وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ديكور منزلك من القماش وورق الحائط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07072011
مُساهمةديكور منزلك من القماش وورق الحائط


ديكور منزلك من القماش وورق الحائط
-------------------------------------------
رغم أن موسم الصيف هو الوقت المنتظر للراحة والقيام بالرحلات الأسرية لقضاء إجازة ممتعة إلا أنه أيضاً أكثر الأوقات التي تنتظرها ربات البيت لتجديد المنزل سواء بإعادة طلائه أو بتجديد الأثاث مما يأخذ وقتاً ومجهودا وتكاليف أيضاً.
ولكن هل فكرت يوماً في حلول سريعة وغير مكلفة لتجديد البيت ؟ إليك بعض الاقتراحات والأفكار لتنفيذ ذلك بأساليب سهلة وبدون تكلفة تذكر.



لغرفة نوم بشكل جديد:
--------------------------
جددي غرفة نومك بدون أن تغيري أي قطعة من أثاثها وذلك بتحويل لوح السرير الأمامي من شكله العادي إلى مركز ديكور الغرفة باستخدام ورق الحائط. اختاري ثلاثة ألواح ورق مقوى مستطيلة بنفس المقاس، وقومي بتغليفها بورق حائط منقوش. يفضل عدم توحيد لون وشكل ورق الحائط لكسر الرتابة وخلق حركة في الغرفة.
ملحوظة: يليق تنفيذ هذه الفكرة أكثر بالسرير الذي بدون لوح أمامي، أو بلوح منخفض.

لكراسي المكتب أو السفرة:
------------------------------
وبدلا من إعادة تنجيد كراسي السفرة أو المكتب، يمكنك تجديدها بالقماش فقط باختيار النوع واللون والزخرفة المناسبة. وتتوافر لدى بعض باعة القماش والتنجيد أجزاء جاهزة من القماش على شكل مربعات بوحدات زخرفية واحدة. يمكنك استخدامها للكراسي بسهولة.



حل مثالي للجدران الخالية:
-----------------------------
ويمثل ورق الحائط والقماش حلاً عمليا سريعاً وغير مكلف لمشكلة الجدران الخالية. وذلك بتنفيذ نفس فكرة لوح السرير الأمامي (ألواح ورق مقوى مستطيلة تغلف بورق حائط ملون وتعلق بجانب بعضها). أو يمكنك وضعها في إطار خشبي مربع أو مستطيل متوسط أو صغير الحجم وتعليقها على شكل درجات السلم أو هرم إن كانت صغيرة الحجم.

لديكور حائط غرفة الطعام:
-----------------------------
ويمكنك إدخال القماش أو ورق الحائط ضمن إكسسوار ديكور الحائط، مثل طبق كبير سادة لتزيين جدار غرفة الطعام. قومي بقياس حرف الطبق وطوله وقصى شريطة على مقاسه وألصقيها لتضيف شكلا جديدا للجدار.

لتجديد وحفظ كراسي الانتريه والصالون:
-----------------------------------------------
وستتعجبين عندما تعرفين أنه ما زال مصممو الديكور ينصحون بتفصيل أغطية لكراسي الصالون والانتريه للحفاظ عليها. يمكنك الجمع بين وظيفتين لهذه الأغطية إن اخترتها من أقمشة بأشكال متنوعة وألوان متعددة. فأنت في كل مرة تغيرين فيها الأغطية تشعرين أنك في غرفة جديدة.
وتختلف موديلات تفصيلها فمنها البسيط الذي يغطي مقعد الكرسي ويعقد من الخلف، ومنها ما ينتهي بكرانيش رقيقة

لوح التعليق في المطبخ:
-----------------------------
وتحتوي بعض المطابخ على لوح خشبي مخصص للتعليق، يمكنك ملء الفراغ السادة بين أضلع هذا اللوح بتغليفه بورق حائط أو قماش ليجدد شكل مطبخك. سيزيد من تأثير هذا التجديد أن تكرري استخدام القماش في ستارة المطبخ، مع استخدام آنية زينة باللون الأساسي في القماش.

مركز غرفة المعيشة:
------------------------
ولا مانع من تكرار فكرة واحدة في عدة غرف بالمنزل.. فيمكنك مثلا أن تكرر فكرة لوح السرير الأمامي من الورق المقوى في غرفة المعيشة ولكن من القماش. اختاري لوح (يفضل أن يكون سميكا من الورق المضغوط أو الخشب الرقيق)، وقومي بلصق قماش عليه، ثم اختاري شريطة لتعليقه بأحد ألوان الزخارف كما هو مبين في الصورة.


ملحوظة: ضعي الألواح الثلاثة في صدارة غرفة المعيشة، فوق الصوفا. وعند اختيار ألوان ورسوم القماش، لا تنسي التنسيق بينه وبين ألوان وستايل أثاث الغرفة، فإن كان الأثاث عصرياً بألوان محايدة، يمكنك اختيار ألوان دافئة وجريئة كما نرى في الصورة الملحقة . أما إن كانت الغرفة بألوان دافئة كالهافان أو زاهية كالأزرق فليكن قماش الألواح برسوم رقيقة وألوان هادئة.

لتزيين وحدات الإضاءة:
--------------------------
ويمكنك بالقماش تحويل وحدة الإضاءة من أباجورة عادية وسادة إلى قطعة ديكور جميلة بتغليفها بقماش يتناسب مع ألوان الأثاث والفرش كما هو واضح في الصورة. يمكنك كذلك أن تحتفظي بها سادة من الخارج مع تبطينها من الداخل بقماش منقوش لتنعكس ألوانه أثناء الإضاءة



كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ديكور منزلك من القماش وورق الحائط :: تعاليق

رد: ديكور منزلك من القماش وورق الحائط
مُساهمة في 07.07.11 23:53 من طرف نفرتيتي
موضوع رائع
جزاكى الله خيرا
 

ديكور منزلك من القماش وورق الحائط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: