وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 النظام الغذائي لنظام مناعة سليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30062011
مُساهمةالنظام الغذائي لنظام مناعة سليم


النظام الغذائي لنظام مناعة سليم

مع التزايد المستمرللتلوث ، وخروج سلالات جديدة من الجراثيم مع كل ثانية تمر ، فالسلاح الأكثر أهمية بالنسبة لنا من أجل البقاء هو نظام المناعة . فيجب جعل نظام المناعة لدينا أقوى. بقية هذه المقالة حول كيفية تحسين الجهاز المناعى،






اتباع نظام غذائي متوازن :
اتباع نظام غذائي كامل الذى يتكون من الفواكه والخضروات الطازجة وكذلك كمية مناسبة من المعادن والفيتامينات مهم وتشمل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والحبوب والبقوليات.
خذ قسطا وافرا من النوم للمحافظة على قوة مناعة جسمك والنوم الصحي هو 7-9 ساعات وذلك يساعد على تحسين المزاج ، ومستوى الوعي ، وزيادة مستويات الطاقة ، وصحة الجلد والسيطرة على الوزن.
شرب 9 حتي 10 أكواب من المياه يوميا : معظم سوائل الجسم تتكون من المياه. والمياه بمثابة تشحيم حول المفاصل ويحمي الأنسجة الحساسة والأجهزة المختلفة ، والتي تشمل الحبل الشوكي والعيون والكيس الأمنيوسي من الصدمة. من المهم جدا أن يبقى الجسم رطب على مدار اليوم.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
زيادةالمتناول من الفيتامينات : وتكون فى حدود 1000 — 2000 ملجرام / يوم. وتناول كمية مناسبة من الفيتامينات يزيد من مناعة الجسم. مثل فيتامين (د) (الموجود في الاسماك ) وفيتامين (ه) ( الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو والحبوب والحبوب الكاملة)
التخلي عن السكر المكرر ، وإستخدام السكر البني
الحد من المنتجات القائمة على مادة الكافيين (المشروبات الغازية,الشاى ,القهوة).
قوة الروح المعنوية للانسان وعدم الخوف اوالقلق الزائد وعدم الغضب فلقد أ ثبتت البحوث الطبيه انجهاز المناعه بالجسم يضعف عندما نغضب، كما ان حالات الغضب المتكرره تجعل الانسان معرضا لأمراض القلب بمعدل اكبر. ،و يحفز المواد الكيميائية مثل الأدرينالين في الجسم. وتعرف هذه المواد الكيميائيةبأنها تضعف نظام المناعة وبالتالي تجعل الشخص أكثر عرضة لالتقاط العدوى ،
النظام الغذائي لنظام مناعة سليم

والأطعمة الصحية لجهاز المناعة

الحمضيات والطماطم والبطاطا : هؤلاء الثلاثة هم الأغنى بمضادات الأكسدة والألياف.
معظم أنواع الفطر(عيش الغراب أو المشروم) الصالح للأكل تعتبر أفضل الأطعمة التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة. الفطر تحتوي على glucans بيتا ، والتي يعتقد أن تكون مفيدة في تعزيز جهاز المناعة التي تحول دون تكرار الفيروسات. هي أيضا وجدت هذه المركبات في الشعير والشوفان والخميرة. وعلاوة على ذلك ، والفطر يمكن أن يحفز إنتاج كريات الدم البيضاء ، وزيادة الأيض الخلوي ، وإزالة السموم ، وما يمكن أن يساعد أيضا في خفض مستويات التوتر والعصبية وتعزيز النظم الهيكلية العضلية في الجسم.
بعض المأكولات البحرية المحار ، والسلمون ، والتونة ، وسرطان البحر ، و هي مفيدة أيضا في تقوية جهاز المناعة. كل هذه المواد الغذائية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، وغيرها من الاحماض الدهنية أميجا3 ، والتي يمكن منع الإصابة بأمراض القلب ، والتهاب المفاصل والسرطان وغيرها ، وتحسين الوظائف العقلية.
الشاي الأخضر ، الذي يعتبر مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة ، تساعد في مكافحة الشيخوخة ، وأمراض القلب والسرطان. جهاز المناعة ،
الزبادى:قد أثبتت الابحاث الطبية أن تناول كوب لكوبين من الزبادى يوميا يدعم من الجهاز المناعى و يساعد على الوقاية من سرطان القولون
الخضروات مثل القرنبيط ، و الملفوف والبروكلي والبطاطا والجزر والثوم كلها تعزيز الجهاز المناعي.و يمكنك أيضا إضافةبذور الكتان في النظام الغذائي الخاص بك ، كما تشير الدراسات فعاليته في الوقاية من بعض أنواع السرطان وأمراض أخرى.
الثوم : الثوم هو علاج جميع أنواع أمراض الجهاز المناعي ، وذلك بسبب خصائصه الطبية. ، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم
التوت البري : وهي مصدر غني لمضادات الأكسدة الطبيعية وتقول بعض التقارير أيضا إلى أن التوت البرى حماية لنا أيضا من القرحة وأمراض القلب والأوعية الدمويةوالسرطان.
السوائل : السوائل تساعد على إبقاء الجسم رطب وتطرد جميع السموم والنفايات. ويوصى 8 حتي 10 أكواب من السوائل لصحة جيدة. من أجل تحسين و ظيفة الجهاز المناعى
العسل : و هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ويعالج القروح والتهابات الحلق منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

النظام الغذائي لنظام مناعة سليم :: تعاليق

رد: النظام الغذائي لنظام مناعة سليم
مُساهمة في 01.07.11 0:53 من طرف نور حمص
يعطيكي العافية
 

النظام الغذائي لنظام مناعة سليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: