منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للعناية بالشعر البني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07072011
مُساهمةنصائح للعناية بالشعر البني

اللون البني للشعر من أكثر الألوان انتشارا بدرجاته المختلفة بدءا من البني الفاتح وحتي البني الداكن وما بينهما من درجات متعددة مع اختلاف مسمياتها، الأمر الذي يجعل الشعر البني هو اللون الأكثر انتشارا على مستوى العالم.
ويحتاج الشعر البني لعناية خاصة لما له من تركيبة تختلف عن الشعر البني أو الأشقر، وبالرغم من انه من السهل العثور على منتجات خاصة للعناية بالشعر الأشقر والأسود، إلا انه مع الأسف يصعب العثور على منتجات مماثلة لذوات الشعر البني، لذا يتطلب على ذوات الشعر البني اتباع النصائح العامة إذا تعذر عليهن العثور على مثل هذه المنتجات.
اختاري منتجات مخصصة للشعر البني
في البداية يجب التنوية إلى انه إذا كنت من ذوات الشعر البني فلا بد أن تعلمي انه سواء كان شعرك جافا أو دهنيا أو عاديا، فهناك منتجات مخصصة لشعرك. فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك عاديا فلا يعني هذا انك تستخدمين منتجات الشعر ذاتها التي يستخدمها اهل منزلك لمجرد أنها للشعر العادي فلون الشعر يختلف.
فشعر المرأة هو تاج رأسها لذلك يجب ان تعتني به جيدا والتفاصيل الدقيقة التي تغفلها الكثيرات تفرق في نتائج الشعر ومظهره العام، وما يترتب على ذلك من مظهر سييء قد يفقدك ثقتك بنفسك.
تفتيح درجة لون شعرك
تفضل عادة ذوات الشعر البني تفتيح درجة شعرهن أو على الأقل إضافة خصلات فاتحة اللون تضفي مظهرا براقا ومشرقا فضلا عن انها تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.
ولكن قبل المضي قدما في صبغ الشعر لابد من الأخذ في الاعتبار ان الشعر المصبوغ خاصة إذا كان خفيفا أو ضعيفا أكثر قابلية للجفاف لذلك لابد من الاعتناء به بعد عملية الصبغ باستخدام منتجات الشعر المصبوغ.
ويفضل بعد الصبغ التقليل من استخدام مجففات الشعر والإكثار من حمامات الزيت والمرطبات خاصة إذا كان شعرك طبيعته جافة.
اختاري لون الصبغة بعناية
ومثلما اشرنا من قبل، هناك العديد من درجات البني ولكلٍ ما يناسبه، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك بنيا داكنا، فلا يفضل إضفاء خصلات شقراء لأنها ستسلب المظهر الطبيعي من شعرك وتجعله يبدو متناقضا بل ومنفرا في بعض الأحيان. وفي هذه الحالة يفضل اختيار لونين كالكراميل والتوفي اللذين سيضفيان مزيدا من الحيوية على شعرك ويبعدك عن إيحاء الصبغة المصطنعة.
جمال شعرك بقصة جديدة
لا تستهيني بأهمية قصات الشعر وقدرتها على إظهار جمال شعرك خاصة إذا كان مصبوغا، فبعد صبغ خصلات من شعرك اطلبي من مصففك الخاص قص شعرك قصة جديدة تظهرين بها التدرج اللوني لشعرك.
الإسبراي يسلب شعرك لمعانه
من الأخطاء الشائعة استخدام الأسبريهات المثبتة للشعر بكثرة، فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان مثل هذه المنتجات تفقد الشعر الداكن وخاصة البني لمعانه، لذلك تجنبي مثل هذه المنتجات وإن كان لابد من استخدامها فالجئي للإسبريهات الغنية بالمواد الطبيعية والمخصصة للشعر البني.
كابوس الشعر الأبيض
نظرا لأن الشعر الأبيض يكون ملحوظا أكثر في الشعر الداكن، بل انه قد يجعل الشعيرات الفاتحة اللون تبدو ضعيفة وذابلة، يفضل في هذه الحالة صبغ الخصلات البيضاء بألوان تتماشى مع شعرك والتي ستكفل لك إخفاء جميع هذه الخصلات البيضاء.
ويمكنك كذلك اللجوء للحناء التي ستخفي الشعر الأبيض كما ستضفي على شعرك لمعانا وبريقا جذابا، خاصة أنها متوافرة بألوان عدة ستتماشى مع شعرك البني وستجعل الخصلات البيضاء تبدو وكأنها خصلات أفتح لونا (هاي لايت).
كما يمكنك اختيار حناء داكنة، وهذا بالطبع إذا كان شعرك بنيا داكنا، لتضفي عمقا للون شعرك وتخفي كذلك الخصلات البيضاء دون الحاجة إلى هاي لايت. شكرا شكرا
كاتب الموضوع : wardtaim
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للعناية بالشعر البني :: تعاليق

رد: نصائح للعناية بالشعر البني
مُساهمة في 07.07.11 13:58 من طرف كليوباترا
نصايح حلوه اوي تسلمي يا قمر
 

نصائح للعناية بالشعر البني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم