل معها يوم الزفاف. واعتني بهذا الأمر أيضا خلال الأسابيع التالية وخلال شهر العسل

- اشربي كميات كبيرة من الماء لتعوضي بها النقص الذي يحدث فى جسمك نتيجة الصيام. واجعلي طعامك بأكمله فى هذه المرحلة يقوم على الخضراوات والفاكهة والأطعمة الصحية وابتعدي على المأكولات الثقيلة أو المليئة بالدهون.

- أعدي لشعرك حمام كريم فائق الترطيب مرتين في الأسبوع. واحرصي على أن يكون مناسبا لطبيعية شعرك.

- قشري بشرتك بشكل خفيف مرتين في هذا الأسبوع كنوع من تحضير البشرة وركزي على مناطق الركبة والكوع والكاحلين. وضعي فى اعتبارك أنك ستخضعين نفسك لحمام طبيعي متكامل قبل الزفاف بأيام.

الأسبوع الثالث

- اطلبي من خبير الشعر قص شعرك وتلوينه بالطريقة التي اخترتها مسبقا. وفى حالة صبغه بلون مميز، يراعى ضرورة الحفاظ عليه باستخدام الشامبوهات المخصصة للصبغة وتجنب تعريض الشعر للشمس أو العرق حتى لا يتغير لونه.

- اذهبي مع زوجك المستقبلي للمكان الذي سيقام فيه الحفل للتأكد من ان كل شئ على ما يرام.

- اذهبي للمراكز المتخصصة لإجراء الفحوص الطبية الخاصة بالزواج والاطمئنان على حالتك الصحية.

الأسبوع الرابع

أيام قليلة تفصلك عن اليوم الموعود. فى هذه الفترة يكون تركيزك الأكبر على العناية الشخصية بالإضافة إلى متابعة بعض الأشياء.

- قومي على سبيل المثال باختيار العطر الذي ستستخدمينه فى الحفل وفى صبيحة اليوم التالي.

- إذا كان حذاؤك بكعب عالٍ للغاية او مُتعبا، ارتديه قبل الزفاف وقومي بالتمرن بالمشي حتى تتعود قدماك عليه.

- اذهبي لصالون التجميل ( الكوافير) للتأكيد على الموعد المناسب الذي ستذهبين فيه إليه يوم الزفاف.

- قومي بعمل أقنعة طبيعية لبشرة وجهك كل يوم لتنشط الدورة الدموية وإضفاء إشراقة طبيعية عليها تمنحها لونا ورديا مميزا. واستخدمي شرائح الخيار أو البطاطس لعمل كمادات على عينيك للتخلص من أي آثار للهالات السوداء.

- قبل يوم الزفاف بيومين، قومي بالخضوع لحمام طبيعي يتضمن جلسة تنظيف متكاملة للبشرة كالحمام المغربي.

- قبل الزفاف بيوم، او بعد الحمام الطبيعي، قومي بإزالة الشعر الزائد من المناطق المختلفة من الجسم، يفضل استخدام الحلوى عند إجراء هذه المهمة لضمان فعالية ونعومة اكبر لبشرتك.. وإذا كانت بشرتك حساسة بطبيعية الحال، يراعي تقديم عمل الحمام الطبيعي وإزالة الشعر الزائد بيوم ليتوافر الوقت الكافي ليزول الاحمرار تماما.

- اشربي قبل النوم فى ليلة يوم الزفاف كوباً من الحليب الدافئ محلى بالعسل ليهدئ من أعصابك ويخفف من توترك قليلا.

- يجب أن تنالي قسطاً وافراً من النوم فى ليلة يوم الزفاف، للحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة، وأيضاً لتفادي احمرار العين وانتفاخها.

- فى صباح يوم الزفاف، تناولي إفطارا خفيفا. وحددي مهامك فى اليوم فى ورقة وقلم وانتهي منها تماما ثم قومي بوضع كمادات من الثلج على بشرتك قبل الذهاب للكوافير حتى تغلق المسام ليبدو الماكياج زاهياً ومشرقاً طوال السهرة.



يأتي رمضان هذا العام في أوج الصيف. وإذا كنت قد اتخذت قراراً بإقامة حفل عرسك فى العيد وبالنهار فى أحد الأماكن المفتوحة ليأخذ طابعاً مختلفاً، فبالتأكيد سيكون الأمر مختلفا بشأن طريقة اعتنائك بشعرك خاصة مع حلول الشهر الكريم وطول ساعات الصيام وما يتسم به فصل الصيف من ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية مما قد يتسبب في إجهاد جسمك وبالتالي صحة شعرك. لذا سيكون أمر اعتنائك بشعرك في غاية الأهمية وسيحتاج لخطوات إضافية خاصة تختلف عن تلك المتبعة في باقي الأوقات.

هذه قائمة بأهم الخطوات التي يجب مراعاة الالتزام بها خلال أسابيع لضمان الحصول على شعر صحي وجذاب فى يوم زفافك.

1- ابدئى فى العناية المكثفة الشاملة بشعرك فى الأسابيع الأولى من رمضان لإبقاء شعرك بحالة ممتازة فى يوم الزفاف وخلال شهر العسل. من الضرورى فى هذه الفترة علاج شعرك بأقنعة الشعر مرة كل أسبوع- بالأخص إن كان شعرك جافاً- والتى ستساعدك على المدى الطويل في تحسين مرونته وإضفاء البريق عليه.

وإن كان شعرك دهنيا بطبيعة الحال، فاعتني بترطيب الأطراف فقط، وتفادى تماما ترطيب منطقة جذور الشعر حتى لا يزداد ملمسه الزيتي المنفر.

2- إذا كنت تعانين من بعض مشاكل الشعر المزمنة كالقشرة أو ضعف الخصلات، فمن الأفضل التوجه على الفور لطبيب أخصائي ليفحص شعرك ويقدم لك علاجا فعالاً يأتي بنتائج سريعة فى هذه الفترة القصيرة.

3- تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية كالمكواة والسيشوار قدر الإمكان قبل اقتراب موعد الزفاف وأثناء فترة علاج مشاكل الشعر. كما يُنصح بالامتناع عن استخدام مستحضرات تصفيف الشعر الغنية بالمواد الكيمائية كالموس والجيل وإسبريهات الشعر. فقط اعتمدي على منتجات طبيعية 0 واعتبري هذه الفترة بمثابة إجازة قصيرة لإراحة شعرك وتخليصه من علامات الإجهاد والتعب التي تبدو عليه.

4- قد يتسبب صوم رمضان في جفاف شعرك وبشرتك خاصة أن الجسم يفقد الكثير من سوائله فى المناخ الحار، لذا اهتمي بتعويض هذا النقص دوما بشرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية الطازجة بعد الإفطار حتى يحافظ جسمك على معدل الترطيب فيقل معدل تأثر شعرك بصيامك.

5- قبل موعد الزفاف بأسبوعين، اذهبي للمصفف واطلبي منه ان يعد لك قصة الشعر التى استقر عليها اختيارك وذلك بعد التأكد تماما من أنها ستناسب استدارة وجهك ولون بشرتك وكذلك طبيعة شعرك ( مموجا، منسدلا، مجعدا). وتجنبي اجراء أي تعديلات غير مدروسة أو مخطط لها في تصفيفة شعرك حتى لا تفاجئي بمظهر فاسد لشعرك.

7- إذا كنت تفكرين بتغيير لون شعرك او تفتيح بعض خصلاته، فافعلى ذلك قبل 3 أسابيع من موعد الزفاف حتى يعتاد وجهك على اللون الجديد أو لإصلاح اللون إن لم يكن مناسبا. وهذا الوقت مفيد أيضا لكى يثبت لون الشعر ولا يبهت. وإذا لم تكونى قد صبغت شعرك أبدا من قبل، فننصحك أن تبقى على لونه الطبيعى حتى يعرف زوجك لون شعرك الطبيعي وبعد الزواج يمكنك ان تقومي بهذه الخطوة كنوع من التغيير.

8 – فى حالة صبغ الشعر، تجنبي تماما تعريضه لأشعة الشمس حتى لا يتأكسد اللون ويتغير تماما. واستخدمي شامبو وبلسما مخصصين للشعر المصبوغ للحفظ على لونه الجديد، وغالبا ما تحتوي العبوة على جملة " For Color Treated Hair ". وفى يوم زفافك احرصي على وضع اسبراي واقٍ من الحرارة والشمس لحماية أفضل لشعرك.

9- تدليك فروة الرأس مع اقتراب موعد الزفاف ضروري لتحفيز الدورة الدموية بها وتسهيل عملية وصول العناصر المغذية الموجودة بالدم إلى خصلات الشعر.

10- حتى لا يؤثر الصوم على حيوية شعرك ورونقه فى يوم زفافك. اهتمي جيدا بنوعية طعامك خلال شهر رمضان واكثري من تناول الفاكهة والخضروات والأغذية التى تمد الشعر بالفيتامينات والبروتينات الضرورية كالسلمون والخضروات الخضراء الداكنة والمكسرات والدواجن والبقوليات.

11- عند اختيارك تصفيفة شعرك فى يوم زفافك، استشيري مصفف الشعر الخاص بك عما لديك من أفكار وتناقشي معه فيما إن ما كانت ستناسب لون بشرتك وخصائص وجهك وطبيعة شعرك أم لا. واستغلى طبيعة شعرك، سواء كان منسدلا أو مموجا أو مجعدا، واختارى التصفيفة التى تناسبه تذكري أيضا أن تكون التصفيفة ملائمة لستايل فستانك ومكملة لها.

12- اختارى تصفيفة يسهل الحفاظ عليها لفترة طويلة، بدلا من تضييع وقتك خاصة إن كان زفافك بالنهار. ومن الأفضل دعوة مصفف الشعر لحضور زفافك ليكون موجودا في حالة حدوث أي مشكلة. وإن لم يستطع الحضور اسأليه عما يجب فعله لإصلاح التسريحة.

مجمع و منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

برنامج العنايه الكامله بعروس العيد فى رمضان :: تعاليق

جزاكى الله خيرا
تحففففففففففففففففففه موضوع جميل تسلمى يارب
 

برنامج العنايه الكامله بعروس العيد فى رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم العروسه-
انتقل الى: