وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
14072011
مُساهمةكلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل


كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل

خضروات وفواكه

اولا الخضراوات

الجزر :
يعتبر الجزر من أقدمالخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين أ .. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين أ .


الخيار :
الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
يتبع
كاتب الموضوع : sara love mido
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل :: تعاليق

رد: كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل
مُساهمة في 18.07.11 9:24 من طرف ام انتصار
معلومات جميلة جدا يا سارة ربنا يخليك
رد: كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل
مُساهمة في 18.07.11 11:31 من طرف ام جنة وفرحة
كملي ياسرسوووووووووووووووووووووووووووووورة هايل
رد: كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل
مُساهمة في 18.07.11 11:34 من طرف manyensh
معلومات جميله رائعه
مستنيه الباقي ياقمر



رد: كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل
مُساهمة في 18.07.11 20:00 من طرف emy ghanem
تحفة تحفة تسلمى لينا يارب
رد: كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل
مُساهمة في 21.07.11 9:06 من طرف sara love mido
- الأفوكادو .. قنابل صحية

تحتوى فاكهة الأفوكادو التى وصفتها المجلة بقنابل خضراء صحية على نسبة عالية من الدهون الأحادية غيرالمشبعة المفيدة للجسم، وهذة النوعية من الدهون تتميز بقدرتها على خفض نسبة الكوليسترول بالجسم، كما أنها تمنح الجسم القوة وتخلصه من كثير من الآمه.
وقد وجد الباحثون فى جامعة بافالو أن النساء الرياضيات اللائى تناولن أقل من 20% من هذه الدهون كن عرضه للإصابات الرياضية من أقرانهن اللائى تناولن أكثر من تلك النسبة.
وتقول الدكتورة ليسلى بونسى مديرة برنامج التغذية الرياضية بالمركز الطبى بجامعة بيتسبيرج أن هناك مشكلة كبيرة تواجهها الكثير من النساء تتمثل فى الريجيم القاسى الذى يتبعنه لخفض الوزن بشكل عام وخفض نسبة الدهون بوجه خاص، وتضيف ليسلى أن كثيرات يقفزن فرحا لسرعة خفض أوزانهن بعد اتباع ريجيم قاس، دون دراية منهن بأنه يتسبب أيضا فى ضعف العضلات والمفاصل.
وتشير الدكتورة لسيلى إلى أن فى ثمرة الأفوكادو حلا لهذه المعادلة الصعبة، حيث أن تناول بضع شرائح منه يوميا لا يسبب زيادة الوزن، كما يمد الجسم فى نفس الوقت بهذه النوعية من الدهون الضرورة اللازمة لصحة الجسم.
2- الموز .. يسكن الألم ويريح العضلات

تنبع فائدة الموز من احتوائه على نسبة عالية من مادة البوتاسيوم، فتناول إصبع واحد يعد حل سريع لتسكين الألام الطارئة.
وقد أثبتت الدراسات الدور الفعال الذى يلعبه البوتاسيوم فى الوقاية منها، كما أنه يعوض الجسم السكريات التى يحرقها نتيجة بدل مجهود زائد، ويساعد على امتصاص السوائل الموجودة بالجسم، كما أنه غنى فى نفس الوقت بالكربوهيدرات سهلة الهضم.
وتقول الدكتورة لسيلى إن اصبعا واحدا متوسط الحجم يحتوى على 400 مليجرام من البوتاسيوم، و29 جراما من الكربوهيدرات، ومن ثم يعتبر الموز من أفضل مصادر الطاقة الطبيعية للإنسان، كما أنه فى نفس الوقت خال من الصوديوم ولذا يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وخال أيضا من الدهون والكوليسترول.
وبالإضافة إلى كل ما سبق فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناوله بانتظام يحد من عدد حالات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب.
3- التوت .. مضاد طبيعى للأكسدة

وضع الباحثون بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية التوت الطازج على رأس قائمة الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، فحفنة من التوت سواء الأحمر أو الأسود منه تمد الجسم بالكثير من المغذيات التى تحمى العضلات وتقوى الجهاز المناعى، وكلما كان لون التوت داكنا كلما كان أكثر صحة وفائدة.
وقال خبراء التغذية فى الإجتماع السنوى لجمعية الفسيولوجيا الأمريكية، إن التوت الأحمر تحديدا، يحتوى على خليط من المركبات الكيميائية المفيدة مثل "فلافونويد" و"بوليفينول" بالإضافة إلى مركبات "آنثوسيانين" التى تعطى الثمار لونها الأحمر أو الأرجوانى أو الأزرق، وتعتبر من مضادات الأكسدة القوية التى تتمتع بخصائص مضادة للإلتهاب والتقرحات والفيروسات والسرطان أيضا، كما أنه تناوله أثناء اتباع الريجيم لا يزيد الوزن.

4- الجزر .. يحمى العضلات

يحتوى الجزر على مجموعة من الكربوهيدرات المعقدة التى تمد العضلات بالطاقة والقوة ويحميها من الانكماش مع مرور الزمن، كما يحتوى على عنصر البوتاسيوم أيضا ولذا يعد فاعلا فى السيطرة على ضغط الدم.
وتقول الدكتورة ليسلى بونسى خبير التغذية بأن نصف كوب من عصير الجزر يحتوى على 35 سعرا حراريا.
كما يعد الجزر من الخضراوات المنشطة والمهدئة فى نفس الوقت، ويفيد فى بقاء الشعر والعظام والجلد أكثر حيوية إلى جانب تقوية النظر أيضا كما هو شائع عنه.
كما يفيد فى تنقية الجسم من السموم، وهناك فائدة أخرى له تخص على الأكثر من لديهم اضطرابات فى القلب، حيث يقلل من مخاطر إصابتهم بأمراض القلب.

5- أفخاذ الدجاج .. طاقة ودهون أقل

حتى لا يحرمك الريجيم من تناول اللحوم وتحرم جسمك بالتبعية من الفيتامينات والعناصر المعدنية اللازمة، تنصحنا أخصائية التغذية الرياصية بمدينة سياتل الأمريكية الدكتورة سوزان كلينير، بالتركيز على تناول أفخاذ الدجاج أكثر من أى جزء آخر من أجزاء الدجاجة، نظرا لأنها تحديدا تحتوى على كمية أكبر من الحديد والزنك اللازمين لمد الجسم بالطاقة التى يحتاج إليها.
وعلى عكس ما هو شائع لا تزيد أفخاذ الدجاج الوزن لاحتوائها على نسبة دهون أقل من أى لحوم أخرى.
6- حليب بالشيكولاتة .. وجه مثالية

هناك فائدة أكبر من الحصول على الكالسيوم تعود علينا من خلط الحليب بالشيكولاتة، فخلطهما وتناولهما يجعلهما طعاما مثاليا، يمد الجسم كل ما يحتاج إليه من طاقة بينما يبقى مؤشر السعرات الحرارية فى الأسفل.
وهناك الكثير من أنواع الشيكولاتة المزودة بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن، ولكن الدراسات أثبتت أن فوائد تناول هذه النوعية من الشيكولاتة لا ترقى إلى فوائد خلط الشيكولاتة بالحليب، كما يساعد هذا الخلط على إعادة بناء العضلات، ومن ثم تناولهما مخلوطين وجبة مثالية تمد الجسم بالطاقة والحيوية.
7- التوت البرى .. يقيك العدوى

هذه النوعية من الثمار لديها قدرة فائقة على الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية والأهم قدرتها على محاربة عدوى الجهاز البولى.
والتوت البرى ثمرة حمضية الطعم غنية بالعديد من الفيتامينات، لديه قدرة فائقة على مكافحة العدوى بجسم الإنسان.
ويحتوى التوت البرى على حمض التنيك المركز الذى لا يتعرض للفقدان أثناء عملية الطهى، ومن المعروف عنه أيضا أنه يحمى الإنسان من الإصابة بالقرحة ومشاكل الأسنان واللثة.
ولا يتوقف تناول التوت عند الفوائد السابقة، حيث أثبتت بعض الدراسات العلمية أنه يحافظ على خلايا المخ من التلف، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويرفع فى نفس الوقت مستوى الكوليسترول الجيد ومضادات الأكسدة فى الجسم.

8- البيض .. يحمى المخ

نجد فى هذه الأيام كثيرا من الأطباء يمنعون مرضاهم من تناول صفار البيض، وهذا بالطبع من وجهة نظر الدكتورة سوزان ليس صحيحا، حيث توصينا أحدث الدراسات بعدم التخلص من صفار البيض وتناوله.
فالبيضة الواحدة تحتوى على 225 ميلجراما من الكوليسترول، وهذه النسبة ليست كبيرة بالدرجة التى تقفز بمستوى الكوليسترول إلى نسبة عالية فى الجسم. و
تشدد خبيرة التغذية على ضرورة تناول صفار البيض نظرا لغناه بعناصر الحديد والكالسيوم والمنجنيز، ومادة ليستين الكيميائية المهمة لصحة المخ.

9- حب الكتان .. يزيد فرص الحمل

من المعروف أن حبوب الكتان غنية بألياف تسمى لجنان، المعروفة بالخشبيات، وهى نوع من مركبات الأستروجين النباتية، التى لا ينتجها الجسم بنفسه، ولذا لابد من الحصول عليها من النباتات الغنية بها.
ويعتبر الكتان أغنى النباتات بها على الإطلاق، حيث يحتوى على 800 ضعف الكميات الموجودة فى النباتات الأخرى.
ويقول البرفيسور كارستن مونستيدت من عيادة الأمراض النسائية فى ماربورج الألمانية أن تناول 10 جرامات من بذر الكتان يوميا يساعد المرأة على تحقيق أمنيتها الدائمة بالحمل خصوصا عندما يكون سبب تأخر الحمل إضراب الدورة أو قلة التبويض.
وقد أشارت أبحاث حديثة الى أن إضافة ربع كوب من بذر الكتان المطحون إلى الغذاء اليومى يساعد فى تخفيض ضغط الدم، وضبط معدل السكر فى الدم، وأخيرا وليس آخرا يتميز حب الكتان بغناه بمواد أخرى مثل الأحماض الدهنية من فئة أوميجا الضرورية لصحة الجسم.

10- البرتقال .. يحافظ على العظام

هذه النوعية من الفاكهة تحديدا يمكنك أن تحملها معك فى أى مكان تذهب إليه، كما تتميز بوجودها المستمر طوال فصول السنة، ومن فوائدها الصحية غناها بفيتامين سى الذى يساعد على إعادة بناء أنسجة العضلات.
كما تساعد الجسم أيضا على إنتاج أنسجة الكولاجين التى تحافظ على بقاء العظام قوية، وتعد أيضا من فواتح الشهية ومنشطة للدورة الدموية ومنقية للدم، وتحتوى البرتقالة الواحدة على 75 ميلجراما من فيتامين سى، وهذه الكمية هى كل ما تحتاج إليه المرأة فى اليوم من هذا الفيتامين الضرورى والحيوى، كما أنه مفيد جدا فى نزلات البرد.

 

كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: