وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 قناع الشيكولاته و الاكسجين لبشرة شابه بدون تجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21072011
مُساهمةقناع الشيكولاته و الاكسجين لبشرة شابه بدون تجاعيد


قناع الشيكولاته و الاكسجين لبشرة شابه بدون تجاعيد




الأم فى عيدها تعيد حساباتها من جديد بشأن سنوات العمر الماضية ، بعد أن يلتف الأبناء والأحفاد حولها وتمر الذكريات أمامها كشريط السينما وتشعر بأنها قد أدت الرسالة على أكمل وجه، وقد حان الوقت للالتفات إلى نفسها لتتمتع بجمال الحياة من جديد بحرية لتعويض ما مضي ،والبحث عن شباب عمرها وجماله.

قد يكون الأبناء سر شعور الأمهات بالسعادة والحيوية الدائمة ، وعندما سئلت النجمة صوفيا لورين عن شعورها عندما بلغت سن الستين فأجابت قائلة : لا بد أن هناك خطأ ما , فسن الأربعين هذا يصل إليه الآخرون , ولكني لا اشعر إني قد وصلت إليه .. والآن لقد تجاوزت الستين , واعترف أن نفس الشعور قد انتابني عندما بلغت الخمسين ثم الستين من عمري , إلا إنني لست نفس السيدة التي قالت هذا الكلام منذ عشرين عاماً , فأنا فخورة بكل عام مضى من عمري , وهو ثمين جداً بالنسبة لي ولا يمكن أن امحوه من حياتي , بكل ما فيه من تجارب والآم , ونجاح وفشل , فلم اعد أخشى من تقدم قطار العمر بي , والفضل في ذلك يرجع لأبنائي فمن اجلهم أصبحت انظر إلى المستقبل ولا انظر إلى الماضي ، وجود الأبناء يجعل الإنسان لا يشيخ أبداً , فمن خلالهم تعيش شبابك وطموحاتك مرة أخرى معهم , تتعلم منهم وتعلمهم , وتعيد النظر في بعض الأفكار والآراء التي اعتدت أن تعتنقها نظراً لتغير الظروف , واختلاف الزمن.

إذا شعرتِ أن الحياة مرت بدون أن تتمتعي بها بسبب ثقل كاهلك بمشاكل الأبناء فالحياة مازالت أمامك تمتعي بكل لحظة فيه ، وتذكري أن التزاماتك أصبحت أقل بكثير ، وفى حالة إذا قررتِ التخلي عن ماسك الشيخوخة والتجاعيد الذي يطاردك لا بأس أن تتعرفي على فنون وتقنيات التجميل الحديثة لعلك قد تقدمين على تجربتها يوماً ما وخاصة إذا كان لديكِ الإمكانيات لعمل نيولوك مفعم بالشباب والحيوية .

قناع الأوكسجين



ظهر خلال السنوات الماضية طرق جديدة بالعناية بالبشرة والتقليل من أعراض الشيخوخة كقناع الأكسجين المحبب لنجوم هوليوود ، ويلقى إقبالاً كبيراً منهم أمثال إيفا لونجوريا، وبراد بيت ومادونا التي تملك ثلاثة أجهزة في منازلها حتى تقوم بالمعالجة بنفسها.

قناع الأكسجين عبارة عن تقنية حديثة طبيعية متطورة تتكون من " حامض هيلورينك ، فيتامينات A، E، الشاي الأخضر الياباني والصبار ) مع أكسجين علاجيّ ، وبسبب الخصائص المضادة للشيخوخة التي يملكها حامض هيلورينك فهو يشجع على نمو خلايا جديدة ، مع تحسين "اللستين" وإنتاج "الكولاجين"، فهو يمنح الوجه وهجاً شاباً فورياً ، كما يعمل الجهاز على تنظيف البشرة من الشوائب، ثم يدخل أوكسجيناً صافياً لها، كما يعمل على إدخال المصل المضاد للشيخوخة إلى طبقات الجلد الداخلية.

ويعد قناع الأكسجين الأكثر شعبية بين نساء العالم الآن لقدرته على ترطيب البشرة وصقل الخطوط والتجاعيد البارزة، ويبقي البشرة نظيفة مشبعة بالأكسجين ، أما النساء اللواتي لا يملكن وسائل استخدام هذا القناع، فعليهن الاعتماد على المصل أو السيرم ، وهو مستحضر أساسي ضمن برنامج العناية المثالية بالبشرة ، ويشير الخبراء إلى أن المصل بدون تقنية الأوكسجين عبارة عن مادة هلامية شفّافة، تمتصّها البشرة بسرعة، ولها فوائد كثيرة، وغالباً ما يكون دوره مكملاً لكريمات العناية، أو أساسياً في علاجات البشرة التي تتطلّب صقلاً، أو ترميماً، أو نضارة فورية ، وإذا كنتِ امرأة ناضجة، فالأفضل استعماله أربع مرات في السنة على الأقل ، وفي مرحلة التقدّم في السن، يصبح استعمال السيرم ضرورياً قبل استعمال كريم العناية اليومي.

احميها بالشيكولاتة



دخلت مؤخراً الشيكولاتة كأحد أهم عناصر بعض مستحضرات التجميل لما تحتويه من مكونات تعيد إلى البشرة نضارتها وشبابها ، سواء تعلق الأمر بالمنتجات العصرية أو الوصفات المنزلية ، ويؤكد خبراء التجميل على احتواء الشيكولاتة على 300 مادة طبيعية مفيدة، أهمها مضادات الأكسدة، والمواد المرطبة التي تؤخر ظهور عوامل الشيخوخة.

والبشرة مع تقدم العمر تفقد جزءاً من طاقتها وقدرتها على امتصاص المواد المغذية ، بالإضافة إلى الجو الملوث والضغوط النفسية، ولهذه الأسباب ابتكرت شركات التجميل معادلة لها مفعول السحر على البشرة بأنواعها كافة .

ويتم تصنيع مستحضرات الشيكولاتة للبشرة عن طريق حبوب إلـ "cocoa" التي تحتوى على نسبة عالية من الزيوت المطهرة للبشرة، ويتم الحصول عليها بطحنها وخلطها مع الماء والأوكسجين للحصول على مادة فعالة تقاوم أعراض الشيخوخة ، وعندما تعالج البشرة بأقنعة تحتوى على الشيكولاتة، فإنها تحصل على نسبة من الأكسجين الضروري، يساعدها على تجديد الخلايا وتعيد قدرتها على الامتصاص والاستفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ولهذا نجد أن خبراء التجميل في كل مكان ينصحون السيدات في مراحل العمر المختلفة بتناول كوب من الشيكولاتة الساخنة بين الحين والآخر، بالإضافة إلى استخدام المستحضرات التي تحتوى علية لأنها تفيد في الحد من التجاعيد.



ودائما تلجأ السيدات المحبات للشيكولاتة إلى اختيار أقنعة الشيكولاتة فى مراكز التجميل ، وسواء قمتِ بعمل ماسك الشيكولاتة فى "البيوتي سنتر" أو في البيت أحرصي على أن تبدأ الجلسة بوضع مادة تقشير أو قناع للتنظيف يحتوى على عناصر من الكاكاو، تبدأ من الوجه إلى العنق والظهر بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وأيضا لكي تعمل حبيبات الكاكاو على إزالة الجلد الميت ووبرة الجسم المزعجة.

ثم تزال آثار مستحضرات الشيكولاتة بالكريم المرطب، لتظهر البشرة أكثر نضارة ونعومة لا تحتاج إلى أي ماكياج لإخفاء عيوب البشرة ،كما أن رائحة الشيكولاتة تبقى عالقة بالجسم تفوح منه لأكثر من 48 ساعة.

وفي حالة عدم توفر فرصة الذهاب إلى مركز تجميل للاستمتاع بهذه التجربة، فبإمكانك شراء أقنعة وكريمات وزيوت من الصيدليات المتخصصة ، أو محلات بيع مستحضرات التجميل الطبيعية، واحرصي على اختيار مستحضرات تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، واستخدام المستحضر كلما رغبتِ فى ذلك.

ماسك الشيكولاتة باللبن

أو بإمكانك عمل الوصفة منزلياً ويمكنك الاحتفاظ بها فى الثلاجة إلى حين الاستخدام ، وهي كالتالي :

- قومي بإذابة 150 جراماً من الشيكولاتة السادة والداكنة في حمام مائي، ثم وضعها داخل فرن الميكروويف، ثم مزجها مع ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من نوى المشمش المطحون، يمكن أن يُستبدل به في حالة عدم توفره ملعقة من الملح الخشن.

- ضعي قناع الشيكولاتة على وجهك ، وعندما يبدأ في التماسك دلكي به البشرة برفق، ثم اتركيه حتى يجمد تماماً ويمكن تقشيره أو إزالته باستخدام قطعة قطن مبللة بماء دافئ، بعد إزالة القناع تماما يوضع أي كريم مرطب.

أقنعة تحارب التجاعيد

بعد تجربة قناع الشيكولاتة ، لا بأس بتجربة مجموعة من الماسكات الطبيعية الأخرى المكونة من الفواكه والأهشاب المفيدة فى مقاومة التجاعيد منها :

قناع الخبيزة وأكياس الشاي

أغلي أوراق الخبيزة وكيساً من الشاي العادي ، بعد أن يبرد بللي قطع الشاش المعقمة بها وضعيها على شكل ضمادات على العينين مدة 7 دقائق ، هذا القناع يلمس التجاعيد الصغيرة ويشرق نظرة العينين ويشد الجلد المحيط بها فتبدو نضرة وشابة.



قناع شمع العسل والزبد

هو قناع فعال جدا لمكافحة التجاعيد العميقة حول العينين، امزجي شمع العسل وزبد الجوز وزبد الكاكاو وشهد العسل، والزيت المستخرج من الجزر داخل وعاء نظيف وجاف، ثم قومي بتسخين المزيج على النار وانشريه بواسطة ملعقة صغيرة من الخشب على قطعة الشاش المعقمة وضعي على المكان المصاب بالتجاعيد، اي حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم بالماء البارد لشد المنطقة المحيطة بالعينين.

قناع البابايا والأناناس

قشري فاكهة البابايا وأضيفي إليها شرائح صغيرة من الأناناس والخميرة وعصير الخيار ثم أضيفي مسحوق الشوفان، اهرسي المنتجات الطبيعية جيدا وامزجيها مع قليل من الماء الساخن ثم طبقي المزيج بعد أن يفتر حول عينيك واتركيه مدة 10 دقائق بعدها أزيليه بالماء الفاتر.

هذا القناع الغني بالفاكهة الاستوائية مغذي فعال ومقاوم للتجاعيد لأنه يحتوي على الأنزيمات الضرورية المفيدة لصحة الجلد.
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قناع الشيكولاته و الاكسجين لبشرة شابه بدون تجاعيد :: تعاليق

تسلم ايدك يا احلى توتة
شكرا ليكي يا قمر يا اللى رافعه من معنوياتى
شكرا
 

قناع الشيكولاته و الاكسجين لبشرة شابه بدون تجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: