المواضيع الأخيرة

اشياء تضحك رضيعك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
ام تحتمس
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 2200
عدد المساهمات : 1326
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمةام تحتمس


]اشياء تضحك رضيعك[/url]


اكيد كل ام بيبقى منى عنيها انها
تضحك رضيعها علشان تحس انه مبسوط
و ده اكيد امر مش سهل

إن ضحك الطفل الرضيع لا يسعد الأطفال فقط، بل هي ربيع تسر كل من يراها ويسمعها. فضحك الطفل الرضيع يشع فرح وحب وبهجة، وللضحك الطفل الرضيع مفعول سحري فسيولوجي يجعل كل من يرى ضحك الأطفال يبتسم.

]ما هي فوائد ضحك الطفل الرضيع ؟
*يعتبر الضحك حركات تنفسية نشطة، وبطبيعة خاصة ينشط الضحك عضلات التنفس والدورة الدموية والعمليات الدماغية عند الطفل. كما يقي ضحك الطفل الرضيع من الإصابة بالكثير من الأمراض.
*يكون للضحك تأثير إيجابي نفسي وجسماني على الأطفال مثلهم مثل الكبار حتى قبل أن يستطيع الطفل الكلام والتعبير عن مشاعره، وتعتبر حالة الطفل المزاجية وضحكه هي المؤشر الوحيد الذي يعكس مدى راحة الطفل وسعادته.
*يلعب الضحك أيضاً دوراً رئيسياً في تكوين رابطة بين الطفل وأبويه، وخاصة أبيه. فقد يجد الكثير من الآباء صعوبة في تصور أنفسهم كآباء خاصةً أثناء الثلاثة أشهر الأولى عندما يشعرهم صغر حجم الطفل ورقته بالخوف أكثر مما يشعرهم بالجاذبية نحوه، ولكن اللحظة التي يبدأ فيها ضحك الطفل هي اللحظة التي تذوب فيها مشاعر الأب، ومنذ ذلك اليوم يتطلع الأب إلى أي فرصة تجعل الطفل يضحك.
*يتعلم الطفل الرضبع سريعاً أن الآخرين يعشقون رؤيته وهو يضحك، ومن ثم يقوم الطفل الرضيع بالضحك للاستحواذ على انتباه الآخرين لفترة طويلة، فهذه هي طريقة الأطفال الرضع التي تعكس مدى استمتاعهم بمصاحبة الآخرين.
]كيف نحافظ على ضحك الطفل الرضيع؟
*إمداد الطفل بكل حاجاته النفسية والجسدية، الروحية والمادية وإبعاد شبح ما يعكر صفو حياته من أمراض ومشاكل.
*تعليم الطفل منذ الصغر على رحابة الصدر وأن يواجه الطفل المصاعب ب[ ويفكر بحلها منطقياً بنفسه أو بمساعدة من حوله وأن نعلمه ألا يغضب لأتفه الأسباب.[/
*وجود بيئة سعيدة محيطة بالطفل، فإذا كان الأب حكيم لابد وأن يطبع الأطفال بطابع محبب، وإذا كان الأب سريع الغضب والاستثارة سينعكس سلوكه سلباً على الأطفال.
]أفكار تساعد على إضحاك الطفل الرضيع:

*فقاقيع الصابون
يمكن شراء علبة فقاقيع صابون من أي محل للألعاب الأطفال، وتستخدم لتنفخ الفقاقيع أمام الطفل، فسيستمتع الطفل كثيراً برؤية الفقاقيع وهى تكبر وتطير في الهواء ثم تنفجر.
*المرايا
يعشق الأطفال النظر في المرآة، فيمكن حمل الطفل بمواجهة مرآة ويقال له : "بص، فيه بيبى هنا!"، ثم يتم القيام أمامه بحركات مضحكة بالوجه، أو وضع قبعة مقاس رأس الطفل الرضيع على رأسه، ووضع قبعة أخرى مقاس من يقف مع الطفل على رأسه، ثم تبدل القبعتين، ثم تبدل مرة أخرى.
*الزحف للخلف
جعل الطفل يزحف على سرير كبير بضع خطوات بعيداً، ثم تجذب قدميه بلطف محاولة إرجاعه لنقطة البداية، وسيحاول الطفل الاستمرار في التحرك بعيداً، وسيزداد ضحك الطفل كلما جذبت قدمه مرة أخرى.
*القبلة الكبيرة

تبلل الشفتين ثم ينفخ بلطف على جلد الطفل (على سبيل المثال على صدره، بطنه، أو ذراعيه) فالصوت والإحساس بالزغزغة سيضحكان الطفل كثيراً.
*أين الرأس
يمسك الطفل من قدميه والتظاهر بالبحث عن رأسه في كل مكان وعدم وجودها، مما يثير ضحك الطفل بشدة، وتستخدم هذه الطريقة فقط عندما يكون الطفل في أسوأ حالاته حتى لا تفقد تلك الطريقة تأثيرها على الطفل. [/size][/font]

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
اشياء تضحك رضيعك :: تعاليق
روان
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 2672
عدد المساهمات : 11113
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمة في 05.07.11 21:38 من طرف روان

avatar
roro25285
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 565
عدد المساهمات : 5063
الاوسمه :
العمل/الترفيه : dentist

مُساهمة في 06.07.11 0:36 من طرف roro25285

هههههههههههه موضوع جميل خالص تسلم ايدك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى