أفضل ماسكات تفتيح البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

أفضل ماسكات تفتيح البشرة




البشرة المضيئة المشرقة حلم يراود كل فتاة، وبالأخص اللائي يعانين من البقع البينية او إسمرار بعض الاماكن فى الجسم، إليك أفضل الماسكات الطبيعية التى ستساعدك فى تفتيح لون بشرتك بالتدريج وستجعلها تبدو نضرة تشع حيوية وإشراقا.


ماسك اللوز والحليب

يأتي كل من الحليب واللبن فى مقدمة المواد الطبيعية الضرورية لصحة ونضارة البشرة فاللبن غني بالعناصر المفتحة للبشرة والدهون المرطبة لها، كما أن اللوز يساعد على تجديد خلايا البشرة ويمنحها ملمسا حريريا ستلاحظينه بنفسك إذا أعدت الماسك التالي:

اطحنى قليلا من حبوب اللوز بما يقدر بملعقتين كبيرتين وامزجيهما مع قليل من الحليب. ضعي القناع على وجهك قبل النوم بربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. جربي هذا القناع بصفة منتظمة مرة أو مرتين أسبوعيا وستلاحظين النتيجة بعد أيام.


ماسك الليمون والعسل

يمتاز الليمون أيضا بقدرة رائعة على تفتيح المناطق الشديدة القتامة من البشرة كالركبة والكوعين، كما انه من أفضل الحلول التى يمكن الإستعانة بها فى حالة إن كانت بشرتك جافة.

امزجى القليل من عصير الليمون مع كمية مماثلة من الماء. وأضيفي القليل من عسل النحل أو الصبار إلى المزيج. اختبرى مزيج الليمون على رقبتك أولاً حتى تضمنى عدم حساسيتك تجاه الليمون. اغسلى وجهك - أو المنطقة التى تريدين تفتيحها - بالماء. وافردى عليها المزيج واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

كررى هذه العملية مرة يوميا أو مرتين أسبوعيا إذا كانت بشرتك حساسة.


ماسك بودرة خشب الصندل

يمكنك ايضا الاستفادة من خصائص بودرة خشب الصندل فى تفتيح البشرة بتحضير هذا القناع. امزجي ملعقة عصير طماطم مع ملعقة عصير ليمون ثم أضيفيهما لملعقة من مسحوق الصندل إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة، ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل أن تنتهي بغسلها بالماء الدافئ.


ماسك الزبادي والليمون

إذا كنت ترغبين فى تغذية خلايا بشرتك إضافة الى تفتيحها، استخدمي الزبادي فى مكونات الماسك الذي تعدينه. ويمكنك تنفيذ ماسك الزبادي والليمون بإحدى الطرق التالية.

الطريقة الأولى: امزجي ملعقة من الزبادي مع أخري من عصير اللمون فى إناء مناسب ثم وزعيها على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

الطريقة الثانية: امزجي ملعقة من المياه السائلة الموجودة في الزبادي مع قطرات من عصير الليمون . ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه أطول فترة ممكنة ( على الأقل نصف ساعة ويمكن أن تضعيه قبل النوم وتتركيه على وجهك طوال الليل). فهذا المزيج يعمل على تفتيح البشرة بصورة طبيعية ودون أن يؤذيها.


ماسك الشوفان والطاطم

هذا الماسك يتميز أيضا بكفاءة عالية في تنظيف البشرة وتبييض لونها. اغمري دقيق الشوفان فى الماء طوال الليل ثم امزجي الشوفان المنقوع مع عصير ثمرة طماطم. ضعي المزيج على كامل وجهك ورقبتك او المناطق المراد تفتيحها ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وانتهي بشطف وجهك بالماء الدافئ.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
أفضل ماسكات تفتيح البشرة :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72492
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 13.08.11 3:07 من طرف كليوباترا

جزاكى الله خيرا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى