استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29052010
طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي ، طريقة و فن و كيفية التعامل مع الزوج النكدي


سؤال مهم كيف تتصرف الزوجه لو كان زوجها من النوع الذي لا يعرف الابتسام او الضحك ابدا يعني الزوج النكدي ان علماء النفس يقدمون للزوجه المسكينه العديد من النصائح للتعامل مع هذا الموقف الماساوي تعالو نشوف شو قالو العلماء . :

1-اذا لجاء الزوج الى العبوس والتجهم والتكشيره فان عليك أن تتجاهلي ذلك وتردي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك حتى تقطعي عليه خط الاستمرار في هذه السلوكيات. أما الاستجابة للعنف والاستكانة والاستسلام فهذا معناه أنك تؤكدين له أن هذا السلوك سلاح قوي ضدك وبالتالي يشعر الزوج أن سلاح التكشيرة الذي يواجه به ضعفه أمام أولاده وزوجته سلاح فاسد لا يفيد وعليه التراجع عنه.

2-احرصي على أن يكون لك اهتمامات أخرى في الحياة كنوع من إيجاد البدائل في منهج حياة حتى لا تدخلي في مهاترات وسلوكيات عدوانية من زوج يصر على النكد والتجهم وتجاهلك في اتخاذ القرارات المصيرية. اخرجي مع افراد العائله واجعلي لك جدول خطط حتى تقطعي الخط على الزوج الكشري الذي يتعمد تنكيد اليوم على الزوجه المسكينه.

3-حاولي الاهتمام الاهتمام بالهوايات والأولاد والصداقات وتجاهل العدوان الآتي من الزوج غير الطبيعي يجعله يغير من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني، وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من محاصرة إطار النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها ولا مانع من اشراكه حتى ينسى اسباب ضيقه ونكده وبحثه عن المشاكل.

وعندما يستشعر مثل هذا الزوج الذي يتعمد إهانة زوجته وتجاهلها أنها زوجة ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها فإنه يتراجع عن سلوكه العدواني .

4- واجهي زوجك بطريقه حازمه ولطيفه : باستطاعة الزوجة التي تواجه هذه الحالة أن توضح للزوج عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية، وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس التعنت والتعمد في إيذاء مشاعر الآخر. ( اعتقد بهذه الحاله بيضحك عليها الزوج خاصه الخليجي )

5- اخيرا ابتسمي بوجهه دائما لعلى وعسى ان يستجيب لك وان يغير من طريقته تبعا لاسلوب التقليد والتعلم منك
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى