منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ضحية قلبي
اميره خياليه
اميره خياليه
رقم عضويتك : 2948
عدد المساهمات : 583
الاوسمه :
العمل/الترفيه : بحب القراءة قوي و سماع الموسيقى بس الموسيقى مش الاغاني
28062011

default تأثير السكر علي الذاكرة

تقييم المساهمة: 100% (1)
[center] تأثير السكر علي الذاكرة




الموضوع ده انا قرأته و حبيت انقلهلكم للفائدة مهم قوي يا جماعة

التقدم في السن لا يعني بالضرورة التراجع في الذاكرة. إحم ذاكرتك وحفاظ على ذهنك حادا بإتباع هذه الإستراتيجيات.

هل غالبا ما تنسى أسماء الأشخاص بعد أن تقابلهم؟ تدخل الى غرفة وتنسى لماذا كنت ذاهبا الى هناك؟ تنسى كلمة في منتصف الجملة؟ كلما تقدمنا في السن، يمكن أن يزيد حدوث مثل هذه الأنواع من " لحظات النسيان". وبالرغم من أن الامر طبيعي إلا أن العديد من الأشخاص في هذه الأيام يخشون من أنهم يعانون من مرض النسيان. وفي أكثر الحالات، هم لا يعانون من مرض النسيان. بل من حالة مؤقتة أو جزئية من فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم بالعمر. وتبدأ هذه الحالة بالتطور في سن مبكر، حوالي الثلاثين.

لكن بالرغم من أن هذه التغييرات الإدراكية شائعة إلا أنها ليست حتمية دائما. فقد ميز بحث جديد بأن تغيرات دماغية معينة قد تكون السبب في تراجع الذاكرة المرتبط بالتقدم في السن. أما الأخبار الجيدة فهي أن العديد من هذه التغييرات الدماغية يمكن أن توقف بممارسة أسلوب حياة صحية. هذا ووجدت الدراسة بأن سكر الدم المرتفع يساهم بشكل كبير في

تراجع الذاكرة:

التفاصيل: لطالما عرف الاطباء بأن مشاكل الذاكرة قصيرة الأمد مرتبطة بتراجع تدفق الدم الى جزء في الدماغ يعرف باسم hippocampus بسبب التقدم في العمر. مؤخرا، اكتشف باحثون في المركز الطبي بجامعة كولومبيا بأن تراجع جريان الدم إلى جزء hippocampus يتعلق بارتفاع مستويات سكر الدم. يقول سكوت سمول، طبيب، وباحث رئيسي، يمكن أن ترى التأثيرات حتى عندما ترتفع مستويات سكر الدم، أو جلوكوز، باعتدال. هذا الاكتشاف قد يساعد على توضيح تراجع الذاكرة الطبيعي المرتبط بالعمر، بما أن قدرة جسمنا على تنظيم مستويات جلوكوز الدم تسوء مع التقدم في العمر.

وقود دماغك الأساسي هو الجلوكوز. إذا تراجعت مستويات السكر في دمك جدا، فسوف يكون لديك مشكلة في الإنتباه، التعلم، وتذكر المعلومات. لكن إذا كان مستوى السكر في دمك عاليا جدا بانتظام، فوسف يفرز الجسم كمية أنسيولين فائضة، الامر الذي يسبب الإلتهابات والإجهاد الذي يجهد الدماغ قبل الأوان. لذا فأن كوب من القهوة بالسكر وكعكة في الصباح يمكن أن يوفرا لك كمية كافية من الجلوكوز لتشغيل الدماغ وتحسين الإدراك. ولكن على المدى البعيد، إستهلاك كمية كبيرة من السكريات يمكن أن يسبب شيخوخة الدماغ المبكرة.

مثل العديد من الأشياء، التوزان هو الأساس. والحصول على وظيفة إدراكية صحية عند التقدم في السن ترتبط بتناول حمية صحية والحفاظ على مستويات طبيعية للسكر في الدم لا عالية جدا ولا منخفضة جدا. الحمية الصحية تبقي مستويات الانسولين في جسمك ضمن المعدل الصحي. وتساعد جسمك ودماغك على استعمال الطاقة بشكل صحي.

نصائح للتغلب على مشكلة ادمان السكر:

- التقليل من المنتجات الغذائية والحلويات والمشروبات الغنية بالسكريات، عن طريق تناول الفواكه بانتظام.

- تناول البروتينات مع النشويات. تناول البروتين يدفع بالكبد لافراز مادة غلوكاغون، التي تبطئ من امتصاص الغلوكوز وتوفره في الجسم لفترة أطول.

- تناول الدهون الصحية مثل الاوميغا -3. التي تساعد على توازن السكر في الدم.

- القيام بعمل التمارين بشكل منتظم لحرق السكريات وتحسين ايض الغلوكوز.

- التقليل من الاجهاد في حياتك الذي يسبب افراز هرمونات الالتهاب التي تسبب مشاكل صحية متعددة


منقول
منتظرة الردود و التقييم يا اميرات
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
في 01.07.11 17:19كليوباترا
ربنا يكرمك يارب موضوع راااااااااائع ومفيد جدا
في 01.07.11 18:03دوما توك
جزاكى الله خيرا على الموضوع المهم دا
وتسلم الايادى
avatar
ميرسي يا قمر على المعلومة
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى