منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية
23072011
نخالة القمح [الردة ] تنجح في علاج حب الشباب


------------------------------------------------------
من الممكن أن تُسهم حمامات نخالة القمح في علاج المشاكل الجلدية. وأوضح يوهانس غوتفريد ماير، الباحث بجامعة فورتسبورغ الألمانية، أن هذه الحمامات يمكنها على سبيل المثال أن تخفف من حدة الحكة والالتهابات في المواضع المصابة بجروح أو إكزيما. وأشار ماير إلى أن نخالة القمح قد أثبتت فعاليتها في علاج حب الشباب. :flower:

وتجدر الإشارة إلى أن نخالة القمح تتكون من بقايا القمح، مثل القشور والبراعم، والتي تتبقى بعد نخل الدقيق. وإلى جانب الزنك والماغنيسيوم، تحتوي نخالة القمح على نسبة عالية من فيتامين (هـ) بالإضافة إلى مواد أخرى. وأوضح الباحث الألماني أن حمامات نخالة القمح تترك كربوهيدرات وبروتينات على الطبقة المتقرنة من الجلد التي تعرضت للإصابة. وتعمل هذه الكربوهيدرات والبروتينات على تغيير طبيعة الطبقة المتقرنة بحيث يمكنها التجدد مرة أخرى. :flower:

وتحتوي طبقة الجلد المتقرنة السليمة على مواد قابلة للإذابة في الماء تحول - إلى حد كبير - دون توغل مواد غريبة وجراثيم الأمراض إلى الجلد. وإذا لحق ضرر بهذه الطبقة، كنتيجة للغسل المتكرر بمواد التنظيف مثلاً، فإنه يتم إزالة مواد الحماية التي تحتوي عليها هذه الطبقة الجلدية.
:flower:
ماسك يفيد البشرة الحساسة وتخفيف اثار حب الشباب :flower:
-----------------------------------------------------------------
يتكون الماسك من معلقة عسل كبيرة ومعلقة رده كبيرة ومعلقة زيادى وتخلط هذه المكونات جيدا الى ان تصير متماسكة وتفرد على الوجه بعد تنظيفه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بماء فاتر وبعد ذلك مررى قطعة ثلج على وجهك وجففيه برفق ويكرر هذا الماسك مرتين فى الاسبوع :flower:
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
روعه يا ميرفت تسلمى الرده ديه تحفه وبتسنفر البشره كمان تسلم ايديكى
بارك الله فيك يارب ياكوكى :بارك الله فيك: ;)
:سلمت يداكى:
avatar
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى