وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تناول فطورك حسب شخصيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13072011
مُساهمةتناول فطورك حسب شخصيتك




كيف يمكنك الإستفادة بشكل كامل من أول وجبة في اليوم؟

من المعروف أن الفطور أهم وجبة في اليوم، لكن إختيار فطور جيد ليس بالأمر السهل، قد يعود السبب لإنشغالك و ضيق الوقت، مما تلجأ لاختيار شئ يؤكل بسرعة، وقد يحتوي على الدهون، أو اختيار شيء أخر لذيذ الطعم، ولكن يفتقر للقيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم، أو ربما التهرب من تناول وجبة الفطور. مهما يكن نوعية الفطور التي تناسب شخصيتك، يمكنك تغييرها للأفضل، إن اختيار وجبة إفطار صحية ومناسبة ستضمن لك اتخاذ القرارت الأصح على مدار اليوم.



أهمية وجبة الصباح
يسمى الإفطار "وجبة الإفطار" لسبب ما، وهو الإفطار بعد الإستيقاظ من النوم . "أجسامنا تحتاج إلى التغذية للقيام بوظائفها ، وإذا تخلينا عن وجبة الإفطار، فإننا لا نعطي أجسادنا بداية جيدة في هذا اليوم، وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الناس الذين يهملون وجبة الإفطار يختارون القهوة لبدء صباحهم ومن ثم الأطعمة السكرية في وقت لاحق من اليوم ".
لذا تناول وجبة إفطار جيدة ستزود جسمك بالوقود اليومي مما تهيئ نفسك للنجاح، لذلك، احرصي على اختيار الأفضل والأصح!

الحقيقة هي، مع وجبة الإفطار أو مع أي وجبة أخرى، جسمك يعتمد عليك بأن تزوده بما يحتاجه من مواد غذائية، أما عندما لا تعطيه ما يحتاجه ، فإنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن يبدأ جسمك في إظهار علامات تعب، وشيخوخة ومرض.

النوع 1 : مشغول جدا لتناول وجبة الإفطار
كل صباح هو نفسه -- تكون مشغولا للغاية بتجهيز نفسك وربما غيرك من أعضاء عائلتك للإستعداد لهذا اليوم، و قد لا تدرك أنك لم تتناول وجبة الإفطار إلا عند صعودك السيارة أو القطار، قبل فترة الغداء، قد تعاني من شدة الجوع مما يدفعك إلى توجه مباشرة الى تناول أحد الوجبات السريعة لوضع حد لألام الجوع.

إذا كنت غالبا ما تجد نفسك مشغول جدا لتناول الافطار، قم بإعداد البيض المسلوق في وقت مبكر، كما يمكنك تقشيرها وتخزينها في الثلاجة، وتناولها أثناء طريقك الى العمل. حاول أن يكون هدفك استهلاك حصة واحدة على الأقل من البروتينوالحبوب الكاملة في كل صباح، وسوف تشعر بأنك مليء بالحيوية والنشاط لبدء يومك.






النوع 2: الكعك والبسكويت
في خضم الذروة الصباحية ، قد يغريك تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، مثل أولئك المشغولون جدا لإعداد وجبة الإفطار، فكثيرا ما تجد نفسك تقود سيارتك نحو أقرب مقهى أو مخبز لشراء الكعك مع الجبن أو اللحم، أو الجبن مع البسكويت.

"للحصول على وجبة الإفطار مثالية، يفضل عادةً تناول بيضتين ، أوأربع قطع من لحم الحبش،
كون وجبة الإفطار الصحية تحتوي على نسبة عالية من البروتين، فإنها تزيد من الشبع وتقلل من الجوع على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، وجبة الفطور الغنية بالبروتين تقلل من إشارات المخ التي تحفز على زيادة الشهية وتناول الطعام".



النوع 3 : القهوة بحليب وقطعة فطيرة
أنت تفضل شرب كأس كبيرة من القهوة المفضلة لديك في كل صباح ، و دائما تقول لنفسك القهوة بحليب خالي الدسم سيكون بمثابة عنصر الإفطار الوحيد، ولكن بمجرد رؤية تلك الأصناف الشهية من الكعك والمعجنات المخبوزة الطازجة ، لن تقاوم رغبتك، وستستلم لشهيتك بكل سهولة.

حاول استبدال الفطائر بتناول الفاكهة والألياف الغذائية، واحرص على أن يتكون الفطور عادةً على الحبوب والموز الغني بالألياف، مما سيشعرك بالشبع ويحد من زيادة الشهية.

زاوية الإفطار
كنت تفضل الإسترخاء و تناول وعاء من الحبوب الكاملة، ولكن الجدولك الزمني لا يسمح لك بذلك، علما بأن بعض هذه الحبوب تعتبر غنية بالسكر خلافا لما يكتب عليها بأنها خالية من السكر، وبدلا من تناول الحبوب ، لماذا لا تختار "غداء غني بالطاقة لوجبة الإفطار" بدلا من ذلك؟ كتناول وجبة فطور دسمة لدرء الرغبة الشديدة بتناول السكريات في وقت لاحق، كما يمكنك تناول بقايا الطعام من اليوم السابق كقطعة بيتزا الخضروات أو بقايا الدجاج مع الخضار.

كما يقترح أخصائيو التغذية بالإهتمام بنوعية وجبة الفطور بدلا من التفكير بعدد السعرات الحرارية، لذا من الأفضل تناول طعاما مع 400 سعر حراري بحيث يكون طبيعيا وموسميا، وطازجا أو من الحبوب الكاملة، بدلا من تناول طعام ب100 سعر حراري ويكون عبارة عن مواد تمت معالجتها وتكرارها.
كاتب الموضوع : نور حمص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تناول فطورك حسب شخصيتك :: تعاليق

رد: تناول فطورك حسب شخصيتك
مُساهمة في 26.07.11 14:52 من طرف كليوباترا
تسلمى يا نور يارب
 

تناول فطورك حسب شخصيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم ادارى :: المواضيع المكرره-
انتقل الى: