استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية
06072011
حيل عملية لتثبيت المكياج
-----------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تشعر نساء كثيرات بالانزعاج من عدم ثبات مكياجهن لفترة طويلة على الوجه خصوصاً خلال السهرة أو في المناسبات الكبيرة، الأمر الذي يسبّب لهن إحراجاً أحياناً. لذلك تفتش المرأة دائماً عما يسعى إلى تثبيت مكياجها، ولكن غالبية الطرق تبوء بالفشل. يقدّم اليك خبراء التجميل جملة من النصائح لثبات المكياج، ويشدّدون على اختيار نوعية جيدة من أدوات التجميل التي تلعب دوراً كبيراً في عدم إزالتها بسهولة.


تتلخّص نصائح بالخطوات التالية:
------------------------------------

لا تستغني عن البودرة:
---------------------------
فهي تثبت كريم الأساس على البشرة وتمتص الدهون الناتجة عن التعرق لساعات طويلة، عند وضعها ركزي على منطقة الجبين، الجفنين والانف والذقن لأنهم الأكثر تعرقاً في الوجه. احرصي على أن تكون البودرة مناسبة لنوعية ولون بشرتك.


صباح هادئ:
------------------
لا يصلح وضع مواد قوية على البشرة صباحاً إذ يزيد ذلك من إفراز الدهون ويحول دون ثبات المكياج. يكفي إنعاش البشرة بمياه معدنية أو بكريم بخلاصة الزهور لإضافة رونق جميل عليها.


كريم سائل للنهار:
--------------------
على أن يكون مرطباً وغير دهني وانتبهي إلى نوعيته. ننصح به بشكل خاص لحماية البشرة الدهنية ولتخفيف لمعانها الذي يشتدّ خلال الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.


القليل من الصبر:
--------------------
إمنحي بشرتك الوقت الكافي لامتصاص الكريم. جففي الفائض بواسطة ورقة ماصة خاصة في المنطقة الوسطى من الوجه. عند الجبين والأنف والذقن. الآن يمكنك وضع طبقة كريم الأساس للمكياج.


قناع تجميل ذو مفعول ماص:
-------------------------------
اختاري قناع التجميل الذي يمتص الدهون وينظف المسام. يرتكز هذا القناع على الطين بشكل خاص ضعيه مرتين في الاسبوع ليضفي على بشرتك المزيد من النقاء ويعمل على تثبيت المكياج بشكل فعّال.


حيل إضافية لثبات أطول:
----------------------------
ارسمي شفاهك بالقلم، ضعي طبقة من أحمر الشفاه، مرّري فوقها طبقة من البودرة ثم أضيفي طبقة جديدة من أحمر الشفاه. استعملي ماسكرا مقاومة للمياه خاصة في الحرّ عند التعرّق. لا تنسي تمرير ورقة ماصة على الوجه قبل تجديد طبقة البودره خلال النهار.


استعملي كريم الأساس خفيفاً:
-------------------------------------
عند ظهور كريم الاساس في الاسواق كان الغرض الأساسي من إعداد البشرة للمكياج وتغطية عيوبها، لكن هذه الامور تغيّرت اليوم وأصبح كريم الاساس متعدّد الأغراض فهو يحمي ويرطب ويقدّم تغطية كاملة لعيوب البشرة. إن كلمة "آس ب أف"SPF وهي علامة موجودة على كريم الاساس للدلالة على وجود عنصر حماية لضوء النهار وأشعة الشمس.
لا تذهبي إلى النوم والمكياج ما زال على وجهك. فالمكياج إذا ترك على بشرة الوجه يتسلّل إلى المسام فيسدّها ويحرمها من التنفس وبذلك يؤدي إلى اختناقها، احرصي دائماً على غسل وجهك مرتين آخر النهار أو قبل النوم. مرة لازالة المكياج وأخرى لغسل وتنظيف البشرة ذاتها. ومن ثم ضعي الكريم المرطب مع التدليك بلطف.


يسهل عليك الحفاظ على تماسك لون البشرة ويرطبها برفق. إن كريم الاساس الخفيف القليل الدهون هو ما تحتاجين اليه، لتجنب اللمعان. للتخلص من مشكلة الانتفاخ تحت العنين ضعي كمادات باردة على عينيك واضغطي عليهما برفق لكي يخفّ هذا الاحتقان واحرصي على أخذ كمية وافرة من النوم أيّ ما يعادل 8 ساعات على الأقل. واكتشفي ما للنوم من فوائد إيجابية لعينيك وبشرتك على السواء.



.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
تسلم ايدك
ككان ممكن بعد ما تضعى كريم الاساس تنتظرى شوية وتمررى قطعة ثلج على كامل وجهك ثم تنتظرى شوية وتضعى البودرة
avatar
موضوع فوق الرائع تسلمي يا ميرفت بجد بنعانى من الموضوع ده جدا تسلمي يارب
تسلم ايدك يا حبيبة قلبى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى